صناديق المال تبتعد عن الذهب والفرنك السويسري
X
الثلاثاء, 23 أبريل 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

صناديق المال تبتعد عن الذهب والفرنك السويسري


بواسطة شيماء لا تعليقات

صناديق المال تبتعد عن الذهب والفرنك السويسري


صناديق المال تبتعد عن الذهب والفرنك السويسري

ابتعدت صناديق المال بشكل ملحوظ عن أصول الملاذ الآمن اليوم.  انخفض الذهب خلال مستوى 1280 واستأنف الانخفاض من مستوى 1346.71. وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا ليوم آخر لتصل إلى 0.067. كما ارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في الولايات المتحدة الامريكية إلى مستوى 2.575، وقد يستهدف مستوى 2.6. وفي أسواق العملات، تعرض الفرنك السويسري إلى عمليات بيع واسعة النطاق وكان هو العمل الأضعف. وعادت صناديق المال بشكل واضح إلى شراء الدولار الامريكي على الرغم من عدم ضعف اليورو و اليورو على الإطلاق.

ومن الناحية الفنية، حصل الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF على زخم صعودي ليتجه إلى منطقة المقاومة 1.0124/8 كما عاد اليورو/ فرنك سويسري في مساره ليصل إلى 1.1384 ثم إلى مستوىا لمقاومة 1.1444. وتراجع الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY بشكل معتدل في وقت مبكر اليوم ولكن لم تستمر عمليات البيع عليه.  ولا يزال التركيز موجه إلى مستوى المقاومة الأساسي 112.13. وانخفض كل من اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD في وقت مبكر اليوم ولكنه ظل فوق مستوى الدعم على المدى القصير عند 1.1250 و 0.7115 على التوالي.  ولا يزال من المحتمل ان يشهد كلا الزوجين المزيد من الارتفاع.

وفي جلسة التداول الأوروبية، ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.53%.  وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.70% وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.18%.  وارتفعت عوائد السندات لأجل 10-سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0085 عند مستوى 0.068. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.24%.  وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 1.07%.  و ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 2.39% وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.19%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة  0.0119 لتصل إلى مستوى  -0.019.                                                                         


مؤشر ZEW الألماني:  تحسن معدلات الثقة مع تدهور تقييم الوضع الحالي بشكل ملحوظ


تحسنت معدلات الثقة الاقتصادية وفقًا لمؤشر ZEW الألماني إلى 3.1 في أبريل، مرتفعًا من مستوى -3.6 وهي قراءة تفوق التوقعات  عند 0.5. وانخفض بند الوضع الحالي إلى مستوى 5.5، منخفضًا من مستوى 11.1 وتعتبر هذه القراءة أقل من التوقعات عند 8.5. وارتفعت معدلات الثقة الاقتصادية وفقًا لمؤشر ZEW من منطقة اليورو إلى 4.5 ، مرتفعًا من مستوى -2.5. وانخفض بند الوضع الحالي في منطقة اليورو  إلى مستوى – 6.6 نقطة إلى مستوى 13.2.

قال رئيس ZEW البروفيسور أكيم وامباخ: “التحسن الطفيف الذي سجله مؤشر الثقة الاقتصادية من ZEW يعتمد إلى حد كبير على الأمل في أن البيئة الاقتصادية العالمية سوف تتطور بشكل سيئ بشكل أقل مما كان متوقعًا من قبل.  قد يكون تأجيل الموعد النهائي لخروج بريطانيا قد ساهم أيضًا في تعزيز التوقعات الاقتصادية.  على النقيض من ذلك ، تشير أحدث الأرقام المتعلقة بالطلبيات القادمة والإنتاج الصناعي في ألمانيا إلى أن التطور الاقتصادي ضعيف إلى حد ما. “



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

الأنظار تتجه الأسبوع القادم إلى البنك الكندي و البنك الياباني و البيانات الامريكية

الأنظار تتجه الأسبوع القادم إلى البنك الكندي و البنك الياباني و البيانات الامريكية الأنظار تتجه الأسبوع القادم إلى البنك الكندي و البنك الياباني و البيانات الامريكية من المقرر أن يجتمع خلال هذا الأسبوع كل من البنك المركزي الكندي و البنك الياباني.  كما سيعلن البنك المركزي الأوروبي (ECB) عن النشرة الشهرية له.  ويتوقع البنك الياباني على نطاق واسع ان يحافظ السياسة النقدية بدون تغيير.  ومن المتوقع أيضًا أن يحافظ البنك الياباني عل...
أكمل قراءة التدوينة

قوة مبيعات التجزئة ومعدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية تدعم الدولار الأمريكي

يوم متقلب آخر في سوق الفوركس بعد البيانات الاقتصادية الصينية

تضارب أسواق الفوركس مع تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية