توقف في ارتفاع الدولار الأمريكي مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الامريكية
X
الأربعاء, 19 يونيو 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

توقف في ارتفاع الدولار الأمريكي مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الامريكية


بواسطة شيماء لا تعليقات

توقف في ارتفاع الدولار الأمريكي مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الامريكية


توقف في ارتفاع الدولار الأمريكي مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الامريكية

توقف محاولة ارتفاع الدولار الامريكية في جلسة التداول الماضية، حيث انخفض بسبب الانخفاض الحاد في عوائد سندات الخزانة الامريكية.  سجل مؤشر الدولار الأمريكي أعلى مستوى لها  عند 98.37، ولكنه أغلق على انخفاض حاد عند مستوى 97.85. وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمق\ار 0.097 لتعلق عند مستوى 2.296، حيث ارتفعت فوق أدنى مستوى خلال اليوم عند 2.294.  وأدت المخاوف بشأن الحرب التجارية الصينية الأمريكية الممتدة إلى انخفاض معدلات الثقة بشكل عام. وحاول ترامب بشكل متكرر أن يبدو متفائلاً بشان المفاوضات ولكن لم يستمع أحد لذلك. وقد تم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات من ماركت من الولايات المتحدة الامريكية في ليلة التداول الماضية ، وأظهرت هذه المؤشرات تدهورًا في معدلات الثقة.   وسوف تكون البيانات الاقتصادية القادمة هي الفيصل في تحديد  توقعات السوق المستقبلية للفترة التي تلي النصف الثاني من العام.

أسواق العملات

وفي أسواق العملات،  وأستعاد الدولار الامريكي بعذ القوة اليوم، ولكنه افقتر إلى استمرار عمليات الشراء.  وفي الوقت الحالي يعتبر الين الياباني هو العملة الاكثر قوة اليوم ويتطلع إلى الامتداد في الارتفاع الأخير.  أما الدولار الأسترالي فكان هو العملة الأضعف اليوم بعد المحادثات التي جاءت بأن البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) قد يقطع سعر الفائدة  ثلاث مرات خلال هذا العام. ولا يزال الين الياباني والفرنك السويسري هما العملتان الأكثر قوة لهذا الاسبوع نتيجة لارتفاع معدلات كره المخاطرة. ويعتبر الأسترليني هو العملة الأكثر ضعفًا، حيث قد تتنحى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن منصبها في يونيو، بينما تتزايد مخاطر خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بدون إتفاقية.  أما الدولار الكندي فكان ثاني أضعف عملة خلال هذا الاسبوع، حيث انخفض بسبب انخفاض أسعار النفط.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، لا يزال اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في منطقة تماسك من مستوى 1.1111، حيث يرتد للأعلى بقوة بعد انخفاضه إلى مستوى 1.1107. وقد نشهد المزيد من التعافي ولكننا لا نتوقع اختراق مستوى المقاومة 1.1263. واستأنف الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF انخفاضه عن طريق اختراق مستوى 1.0050، ويستعد لاختراق مستوى الدعم 1.0016. ويدل اختراق الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY لمستوى الدعم 109.81 على أن هذا الزوج مستعد لاستئناف الانخفاض الأخير خلال مستوى 109.02. ونتوقع أن نرى اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  وهو يخترق ادنى سعر مؤقت له عند 122.08 ليؤكد على قوة الين الياباني.

وفي جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.43%. وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.21%. و انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 0.04٪.  وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.29%. كما انخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0104 لتصل إلى مستوى – 0.07 . وفي جلسة التداول الماضية انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.11%. وانخفض مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 1.19%. انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 1.58%. وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.097 لتصل إلى 2.296 .



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

كورودا محافظ البنك الياباني يناقش مخاطر الحرب التجارية في الاجتماع القادم

كورودا محافظ البنك الياباني يناقش مخاطر الحرب التجارية في الاجتماع القادم كورودا محافظ البنك الياباني يناقش مخاطر الحرب التجارية في الاجتماع القادم قبل اجتماع بنك اليابان الخاص بالسياسة النقدية في الفترة من 19-20 يونيو ، حذر المحافظ هاروهيكو كورودا البرلمان من مخاطر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ومن الاقتصاد الصيني.  وتعهد بأنه من المؤكد أن تتم مناقشة هذه "القضايا". وقال كورودا ، "كما هو الحال بالنسبة للتطورات الاقتصادية ال...
أكمل قراءة التدوينة

اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) تحت دائرة الضوء هذا الاسبوع، وبيانات كندا ومنطقة اليورو قد تحرك السوق

تعافى الدور الدولي لليورو في فترة التوترات التجارية والتباطؤ الممتد

التوترات الجيوسياسية تضغط سلبًا على معدلات الثقة


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية