ارتداد الدولار الامريكي بعد القراءة الأقل قليلا من التوقعات من مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي
X
الأربعاء, 19 يونيو 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

ارتداد الدولار الامريكي بعد القراءة الأقل قليلا من التوقعات من مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي


بواسطة شيماء لا تعليقات

ارتداد الدولار الامريكي بعد القراءة الأقل قليلا من التوقعات من مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي


ارتداد الدولار الامريكي بعد القراءة الأقل قليلا من التوقعات من مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي

كانت حركة الأسعار في أسواق الفوركس متضاربة خلال التداول اليوم. وقد تعرض الدولار الأمريكي للبيع لفترة وجيزة للغاية بعد أن جاء مؤشر أسعار المستهلك (CPI) بقراءة أقل من التوقعات. ولكن سرعان ما استعادت العملة الأمريكية قوتها لأن نتائج هذا المؤشر لم تكن سيئة بالقدر الكافي الذي يدفع البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى قطع سعر الفائدة.  ولكن خلال هذا الأسبوع، لا يزال الين الياباني هو العملة الاكثر قوة، ويليه  الين الياباني و الدولار الامريكي. أما العملة الاكثر ضعفًا في سوق الفوركس فهي الفرنك السويسري و يليه الدولار الأسترالي و الدولار الكندي. ولا يوجد فكرة واضحة يقوم عليها التداول في الوقت الحالي.

التحليل الفني

من الناحية الفنية، يدل فشل اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في اختراق القمة السعرية المؤقتة عند 1.1347 على أن التدوال قد يكون أكثر تماسكًُا في الوقت الحالي.  ومن المتوقع المزيد من الارتفاع مع صمود مستوى الدعم 1.1251. ولا تزال النظرة المستقبلية على المدى القصير لزوج العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF و الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY و الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD هبوطية مع صمود مستويات المقاومة 1.0008 و 109.02 و 1.3363 على التوالي.  ولا يزال المتوقع المزي\ من الاتجاه الهبوطي للدولار الامريكي فيما عدا مقابل الدولار الأسترالي.

جلسة التداول الأوروبية

وفي جلسة التداول الأوروبية،  انخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.70%.  وانخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.37%.  وانخفض مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.66%  وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0007 عند مستوى 0.231. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.35%.  وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 1.73%. ولكن انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.56%.  وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.06%. وانخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.006 لتصل إلى – 0.111.



 تباطأ مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من الولايات المتحدة الامريكية إلى 1.8 و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة إلى 2.0%

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من الولايات المتحدة الامريكية بنسبة 0.1% على أساس شهري في مايو بينما ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 0.1% على اساس شهري.  وعلى اساس سنوي تباطأت القراءة الأساسية لمؤشر أسعار المستهلك إلى 1.8% كمعدل سنوي ، منخفضة من مستوى 2.0% كمعدل سنوي وتعتبر هذه القراءة أقل من التوقعات التي كانت عند 1.9%. و تباطأت قراءة مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة إلى 2.0% كمعدل سنوي ، منخفضة من مستوى 2.1% كمعدل سنوي  وتعتبر هذه القراءة أقل من التوقعات عند 2.1%.

وبينما تباطأ تضخم اسعار المستهلك بشكل معتل، لم يكن هناك تباطؤ ملحوظ. ومن غير المتوقع ان  يتعجل البنك الاحتياطي الفيدرالي لقطع أسعار الفائدة إلا إذا كان هناك المزيد منا لتصعيد في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية و الدول الأخرى مثل الصين. وقد يتمكن البنك الاحتياطي الفيدرالي من الإيقاء على الوضع كما هو حتى يقرر ترامب فرض تعريفات جمركية على كل الواردات الصينية التي ليس عليها ضرائب، أو  حتى عندما يبدأ في فرض تعريفات جمركية على الإتحاد الاوروبي و اليابان.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

كورودا محافظ البنك الياباني يناقش مخاطر الحرب التجارية في الاجتماع القادم

كورودا محافظ البنك الياباني يناقش مخاطر الحرب التجارية في الاجتماع القادم كورودا محافظ البنك الياباني يناقش مخاطر الحرب التجارية في الاجتماع القادم قبل اجتماع بنك اليابان الخاص بالسياسة النقدية في الفترة من 19-20 يونيو ، حذر المحافظ هاروهيكو كورودا البرلمان من مخاطر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ومن الاقتصاد الصيني.  وتعهد بأنه من المؤكد أن تتم مناقشة هذه "القضايا". وقال كورودا ، "كما هو الحال بالنسبة للتطورات الاقتصادية ال...
أكمل قراءة التدوينة

اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) تحت دائرة الضوء هذا الاسبوع، وبيانات كندا ومنطقة اليورو قد تحرك السوق

تعافى الدور الدولي لليورو في فترة التوترات التجارية والتباطؤ الممتد

التوترات الجيوسياسية تضغط سلبًا على معدلات الثقة


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية