ما الذي قد تأتي به اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
X
Sat, 17 August 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

ما الذي قد تأتي به اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة


بواسطة شيماء لا تعليقات

ما الذي قد تأتي به اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

في الاجتماع القادم الذي ستعقده اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) من المتوقع ان يقوم أعضاء اللجنة بالتصويت  لصالح الحفاظ على اسعار الفائدة الفيدرالي بدون تغيير عن 2.25-2.5% ونتوقع أن يعزز هذا من الرسالة التي تميل الى التوقف على تضييق السياسة النقدية والتي وصلت إلى السوق في يناير.  ويقع التركيز الآن على خطة إتمام عملية تقليل الموازنة العمومية، والتي وصلت إلى 4.5 تريليون دولار أمريكي في 2015.  إلى جانب هذا، سوف يعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي عن الخطة الربع سنوية والتوقعات الاقتصادية.


تباطؤ الاقتصاد أكثر من اجتماع شهر يناير

تباطؤ الاقتصاد أكثر من اجتماع شهر يناير

استمرت التطورات الاقتصادية منذ اجتماع شهر يناير في التباطؤ وذلك بما يتوافق مع موقف البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يميل إلى السياسة النقدية الميسرة.  وقد تسارع معدل نمو معدل الناتج المحلي الإجمالي عند 2.6% على أساس ربع سنوي في الربع الرابع من عام 2018. وعلى الرغم من ذلك كان هذا التباطؤ اقل من التوقعات، حيث كان دعمًا من استثمارات رجال الأعمال.  وكانت آخر البيانات عن سوق العمل مخيبة للآمال.  وارتفع تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي بمقدار 20 ألفًا في شهر فبراير،  وهي قراءة أقل بكثير من التوقعات التي كانت عند 180 ألفًا، وكانت قراءة شهر يناير عند 311 ألفًا.  وانخفض معدل البطالة الى 3.8% وفيما يتعلق بالتضخم  سجل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) أدنى مستوى له خلال عامين ونصف العام عند 1.5% على اساس سنوي في فبراير.  وسجل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة قراءة 2.08% أي أنه لا يزال حول هدق البنك الاحتياطي الفيدرالي. ويفضل البنك الاحتياطي الفيدرالي مؤشرات التضخم و مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي باستثناء الغذاء والطاقة والذي ارتفع إلى 1.94% على أساس سنوي في شهر ديسمبر.


نهاية تخفيض الميزانية العمومية

نهاية تخفيض الميزانية العمومية

كان البنك الاحتياطي الفيدرالي قد قال في بيان شهر يناير أنه على استعداد لتعديل أي تفاصيل من أجل إكمال تطبيع الموازنة العمومية في ضوء التطورات المالية والاقتصادية. وقد زادت حدة هذه اللهجة التي تميل إلى السياسة النقدية الميسرة في محضر اجتماع البنك الفيدرالي، حيث جاء في هذا المحضر أن أغلب المشاركين يرغبون في الإعلان قريبًا عن خطة لتقليل  ممتلكات الاصول في البنك الاحتياطي الفيدرالي لاحقًا خلال هذا العام.  ومن المحتمل أن يعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي عن خطة لإنهاء تقليل الموازنة العمومية خلال الاسبوع القادم.


الإرشاد المستقبلي من اللجنة الفيدرالية

الإرشاد المستقبلي من اللجنة الفيدرالية

في شهر يناير، كان البنك الاحتياطي الفيدرالي يدعو إلى الصبر فيما يتعلق بالتعديلات المستقبلية على سعر الفائدة. ونتوقع أن يصر البنك على موقفه في شهر مارس.  وكمؤشر لمسار سعر الفائدة في البنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن الخطة المتوسطة ستكون محور تركيز.   وبعد تقليل عدد مرات رفع سعر الفائدة في عام 2019 إلى مرتين ( بالمقارنة مع ثلاث مرات في سبتمبر)، يتوقع السوق  أن يستبعد الأعضاء  أي رفع في سعر الفائدة هذا العام. وفي حديث له يوم الجمعة الماضية في كاليفورنيا، قال جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي أنه سيكون هناك  مراجعة لخطة البنك. 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع معتدل في الدولار مع استقرار معدلات الثقة

ارتفاع معتدل في الدولار مع استقرار معدلات الثقة ارتفاع معتدل في الدولار مع استقرار معدلات الثقة كات الاسواق الآسيوية متضاربة بعد استقرار الاسهم الامريكية يوم أمس.  واستمر الضغط على عوائد سندات الخزانة الامريكية حيث سجلت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات  أدنى مستوى لها منذ 2016. وفي أسواق العملات، زادت قوة الدولار الامريكي بشكل معتدل اليوم بعد ان رفض احد الاعضاء الداعمين لتسهيل السياسة النقدية ان يتم تطبيق قطع ط...
أكمل قراءة التدوينة

تأثير النزاع حول التكنولوجيا أكبر من التعريفات الجمركية

ترحيب بخبر تأجيل التعريفات الجمركية الجديدة على الصين

انخفاض مؤشر ثقة رجال العمل في استراليا إلى مستوى 2


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية