ارتفاع الدولار الكندي بعد الإعلان عن مبيعات التجزئة
X
الأربعاء, 19 يونيو 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

ارتفاع الدولار الكندي بعد الإعلان عن مبيعات التجزئة


بواسطة شيماء لا تعليقات

ارتفاع الدولار الكندي بعد الإعلان عن مبيعات التجزئة


ارتفاع الدولار الكندي بعد الإعلان عن مبيعات التجزئة

افتتحت الأسهم الأمريكية تداولاها اليوم على انخفاض بينما كانت مؤشرات الأسهم الاوروبية الأساسية في المنطقة الحمراء.  ولكن من المبكر القول إذا ما ستتراجع معدلات كره المخاطرة.  وتعتبر الحرب التجارية الصينية الأمريكية هي من أكبر المخاطر التي تواجه الاقتصاد العالمي ولا تظهر نهاية قريبة لهذه الحرب.  وبدلاً من هذا جاءت تقارير بأن الولايات المتحدة الامريكية سوف تمدد العقويات على هاواوي إلى شركة المراقبة بالفيديو “هيكفيجين”. كما يشير ستيفين منوشين سكرتير الخزانة الأمريكية إلى أنه لا توجد خطط في الوقت الحالي لسفر الصين لاستئناف المفاوضات التجارية.

ومن ناحية اخرى، تستمر الصين في خطابها المتشدد ، حيث دعا شي البلاد إلى الاستعداد لـ “المسيرة الطويلة الجديدة” للتغلب على “المخاطر والتحديات الكبرى”.  وأدان كبير الدبلوماسيين وانغ يي أن “استخدام القوة الأمريكية لقمع الشركات الخاصة في الصين ، مثل هاواوي، هو تنمر اقتصادي واضح”.  لا توجد أي علامات من التخفيف من كلا الجانبين.

سوق العملات

في أسواق العملات ، ارتفع الفرنك السويسري والين على نطاق واسع اليوم ، ويعود هذا على الأرجح إلى ضعف الأسهم وعوائد السندات. و على الرغم من ذلك ، كان الدولار الكندي قوي أيضًا ، مدعومًا بالمفاجآت الصعودية في بيانات مبيعات التجزئة.  ولا يزال الاسترليني هو الاضعف.  . . وجاء بعده الدولار الكندي و الدولار الاسترالي.

وسيعود التركيز الآن إلى محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الذي انعقد في الأول من مايو.  وكان البنك الاحتياطي الفيدرالي قد قرر الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير، والأكثر أهمية من هذا هو أن مجافظ البنك الفيدرالي جيروم باول قد أشار إلى أنه لا توجد حاجو لتعديل السياسة النقدية في أيًا من الاتجاهين على المدى القريب.  ومن المحتمل أن تبحث الأسواق عن التفاصيل في نقاشات الأعضاء حول ما يمكن أن يشير إلى فرصة قطع سعر الفائدة. ولكن اعتمادًا على التصريحات الأخيرة منا لأعضاء الفيدرالي، من المحتمل أن تكون هناك بعض الأصوات القوية لصالح قطع سعر الفائدة خلال الاجتماع.  وقد تحلى مشرعي السياسة النقدية في البنك الفيدرالي بالصبر وقللوا من الاحتياح الفوري لقطع سعر الفائدة.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، انخفض الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD خلال مستوى الدعم 1.3376 بعد هذه التفاصيل. ولكن يُنظَر إلى النخفاض الحالي على انه جزء من التماسك من مستوى 1.3521. ونتوقع أن يكون هناك دعم قوي فوق مستوى 1.3274 لاحتواء الاتجاه الهبوطي.  ويمتد الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD في انخفاضه الأخير بينما يمتد اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP في ارتفاعه الاخير.  وقد يلتبعه الباوند/ ين ياباني GBPJPY عن طريق اختراق ادنى مستوى له عند 139.54. وادى استمرار عمليات البيع المكثفة على الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF إلى استمرار بقاء هذا الزوج تحت مستوى المقاومة 1.0126. ويؤكد هذا على أن الانخفاض من مستوى 1.0237 لا يزال مستمرًا، وقد يستأنف اختراق أدنى سعر عند 1.0050 قريبًا.

مؤشرات الأسهم

وفي الوقت الحالي انخفض مؤشر داو بنسبة 0.33%. وانخفض مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.34%. وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.29&. وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.024 لتصل إلى 2.405.  وفي جلسة التداول الأوروبية،  انخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.03%.  وانخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.26%.  وانخفض مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.38%  وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0232 عند مستوى 0.083 ، وهو بذلك لا يزال فوق الـ – 0.1%. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.05%.  وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.18%.  ولكن انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.49%.  وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.00%. وانخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0057 لتصل إلى – 0.05.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

كورودا محافظ البنك الياباني يناقش مخاطر الحرب التجارية في الاجتماع القادم

كورودا محافظ البنك الياباني يناقش مخاطر الحرب التجارية في الاجتماع القادم كورودا محافظ البنك الياباني يناقش مخاطر الحرب التجارية في الاجتماع القادم قبل اجتماع بنك اليابان الخاص بالسياسة النقدية في الفترة من 19-20 يونيو ، حذر المحافظ هاروهيكو كورودا البرلمان من مخاطر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ومن الاقتصاد الصيني.  وتعهد بأنه من المؤكد أن تتم مناقشة هذه "القضايا". وقال كورودا ، "كما هو الحال بالنسبة للتطورات الاقتصادية ال...
أكمل قراءة التدوينة

اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) تحت دائرة الضوء هذا الاسبوع، وبيانات كندا ومنطقة اليورو قد تحرك السوق

تعافى الدور الدولي لليورو في فترة التوترات التجارية والتباطؤ الممتد

التوترات الجيوسياسية تضغط سلبًا على معدلات الثقة


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية