ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الصيني بقطاع الخدمات إلى 53.9
X
الثلاثاء, 19 يناير 2021
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الصيني بقطاع الخدمات إلى 53.9


بواسطة شيماء لا تعليقات

ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الصيني بقطاع الخدمات إلى 53.9 وانخفاض مؤشر التوظيف إلى المنطقة السلبية

 

ارتفع مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات الصيني إلى 53.9 في شهر ديسمبر، مرتفعًا من مستوى 53.8 ومتفوقًا على التوقعات التي كانت تشير إلى مستوى 53.1. كما ارتفع مؤشر مديري المشتريات المركب من مستوى 51.9 إلى أعلى مستوى خلال خمسة أشهر عند مستوى 52.2. وقد حذر حذر زينجشينج تشونج ، مدير تحليل الاقتصاد الكلي في مجموعة CEBM من أن “مقياس التوظيف قد دخل بشكل أكبر  في المنطقة السلبية ، مما يعني تحديات متزايدة لاستقرار التوظيف ، وهو السياق الأوسع لسياسات الحكومة المركزية في ديسمبر لزيادة الوظائف”.

وزارة المالية اليابانية تراقب سوق الفوركس بعد الانهيار، والبنك الياباني قد يقلل من توقعات التضخم

بعد ارتفاع الين يوم أمس ، قال ماساتسوجو أساكوا ، نائب وزير المالية للشؤون الدولية في اليابان ، إن الوزارة “ستراقب حركات المضاربة في سوق الصرف الأجنبي”.  وأشار إلى أن “معدل التذبذب لا يزال مرتفعاً للغاية خلال تداول سيدني.”  “ ويضعف مستوى السيولة للغاية في أسواق العملات  ، مما يؤدي إلى تفاقم حركات الأسعار.”  وحتى الآن ، لا تفكر وزارة المالية في الدعوة لعقد اجتماع مع بنك اليابان بشأن هذه المسألة حتى الآن.

وفي حديثه عن بنك اليابان ، جاء تقرير عن نيكي الياباني بأن البنك الياباني يفكر في خفض توقعات التضخم مرة أخرى بسبب انخفاض أسعار النفط.  وبالنسبة للعام المالي 2019 ، يمكن تخفيض توقعات التضخم باستثناء الذغاء والطاقة إلى 1٪ ، لتنخفض بهذا عن توقعات شهر أكتوبر عند 1.4٪.  و في عام 2020 ، قد لا يكون هناك سوى تنقيح طفيف للتوقعات الحالية البالغة 1.5٪.

مؤشر مديري المشتريات الياباني بقطاع الصناعات التحويلية:  ضغوط الطلب منخفضة نسبيا

سجل مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية  في اليابان قراءة 52.6 في شهر ديسمبر، مرتفعًا من أدنى مستوى سجله خلال 15 شهرًا عند 52.2. وقالت “ماركيت” أن “توسع الإنتاج كان قويًا خلال الربع الرابع من العام، ولكن لا تزال الضغوط على الطلب منخفضة نسبيًا:. كما ان “تفاؤل رجال الأعمال عند ادنى مستوياته منذ شهر نوقمبر 2016.” وقال جوي هايز في ماركيت أن “هذا المسح يقدم سببًا للاستمرار في الحذر بشأن توقعات معدل النمو الاقتصادي.  والأكثر وبشكل خاص، كانت ضغوط الطلب منخفضة نسبيًا.  كما انخفضت الصادرات على أساس شهري بسبب التقارير التي جاءت بضعف المبيعات إلى أوروبا والصين. ويدل انخفاض معدلات الثقة، خاصة وأن هذا هو الانخفاض للشهر السابع عشر، على أن التوقعات الإيجابية من الشراكان تتراجع بشأن العام القادم. وقد يكون لارتفاع الضرائب على المبيعات دورًا أيضًا، وبالتالي فإن المخاوف بشأن تحمل أوضاع الطلب مقلقة”.

64% من المحافظين في بريطانيا يفضلون عدن الإتفاق بشان خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) على الموافقة على إتفاق ماي

وفقًا لمسح أجرته “YouGov “بتمويل من مجلس البحوث الاقتصادية والاجتماعية،  فإن عدد أعضاء حزب المحافظين الذين يعارضون إتفاقية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أكثر من عدد أعضاء حزب المحافظين الذين يدعمون هذه الإتفاقية.

وقم تم إجراء هذا المسح في الفترة بين 17 و 22 ديسمبر وذلك بين 1215 عضوًا من أعضاء حزب المحافظين، وعارض 59% منهم إتفاقية ماي بينما وافق عليها 38% فقط. وإذا كان هناك إستفتاءً آخر، فسوف يفضل 64% منهم عدم إجراء إتفاق بشان خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بينما يفضل 29% على إجراء إتفاقية ماي.

ويعتقد 11% منهم فقط أن “المصد الخلفي” الإيرلندي امر هام، ويعتقد 23% منهم أنها فكرة سيئة ولكن لابد ان تضمين هذه المنطقة في الإتفاق من أجل تأمين الإتفاق ، ورفض 40% منهم ترتيبات “المصد الخلفي” الأيرلندي.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني

  نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني نظرة عامة على التداولات في الأسواق المالية اليوم نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني بدأ الأسبوع الجديد من التداول على نفس الوضع الذي كان عليه تداول الأسبوع الماضي، حيث تعرض تداول الأسهم إلى الضغط الهبوطي إلى حد ما وكانت الصين وهونغ كونغ من الاستثناءات الملحوظة ، وقد يعود هذا إلى ما وجدته من دعم من نت...
أكمل قراءة التدوينة

استمرار ضعف اليورو ومزيد من الانخفاض قبل الإغلاق الأسبوعي

انخفاض اليورو مقابل عملات السلع وتضارب حركة الدولار

أهم تصريحات اعضاء البنك الفيدرالي عن برنامج مشتريات الأصول


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع