تصريحات باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي
X
الأحد, 29 مارس 2020
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

تصريحات باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي


بواسطة شيماء لا تعليقات

تصريحات باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي

في برنامج 90 دقيقة على قناة “CBS، أكد محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن أسعار الفائدة الحالية “مناسبة” في حين أن التضخم “خافت”.  ووصف أيضًا معدل سعر الفائدة الحالي بأنه “محايد تقريبًا”.  وقال أن البنك الاحتياطي الفيدرالي يتحلى بالصبر فيما يتعلق بتعديل السياسة النقدية  وهذا يعني “أننا لا نشعر بالحاجة للعجلة لتغيير سياسة سعر الفائدة “.

وعن الاقتصاد ، قال “إن التوقعات بالنسبة للاقتصاد الأمريكي جيدة”.  ويبدو أن “المخاطر الرئيسية التي تواجه اقتصادنا تأتي من تباطؤ النمو في الصين وأوروبا ، وكذلك المخاطر الخارجية التي قد تتعرض لها مثل خطر خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي”.

وأضاف باول أن “ما حدث في آخر 90 يومًا أو ما شابه هو أننا شهدنا تزايد في الأدلة على تباطؤ الاقتصاد العالمي” و “سننتظر ونرى كيف تتطور هذه الأوضاع قبل أن نجري أي تغييرات على سياسة سعر الفائدة. “


الصين تتراجع عن تثبيت العملة في حين أن دبليو كودلو من البيت الأبيض متفائل بشأن الإتفاق التجاري

الصين تتراجع عن تثبيت العملة في حين أن دبليو كودلو من البيت الأبيض متفائل بشأن الإتفاق التجاري

جاءت تصريحات  من المسؤولين الصينيين خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث قالوا أنهم يحاولون الضغط على الطلب الأمريكي فيما يتعلق بالتلاعب في العملات.  قال محافظ البنك المركزي الصيني يي جانج في نهاية الأسبوع إن كلا الجانبين قد توصلا إلى توافق في الآراء بشأن العديد من القضايا الهامة ، بما في ذلك تخفيض قيمة العملات بشكل تنافسي.  ولكنه أكد لكنه على أن آلية تشكيل سعر صرف اليوان تتماشى مع معايير مجموعة الدول العشرين G20.

وذهب يي إلى أبعد من ذلك وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين  وقد تحدثا عن احترام “الاستقلالية” في السياسة النقدية لكل منهما.   وقال نائب وزير التجارة وانغ شواين أيضا يوم السبت إن أي “آلية إنفاذ لصفقة تجارية محتملة يجب أن تكون في اتجاهين ولا بد ان تتسم بالإنصاف.  “على ما يبدو ، كان المسؤولون الصينيون يتجنبون ذكر أي تثبيت من من جانب واحد بشأن العملة.

من ناحية أخرى، قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض  لاري كودلو إن هناك انفراجة مع موافقة الصين على تعزيز ” استقرار العملة وتجنب تخفيض قيمة العملة التنافسي”.  كما عبر عن تفاؤله بشأن التوصل إلى إتفاق تجاري بين الولايات المتحدة الامريكية والصين. ويتوقع أن يتم إتمام الإتفاقية بحلول شهر أبريل.  وأشاد أيضًا بأن إدارة ترامب تحقق “تقدمًا” في المفاوضات وهي “تحرز تقدمًا كبيرًا”.  وفي الوقت الحالي ، أضاف كودلو أن المفاوضين “يعملون على تحديد بعض النقاط النهائية الصعبة” ، “ومن المفترض أن يكون الأمر جيدًا ، ويجب أن يكون الأمر عادلاً ومتبادلاً ، ويجب أن يكون قابلاً للتنفيذ – وهذه نقطة مهمة”.


ترقب التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)، ومراقبة تطورات المحادثاتا لتجارية وبيانات النمو

ترقب التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)، ومراقبة تطورات المحادثاتا لتجارية وبيانات النمو

سيكون التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) محل تركيز أساسي خلال هذا الأسبوع.  وبينما من غير المحتمل أن يكون لدينا إتفاق بين الصين وأمريكا خلال شهر مارس، وسوف يراقب السوق أي تطورات بهذا الشأن. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال السوق يراقب الإعلان عن بيانات النمو الاقتصادي للحصول على أي إشارات حول مدى عمق التباطؤ العالمي.  سوف يتم الإعلان عن بيانات هامة من الولايات المتحدة الامريكية عن مبيعات التجزئة و طلبيات السلع المعمرة و مؤشر أسعار المستهلك (CPI). كما سيتم الإعلان من بريطانيا عن الميزان التجاري و معدلات الإنتاج.  والإنتاج الصناعي من منطقة اليورو،  و الإنتاج الصناعي و مبيعات التجزئة و معدل الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

 حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الامريكية تتجاوز عدد الحالات في الصين

 حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الامريكية تتجاوز عدد الحالات في الصين استمر التعافي القوي في الأسهم الأمريكية في جلسة التداول الماضية ، حيث أنهى مؤشر داو جونز أقوى ارتفاع له على مدى ثلاثة أيام منذ عام 1931.  وفي الوقت نفسه ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة  بفيروس كورونا في الولايات المتحدة  الأمريكي ليتجاوز عدد الحالات المصابة في الصين وإيطاليا ، مع تفاقم  انتشار الوباء.  بلغ إجمالي الإصابات الآن 85،594 ، مقابل 81،340 التي سجلتها  الصين و 80،589 في...
أكمل قراءة التدوينة

ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة الإغاثة من فيروس كورونا ، ومجلس النواب يصوت يوم الجمعة

22% من الشركات الامريكية تستأنف عمليات تشغيلها في الصين


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع