ترقب بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
X
الثلاثاء, 23 يوليو 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

ترقب بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة


بواسطة شيماء لا تعليقات

ترقب بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

ترقب بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

لم يكن التداول اليوم ذو اتجاهات سعرية واضحة ومحددة في سوق الفوركس، حيث كانت  جميع العملات الأساسية محورة في نطاقات سعرية سعتها 20 نقطة خلال أغلب جلسة التداول الآسيوية وجلسة التداول الأوروبية، وذلك مع ترقب الأسواق المالية لبيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) المقرر يوم الغد، مع ملاحظة أنه لا يوجد هناك بيانات اقتصادية هامة في ذلك الوقت.

وفي أستراليا، أكد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) على أن البنك المركزي متمسك بموقفه المحايد الخاص بالسياسة النقدية، إلا أن التجار اعتبروا هذا كإشارة إيجابية للأسترليني، خاصةً وأنهم كانوا يخشون من احتمالية بدء البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) لدورة جديدة من تسهيل السياسة النقدية بسبب تباطؤ معدل النشاط الاقتصادي في آسيا. وكما لاحظنا يوم أمس، فإن البيانات الاقتصادية القليلة الصادرة من آسيا كان بها دلالة على استقرار معدل الطلب ، الأمر الذي ساعد العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية مثل الدولار الأسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD على إيجاد قاع سعري يمكن الدخول عنده. ويقد استمر هذا الزوج في حفاظه على مستوى 0.7100 لليوم الثاني على التوالي، وإذا ما تمكن من الإغلاق فوق هذا المستوى، فسوف يحاول المضاربون على الارتفاع تجاوز هذا المستوى ليتجه السعر إلى مستوى المقاومة 0.7200 مع مرور الأسبوع.


خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)

من ناحية أخرى، يبدو أن معضلة خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) لا تزال بدن حل حتى الآن، حيث لا تستطيع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي جعل البرلمان يقوم بتصويت آخر خلال هذا الأسبوع على إتفاقيتها.  والحقيقة أن المنطق يقول أنه لن يكون هناك المزيد من التصويتات في البرلمان البريطاني في الوقت الذي تتجه فيه السيدة ماي إلى قمة الإتحاد الأوروبي يوم الخميس. وفي الوقت ذاته، جاءت بيانات العمل البريطانية بنتائج مفاجئة، حيث ارتفع متوسط الأجور بنسبة 3.4% مقابل التوقعات بقراءة 3.2% بينما انخفض معدل البطالة إلى 3.9% مقابل التوقعات بقراءة 4.0%.

وقد كان الارتفاع في الأجور البريطانية هو الأكبر منذ 2008 ويدل هذا على أن الطلب الأساسي مستمر في قوته على الرغم من القلق المحيط بعملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit). وتؤكد هذه الأخبار في الحقيقة على النظرة الإيجابية التي تقول أن أي نتيجة تدعم خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بشكل سلس سوف تقدم المزيد من الدعم للباوند البريطاني، ليتجاوز مستوى 1.3500 حيث سيعود التركيز إلى القضايا الاقتصادية.  وفي الوقت الحالي، لم يشهد هذا الزوج رد فعل كبير لهذا، حيث كان تداوله حول مستوى 1.3270 خلال أغلب الوقت في جلسة لندن الصباحية، حيث تترقب الأسواق الخطوة القادمة فيما يتعلق بمعضلة خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit).


الجلسة الأمريكية

وفي الجلسة الأمريكية اليوم لا توجد بيانات اقتصادية هامة وسيبقى معدل التذبذب عند ادنى معدلاته.  ولكن على اي حال تستمر العملة الامريكية بنغمة عرض معتلة، خاصةً مقابل الين الياباني مما دفع هذا الزوج إلى مستوى 111.15 قبل أن يجد بعضًا من الدعم. ولا توجد محركات أساسية للتداول في الوقت الحالي في سوق الفوركس، ولكن تحول صفقات التداول قبل إعلان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) أن تدفع العملة الأمريكية للأسفل، وقد تختبر عمليات البيع مستوى 111.00 في زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY بينما قد يندفع اليورو/ دولار أمريكي EURUSD مستوى 1.1400 مع مرور اليوم.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

بدون قطع سعر الفائدة.. قد يبقى الدولار الأسترالي مرتفعًا

  بدون قطع سعر الفائدة.. قد يبقى الدولار الأسترالي مرتفعًا كينت مساعد محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA): بدون قطع سعر الفائدة، قد يبقى الدولار الأسترالي مرتفعًا قال "كينت" مساعد محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي في فقرة الاسئلة في خطاب له بأن "تغير سعر الصرف باستخدام قطع  أسعار الفائدة " يعمل على نطاق واسع كما كان متوقعًا ".  وعلى الرغم من أن سعر صرف الدولار الأسترالي كان مدعومًا بزيادة" مرحب بها "في أسعار السلع ، وكذلك التحول ...
أكمل قراءة التدوينة

ترقب البنك المركزي الأوروبي (ECB) و الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي و البريطاني

ارتفاع المراهنات على قطع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة اساس

انخفاض الدولار الأمريكي بعد تعزيز التصريحات الفيدرالية لتوقعات قطع سعر الفائدة


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية