الاتحاد الأوروبي والصين يؤكدان على شراكة استراتيجية شاملة مع بيان مشترك بعد القمة
X
الأثنين, 17 يونيو 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

الاتحاد الأوروبي والصين يؤكدان على شراكة استراتيجية شاملة مع بيان مشترك بعد القمة


بواسطة شيماء لا تعليقات

الاتحاد الأوروبي والصين يؤكدان على شراكة استراتيجية شاملة مع بيان مشترك بعد القمة


الاتحاد الأوروبي والصين يؤكدان على شراكة استراتيجية شاملة مع بيان مشترك بعد القمة


اختتمت يوم أمس قمة الاتحاد الأوروبي والصين في بروكسل ببيان مشترك من سبع صفحات بين رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود جونكر ، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك ، ورئيس الوزراء الصيني لي كه تشيان..

وقال الاتحاد الأوروبي إن كلا الجانبين يؤكدان من جديد شراكتهما الاستراتيجية الشاملة وعزمهما على العمل سويًا من أجل السلام والازدهار والتنمية المستدامة والتزامهما بالتعددية واحترام القانون الدولي والقواعد الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية ، وأهمها مع الأمم المتحدة.  يلتزم الجانبان بالتمسك بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ، والأركان الثلاثة لمنظومة الأمم المتحدة ، التي تشمل السلام والأمن والتنمية وحقوق الإنسان “.

و تعهد الجانبان بالتزامهما المشترك بدعم وتحديث الأوامر القائمة على القواعد ، بما في ذلك إصلاح منظمة التجارة العالمية.  كما سيتم إعداد محادثات ثنائية لمعالجة قضية الإعانات الصناعية.  وقد وعد كلاهما بعدم وجود نقل قسري للتكنولوجيات كسعر للاستثمار.  .


كلاريدا نائب محافظ البنك الفيدرالي:  منحنى فليبس الفاتر يجعل توقعات التضخم على المدى الطويل أكثر أهمية


وفي حديث له قال “ريتشارد كلاريدا” نائب محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي أنه يبدو ان عوائد السندات المحايدة قد انخفضت في الولايات المتحدة الامريكية و خارجها. وهذا الانخفاض في عوائد السندات متوقع على نطاق واسع استمراره لسنوات” وقد اكد على أهمية هذا الاتجاه، ووإن” استمرت الأوضاع كما هي، فإن انخفاض عوائد السندات المحايدة يزيد من احتمال وصول سعر الفائدة لسياسة البنك المركزي إلى الحد الأدنى الفعال (ELB) في فترات الانكماش الاقتصادي في المستقبل.  وهذا بدوره يمكن أن يجعل الأمر أكثر صعوبة خلال فترات الركود بالنسبة للسياسة النقدية لدعم الإنفاق الأسري ، والاستثمار في الأعمال التجارية ، والتوظيف ، ومنع التضخم من الانخفاض بدرجة كبيرة.”.


ديبيلي نائب محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي: سوق العمل والناتج المحلي الإجمالي في تناقض حاد ، واستطلاعات العمل على مستوى متوسط

ارتد الدولار الأسترالي بعد البيع تعرضه في البداية لعمليات بيع، حيث ردد خطاب نائب محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي جاي ديبيل الكثير مما جاء في النصريحات الأخيرة. ولم يكن هناك المزيد من الميل الى السياسة النقدية الميسرة في هذه التصريحات. وأشار إلى أن نمو الناتج المحلي الإجمالي الأضعف من المتوقع في النصف الثاني من العام الماضي كان في المقام الأول بسبب تباطؤ النمو في الاستهلاك. والحقيقة أن التفسير الرئيسي لهذا يعود إلى انخفاض معدل نمو دخل الأسرة ، والتوقعات المتزايد بأن يظل منخفضًا.  ومع ذلك ، تطورت أجزاء أخرى من الناتج المحلي الإجمالي على نطاق واسع كما توقعنا. كما ينمو معدل نمو الاستثمار التجاري باستثناء التعدين.  واستمرت الصادرات “في النمو كما هو متوقع”.كما يرتفع مستوى الإنشاءات السكنية إلى مستوى تاريخي. و كان سوق العمل “قوي بشكل مدهش”.وأشار ديبيل إلى أن ” العدسات التي نرى بها معدل النمو الاقتصادي من خلال سوق العمل وبيانات الناتج المحلي الإجمالي في تناقض حاد”. وفي الوقت نفسه ، “أما العدسة الثالثة ، التي نرى بها معدل النمو من خلال استطلاعات العمل ، تقع بين الاثنين”.وأشار إلى أن “التوتر الذي تبرزه هذه العدسات المختلفة على النمو الاقتصادي له أهمية كبيرة. نأمل أن نحصل على بعض الدقة لهذا التوتر في الأشهر المقبلة مع التدفق القادم للبيانات “..



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

تعافى الدور الدولي لليورو في فترة التوترات التجارية والتباطؤ الممتد

تعافى الدور الدولي لليورو في فترة التوترات التجارية والتباطؤ الممتد تعافى الدور الدولي لليورو في فترة التوترات التجارية والتباطؤ الممتد قال البنك المركزي الأوروبي في تقرير أمس إن الدور الدولي لليورو قد زاد قوة في عام 2018 وبداية عام 2019 ، ليعكس بهذا  الاتجاه الهبوطي في السنوات الأخيرة.  وارتفعت حصة اليورو كعملة احتياطية عالمية بنسبة 1.2 ٪ في عام 2018 ، مرتفعة من 19.5 ٪ إلى 20.8 ٪.  كما ارتفعت حصة اليورو في إصدار الديون الدولية والودائع ا...
أكمل قراءة التدوينة

التوترات الجيوسياسية تضغط سلبًا على معدلات الثقة

ارتفاع الفرنك السويسري على إثر الهجمات على خزانات النفط

ارتداد الدولار الامريكي بعد القراءة الأقل قليلا من التوقعات من مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع