كورودا محافظ البنك الياباني: سيطبق البنك التعديلات اللازمة على السياسة النقدية لاستمرار الزخم الاقتصادي
X
الثلاثاء, 16 يوليو 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

كورودا محافظ البنك الياباني: سيطبق البنك التعديلات اللازمة على السياسة النقدية لاستمرار الزخم الاقتصادي


بواسطة شيماء لا تعليقات

كورودا محافظ البنك الياباني: سيطبق البنك التعديلات اللازمة على السياسة النقدية لاستمرار الزخم الاقتصادي


كورودا محافظ البنك الياباني: سيطبق البنك التعديلات اللازمة على السياسة النقدية لاستمرار الزخم الاقتصادي

قال “هاروهيكو كورودا” محافظ البنك المركزي الياباني  لمديري الفروع الإقليمية للبنك المركزي الياباني أنه لا يزال من المتوقع ارتفاع التضخم تدريجيًا إلى 2%. ومن المتوقع استمرار التوسع الاقتصادي بشكل معتدل كاتجاه، حتى وإن تأثر بالتباطؤ العالمي.  وسوف يحافظ البنك الياباني على تسهيل السياسة النقدية وفقًا لما يتطلبه الأمر وذلك من أجل الوضول إلى هدف ثابت.

وأكد كورودا على أن أسعار الفائدة على المدة الطويل والقصير ستبقى عند مستويات منخفضة للغاية لفترة ممتدة من الوقت، على الأقل حتى ربيع 2020. أيضا ، سوف تستمر القاعدة النقدية في التوسع ، وسيتم الحفاظ على التسهيل الكمي بدون تغيير في إطار مراقبة منحنى العائد.

كما تعهد كورودا بأن “بنك اليابان سوف يقوم بإجراء التعديلات اللازمة في السياسة النقدية للحفاظ على زخم الاقتصاد نحو تحقيق هدف التضخم”.

وأفادت البيانات الاقتصادية الصادرة من اليابان بانخفاض طلبيات الآلات بحدة بنسبة -7.8٪ على أساس شهري في مايو مقابل التوقعات بنسبة -3.7٪ على أساس شهري.  كما ضاق فائض الحساب الجاري إلى 1.31 تريليون ين ياباني مقابل التوقعات عند 1.24 تريليون ين ياباني.



وانج: لا يمكن للصين أن تغلق العالم و لا يمكن للعالم غلق الصين

قال نائب الرئيس الصيني وانغ تشيشان في منتدى السلام العالمي إن “تنمية الصين لا يمكن أن تغلق بقية العالم.  إن تنمية العالم لا يمكن أن تغلق الصين . “. دون تسمية أي دولة ، حذر من “الحمائية باسم الأمن القومي”.

كما دعا وانغ القوى الكبرى إلى المساهمة أكثر في السلام والاستقرار العالميين.  وأضاف: “يجب على الدول الكبيرة تحمل مسؤولياتها وأن تكون قدوة ، وأن تقدم المزيد من المساهمات في السلام والاستقرار العالميين ، وتوسيع مسار التنمية المشتركة”.

وأكد أن “التنمية هي مفتاح حل جميع القضايا”.  في الوقت نفسه ، تعهد وانغ بأن تسير الصين في طريق السلام ، لأنه “إذا لم تكن هناك بيئة دولية سلمية مستقرة ، فلن يكون هناك تطور نتحدث عنه”.

ويعد وانغ حليفًا وثيقًا جدًا للرئيس شي جين بينغ ، لكنه نادرًا ما يتحدث في الرأي العام بشأن القضايا العامة. و يبقى أن نرى ما إذا كان خطابه جزءًا من الحملة في خطاب أقوى في العلاقات الصينية الأمريكية.  وفي الآونة الأخيرة ، حذرت الصين من ضرورة إزالة جميع التعريفات الجمركية العقابية لإتمام الصفقة التجارية.  أيضًا ،جاءت تقارير عن أن شراء المنتجات الزراعية الأمريكية مرتبط برفع الحظر على هاواوي.



ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الصين بنسبة 0.6% ليصل إلى 3.119 تريليون دولار أمريكي

ارتفع احتياطي الصين من العملات الأجنبية 18.2 مليار دولار ، أو 0.6 ٪ ، إلى 3.119 تريليون دولار في يونيو.  وارتفعت قيمة احتياطيات الذهب من 79.83 مليار دولار إلى 87.27 مليار دولار.  وقالت إدارة الدولة للنقد الأجنبي في الصين أن مؤشر الدولار انخفض بينما ارتفعت أسعار الأصول في الأسواق الدولية في يونيو ، بسبب الوضع التجاري العالمي والسياسة النقدية للبنوك المركزية الكبرى.  وقد ساهم كل من تحويل سعر الصرف وتغيير أسعار الأصول في زيادة احتياطيات النقد الأجنبي في البلاد.

كما قالت أنه على الرغم من تزايد معدل المخاوف و التوترات ، كان الاقتصاد الصيني “مستقرا بشكل عام ويعمل في نطاق معقول”.  وكان العرض والطلب في سوق الصرف الأجنبي “متوازنين بشكل أساسي”.  ومن المتوقع ان تستمر الصين في تعزيز التنمية الاقتصادية عالية الجودة وتنفيذ تدابير الانفتاح الشامل بنشاط وحماس. .

وسيتم تعزيز مرونة واستدامة النمو الاقتصادي.  وبالتالي ستوفر هذه الأمور دعما قويا لاستقرار سوق الصرف الأجنبي في الصين ، وبالتالي توفير أساس متين للحفاظ على الاستقرار الشامل لاحتياطيات النقد الأجنبي.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الثاني مسجلاً أدنى مستوى خلال 27 عامًا، ولكن بيانات يونيو تسجل نتائ...

تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الثاني مسجلاً أدنى مستوى خلال 27 عامًا، ولكن بيانات يونيو تسجل نتائج أفضل من التوقعات تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الثاني مسجلاً أدنى مستوى خلال 27 عامًا، ولكن بيانات يونيو تسجل نتائج أفضل من التوقعات تباطأ الناتج المحلي الإجمالي إلى 6.2% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام، منخفضًا من معدل 6.4% على أساس سنوي و الذي سجله في الربع الأول، وقد كانت ...
أكمل قراءة التدوينة

تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي بشأن توقعات السياسة النقدية

استمرار ضعف الدولار الامريكي مع زيادة قوة التوقعات بقطع سعر الفائدة الفيدرالية

توقعات قطع سعر الفائدة من البنك الفيدرالي تدمر الدولار


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية