توقعات قطع سعر الفائدة من البنك الفيدرالي تدمر الدولار
X
الثلاثاء, 16 يوليو 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

توقعات قطع سعر الفائدة من البنك الفيدرالي تدمر الدولار


بواسطة شيماء لا تعليقات

توقعات قطع سعر الفائدة من البنك الفيدرالي تدمر الدولار

توقعات قطع سعر الفائدة من البنك الفيدرالي تدمر الدولار

بعد شهادة محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ، أصبح قطع سعر الفائدة من البنك الفيدرالي أمر محسوم.   انخفض الدولار على نطاق واسع خلال ليلة التداول الماضية واستمرت عمليات البيع اليوم. ويعتبر اليورو هو ثاني اضعف عملة اليوم، حيث من المحتمل أن يسبق البنك المركزي الأوروبي (ECB) خطوة البنك الاحتياطي الفيدرالي بالاعلان عن المزيد من التحفيز الاقتصادي خلال هذا الشهر.  . ويعتبر الاسترليني هو ثالث اضعف عملة في سوق الفوركس في الوقت الحالي.

حصلت الاسعار في اسواق الاسهم الآسيوية على دعم بشكل عام من توقعات قطع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي. وكان رد فعل الين الياباني مركز على انخفاض عوائد سندات الخزانة الامريكية بدلاً من ارتفاعه على كافة القطاعات.  وبعد الين الياباني ، يعتبر الدولار النيوزلندي هو ثاني أقوة عملة اليوم ويليه الفرنك السويسري.  وكانت حركة الدولار الكندي و الدولار الاسترالي متضاربة.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، من المتوقع أن يكوّن الدولار الأمريكي قمة سعرية على المدى القصير مقابل اليورو و الاسترليني و الدولار الاسترالي.  والأكثر أهمية من هذا هو أن الارتداد الصعودي الأخير لزوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY من مستوى 106.78 قد  اكتمل عند مستوى 108.99 وق يعيد اختبار أدنى مستوى له عند 106.78 في وقت قريب.  وسيكون التركيز الاساسي موجه إلى مستوى الدعم 1.3037 في زوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD. وقد يحمل الاختراق المؤكد لهذا المستوى دلالات هبوطية كبيرة.

مؤشرات الأسهم

وفي جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على ارتفاع بنسبة 0.49% . وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.96%. وارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.21%، ولكنه لا يزال تحت المستوى الهام 3000. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.55%. كما انخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.014 لتصل إلى مستوى – 0.140.                وفي جلسة التداول الماضية، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.29%،  وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.45%. وارتفع مؤشر ناسداك نسبة 0.75% وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.007 لتصل إلى مستوى 2.061 ( ولكنها عادت إلى مستوى 2.04 في جلسة التداول الآسيوية).


امتداد عمليات بيع الدولار الأمريكي  مع حسم السوق لتوقعات قطع سعر الفائدة من البنك الفيدرالي


امتدت عمليات البيع الدولار الأمريكي في جلسة التداول الآسيوية اليوم بسبب توقعات السوق بقطع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي في يوليو بشكل حاسم. ولم تكن شهادة جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي امام الكونجرس تميل إلى تسهيل السياسة النقديةب شكل قاطع. ولكنه لم يفعل شيئًا لتثبيط توقعات السوق بقطع سعر الفائدة في يوليو.  وبدلا من هذا أشار باول  إلى استمرار المخاوف والتوترات بشأن  القضايا التجارية و التباطؤ العالمي.  ويبدو ان استمرار المخاوف في الوقت الحالي كافيًا لتعزيز توقعات قطع سع رالفائدة.

وقد تكررت لهجة هذا الحديث في محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) في يونيو.  أشار المحضر إلى أن موقف السياسة النقدية من للبنك الاحتياطي الفيدرالي قد انتقل إلى “إدارة المخاطر” حيث يعتقد “العديد منهم” أنه ينبغي تنفيذ تخفيض سعر الفائدة “لتخفيف آثار الصدمات السلبية المحتملة في المستقبل”.  بالإضافة إلى ذلك ، أقر محضر الاجتماع بأن الظروف المالية الحالية “مبنية بشكل أساسي على التوقعات بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سوف بقوم بتسهيل السياسة النقدية  على المدى القريب للمساعدة في تعويض عائق النمو الاقتصادي الناجم عن المخاوف بشأن التوقعات العالمية والمخاطر السلبية الأخرى”.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الثاني مسجلاً أدنى مستوى خلال 27 عامًا، ولكن بيانات يونيو تسجل نتائ...

تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الثاني مسجلاً أدنى مستوى خلال 27 عامًا، ولكن بيانات يونيو تسجل نتائج أفضل من التوقعات تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الثاني مسجلاً أدنى مستوى خلال 27 عامًا، ولكن بيانات يونيو تسجل نتائج أفضل من التوقعات تباطأ الناتج المحلي الإجمالي إلى 6.2% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام، منخفضًا من معدل 6.4% على أساس سنوي و الذي سجله في الربع الأول، وقد كانت ...
أكمل قراءة التدوينة

تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي بشأن توقعات السياسة النقدية

استمرار ضعف الدولار الامريكي مع زيادة قوة التوقعات بقطع سعر الفائدة الفيدرالية

فرق المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين تجري محادثات هاتفية ، لكن لم تحدث معجزات حتى ال...


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية