انخفاض الاسترليني مع انكماش الناتج المحلي الإجمالي البريطاني
X
Sat, 17 August 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

انخفاض الاسترليني مع انكماش الناتج المحلي الإجمالي البريطاني


بواسطة شيماء لا تعليقات

انخفاض الاسترليني مع انكماش الناتج المحلي الإجمالي البريطاني


انخفاض الاسترليني مع انكماش الناتج المحلي الإجمالي البريطاني

تراجعت مستويات تداول الأسترليني على نطاق واسع اليوم بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية انكماشًا أكبر من التوقعات في الناتج المحلي الإجمالي في شهر أبريل.  والأكثر اهمية من هذا هو أن تدهور قطاع الصناعات التحويلية بعد تعرقل عملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) يبدو أسوأ مما كان متوقعًا. وأشارت البيانات الأخرى إلى قلة تعافي الزخم في النصف الثاني من العام، مما قد يدل على توجه الاقتصاد البريطاني إلى الانكماش. في الوقت ذاته كان كل من الدولار الاسترالي و الدولار النيوزلندي من أضعف العملات، حيث انكمشن الواردات الصينية بأكبر معدل منذ يوليو 2016.

وكان الدولار قويًا اليوم بشكل عام مدعومًا بإتفاقية أمريكا و المكسيك حول الهجرة. و كشف ترامب اليوم أن جزءًا من الاتفاق سيحتاج إلى “تصويت من قبل الهيئة التشريعية المكسيكية”.  ثم هدد المشرعين المكسيكيين بأننا “لا نتوقع حدوث مشكلة في التصويت ، لكن إذا لم تتم الموافقة على ذلك ، فستتم إعادة التعريفات.”  ولكن على أي حال ، يتم تجنب تهديدات التعريفات في الوقت الحالي.  وكان الدولار الكندي و اليورو من أقوى العملات.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، يدل اختراق مستوى الدعم 1.2668 لزوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD على أن الارتداد الصعودي من مستوى 1.2559 قد أكتمل قبل الوقت المتوقع ليصل إلى مستوى 1.2763. وعام اتجاه التداول خلال يوم التداول إلى الاتجاه الهبوطي ليعود لاختبار أدنى مستوى عند 1.2559. ويدل اختراق اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP للقمة السعرية المؤقتة عند 0.8902 إلى استئناف الارتفاع الأخير تجاه مستوى المقاومة الأساسي 0.9101. كما اخترق الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD مستوىا لدعم 0.6962 أيضًا وهناك المزيد من الاتجاه الهبوطي المتوقع.  ونتوقع انخفاض أكثر حدة للتأكيد على ذلك. ولا يزال الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF  و  الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY  في حالة تماسك. وتمير اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD بالمرنة ولا يزال فوق مستوى الدعم 1.1251. ولا توجد إشارة واضحة بتكوين قمة سعرية عند زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD حتى الآن.

الأسواق المالية

وفي الاسواق المالية الاخرى، ارتفع مؤشر  داو جونز الصناعي بمقدار 170 نقطة أو بنسبة 0.66%. وارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.48%. وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.77% وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.18%.  وارتفعت عوائد السندات لأجل 10-سنوات في ألمانيا بمقدار 0.042 عند مستوى -0.212. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 1.20%.  وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 2.27%.  و ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 0.86% وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.69%. وانخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.005 لتصل إلى – 0.121.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع معتدل في الدولار مع استقرار معدلات الثقة

ارتفاع معتدل في الدولار مع استقرار معدلات الثقة ارتفاع معتدل في الدولار مع استقرار معدلات الثقة كات الاسواق الآسيوية متضاربة بعد استقرار الاسهم الامريكية يوم أمس.  واستمر الضغط على عوائد سندات الخزانة الامريكية حيث سجلت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات  أدنى مستوى لها منذ 2016. وفي أسواق العملات، زادت قوة الدولار الامريكي بشكل معتدل اليوم بعد ان رفض احد الاعضاء الداعمين لتسهيل السياسة النقدية ان يتم تطبيق قطع ط...
أكمل قراءة التدوينة

تأثير النزاع حول التكنولوجيا أكبر من التعريفات الجمركية

ترحيب بخبر تأجيل التعريفات الجمركية الجديدة على الصين

انخفاض مؤشر ثقة رجال العمل في استراليا إلى مستوى 2


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية