تراجع بيانات التضخم البريطانية.. هل تمهد للمزيد من التسهيل الكمي البريطاني
X
الثلاثاء, 19 يناير 2021
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

تراجع بيانات التضخم البريطانية.. هل تمهد للمزيد من التسهيل الكمي البريطاني


بواسطة شيماء لا تعليقات

سجلت بيانات التضخم البريطانية قراءة اقل كثيرًا في يونيو، حيث سجل مؤشر اسعار المستهلك انخفاضًا بنسبة 0.4% على اساس شهري، بينما ارتفع بنسبة 2.4% فقط مقابل  التوقعات بقراءة 2.8% على اساس سنوي. وقد سجل مؤشر اسعار المستهلك البريطاني باستثناء الغذاء والطاقة انخفاضًا الى 2.1% من 2.2% الذي كان عليه الشهر الأسبق، بينما انخفض مؤشر اسعار المنتجين البريطاني الى ما دون مستوى 3.0% ليصل الى 2.8% للمرة الاولى خلال ما يزيد عن عامين.

 

وبشكل عام، كانت هذه أسوأ مجموعة من قراءات مؤشرات التضخم البريطانية منذ نهاية عام 2009، مما يدل على ان دوامة التضخم الغارقة فيها اقتصاد بريطانيا خلال ما يقرب من عقد من الزمان يمكن الخروج منها في نهاية المطاف. وكان الانخفاض في الضغوط التضخمية بقيادة انخفاض تكاليف الملابس والأحذية والمواصلات، حيث ساعدت الخصومات خلال فصل الصيف على تراجع المستويات التضخمية.

 

وتعتبر هذه البيانات أخبار مُرحَب بها  بالنسبة لمسؤولي السياسة النقدية البريطانية، حيث تقدم لهم فسحة أكبر لتحفيز النمو الاقتصادي عن طريق فرص سياسة نقدية أكثر تكيفًا، خاصة مع تراجع مخاوف التضخم. ومن المقرر ان يدلي “كينج” محافظ البنك البريطاني بحديث له في وقت لاحق اليوم أمام البرلمان البريطاني، وسوف يكشف في هذا الحديث تفاصيل عن نظام الاقتراض في البنك المركزي البريطاني لزيادة الائتمان الى المنشآت من الفئة الصغيرة والمتوسطة. ومن المحتمل ان يواجه “كينج” محافظ البنك البريطاني استجواب حاد فيما يتعلق بفضيحة الاقراض بين البنوك LIBOR، حيث يواجه عدد من صناع القانون في هذا الاستجواب.

 

وقد تعرض الباوند بعد الاعلان عن بيانات التضخم لعمليات بيع متأثرًا بما جاءت به هذه البيانات من نتائج أقل من التوقعات، إلا أنه تعافى سريعًا مرتدًا باتجاه مستوى 1.5650. ومن المتوقع ان يكون تراجع نتائج بيانات التضخم ذو إشارة بمزيد من اجراءات التسهيل الكمي من البنك المركزي البريطاني، وهو ما يعتبر إشارة ايجابية للعملات مرتفعة المخاطر مثل الاسترليني.

 

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني

  نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني نظرة عامة على التداولات في الأسواق المالية اليوم نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني بدأ الأسبوع الجديد من التداول على نفس الوضع الذي كان عليه تداول الأسبوع الماضي، حيث تعرض تداول الأسهم إلى الضغط الهبوطي إلى حد ما وكانت الصين وهونغ كونغ من الاستثناءات الملحوظة ، وقد يعود هذا إلى ما وجدته من دعم من نت...
أكمل قراءة التدوينة

استمرار ضعف اليورو ومزيد من الانخفاض قبل الإغلاق الأسبوعي

انخفاض اليورو مقابل عملات السلع وتضارب حركة الدولار

أهم تصريحات اعضاء البنك الفيدرالي عن برنامج مشتريات الأصول


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع