قوة مبيعات التجزئة ومعدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية تدعم الدولار الأمريكي
X
الأحد, 25 أغسطس 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

قوة مبيعات التجزئة ومعدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية تدعم الدولار الأمريكي


بواسطة شيماء لا تعليقات

قوة مبيعات التجزئة ومعدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية تدعم الدولار الأمريكي


قوة مبيعات التجزئة ومعدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية تدعم الدولار الأمريكي



ارتفع الدولار الامريكي على نطاق واسع في بداية جلسة التداول الامريكية بعد قوة نتائج تقارير مبيعات التجزئة و المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة.  وكان الين الياباني أقوى من العملةا لأمركية بفضل تراجع عوائد سندات الخزانة على المستوى العالمي.  وانخفض اليورو كما انخفضت عوائد السندات الألمانية بعد أن أدى ضعف نتائج مؤشر مديري المشتريات (PMI) إلى إبطال أي أمل بالتعافي في الربع الثاني من العام. وكان الدولار النيوزلندي هو الأضعف اليوم.  وعلى الرغم من قوة مبيعات التجزئة الكندية وتقرير التوظيف الأسترالي، إلا أن الدولار الأسترالي  والدولار الكندي كانا من ضمن أضعف العملات اليوم. وخلال هذا الاسبوع، يعتبر الين الياباني الآن هو الاكثر قوة ويليه الدولار الامريكي ثم الدولار الأسترالي. أما العملة الاكثر ضعفًا في سوق الفوركس فهي الدولار النيوزلندي و يليها الفرنك السويسري ثم اليورو.


التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، يدل اختراق الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF لمستوى المقاومة الآن عند 1.0128 على استئناف الاتجاه الصعودي متوسط الأجل الذي بدأ من مستوى 0.9186 متجهًا إلى مستوى المقاومة الأساسي 1.0342. وبعد اختراق زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD لمستوى الدعم الصغير 1.1250 ، أصبح أدنى مستوى عند 1.1176 تحت دائرة الضوء. وفي حالة اختراق هذا المستوى فسوف يتم استئناف الاتجاه الهبوطي متوسط الأجل والممتد من مستوى 1.2555. وسوف يراقب السوق منطقة 111.69/112.13 في زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY، حيث سيكون في هذه المنطقة قرارًا إما بالاختراق والاستمرار أو الانعكاس. ويتحرك الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD في نطاق تداول محدود ولكنه تشير الإحتمالات إلى اختراق مستوى 1.3467. وسوف يتطلع تجار الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD إلى مستوى الدعم 0.7139 وإذا تحقق هذا فسوف يكون هذا إشارة على اكتمال التعافي على المدى القصير.

مؤشرات الأسهم

وفي جلسة التداول الأوروبية،  انخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.05%.  وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.32% وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.24%.  وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.046 عند مستوى 0.038، وهو بذلك لا يزال فوق الـ 0%. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.54%.  ولكن انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.40%.  وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.54%. وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.03%. وانخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0179 لتصل إلى – 0.026.


الشكاوى الاسبوعية من البطالة الامريكية تتجه إلى الانخفاض مرة اخرى، وقوة مبيعات التجزئة


 سجلت اليوم الشكاوى من البطالة الاسبوعية انخفاض بمقدار 5 آلاف الى 192 ألف في الاسبوع المنتهي يوم 13 أبريل . وهي قراءة ادنى من التوقعات عند 207 ألف.  وهي القراءة الأقل منذ الاسبوعا لمنتهي يوم 6 سبتمبر  لعام 1969 عندما كانت هذه القراءة عند 182 ألف.  انخفض المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع لمعدلات الشكاوى من البطالة بمقدار 6 آلاف ليصل إلى 201.25 ألف، وهي القراءة الأقل منذ 1 نوفمبر 1969.  وبهذا يبدو أن البطالة تتجه للأسفل مرة أخرى. انخفضت معدلات الشكاوى المستمرة من البطالة بمقدار 64 ألف لتصل إلى 1.653 مليون. انخفض المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع لمعدلات الشكاوى من البطالة بمقدار 22.75 ألف ليصل إلى 1.713 مليون .

وارتفعت  القراءة الأساسية في مبيعات التجزئة بنسبة 01.6 3% على أساس شهري وهي قراءة أقل من التوقعات التي تقع عند 0.8% على أساس شهري.  وتعتبر هذه القراءة الأكثر قوة منذ سبتمبر 2017. وفي الوقت ذاته، ارتفعت المبيعات في 12 بند من ضمن 13.  وباستثناء السيارات، ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 1.2 % كمعدل شهري، مقابل التوقعات عند 0.7٪ كمعدل شهري. وارتفعت المبيعات من يناير إلى مارس بنسبة 2.9%  على أساس سنوي.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

كابلان رئيس البنك الفيدرالي يفضل تجنب المزيد من التغييرات في اسعار الفائدة

كابلان رئيس البنك الفيدرالي يفضل تجنب المزيد من التغييرات في اسعار الفائدة كابلان رئيس البنك الفيدرالي يفضل تجنب المزيد من التغييرات في اسعار الفائدة قال روبرت كابلان رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس  إنه يرغب في "تجنب الاضطرار إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات" بشأن أسعار الفائدة.  على الرغم من ذلك ، "سيكون لديه عقل متفتح حول اتخاذ الإجراءات على مدار الأشهر القادمة إذا احتجنا إليها." وأضاف: "على الرغم من أن المستهلك قوي للغاية وهو عنصر أساسي ...
أكمل قراءة التدوينة

ارتفاع قوي في الدولار مع ترقب الاسواق خطاب باول في جاكسون هول

مكتب ميزانية الكونجرس الأمريكي يتوقع ان تؤدي التعريفات الجمركية الى تخفيض الناتج المحلي

قلق “لوي” محافظ البن الاحتياطي الأسترالي من فكرة “حان الوقت لتكوين فريق من الغرب ضد الصين”


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية