انخفاض مؤشر شنغهاي والدولار/ ين- فهل يعكس تقرير التوظيف الامريكي هذا الانخفاض؟!
الأثنين, 18 مارس 2019

انخفاض مؤشر شنغهاي والدولار/ ين- فهل يعكس تقرير التوظيف الامريكي هذا الانخفاض؟!


بواسطة شيماء لا تعليقات


انخفاض مؤشر شنغهاي والدولار/ ين-  فهل يعكس تقرير التوظيف الامريكي هذا الانخفاض؟!

انخفاض مؤشر شنغهاي والدولار/ ين-  فهل يعكس تقرير التوظيف الامريكي هذا الانخفاض؟!

انخفضت الأسهم الصينية بحدة بسبب التدفقات المالية الكارهة للمخاطر في جلسة التداول الآسيوية وجلسة التداول الأوروبية اليوم، مما دفع الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY تحت مستوى 111.00 في جلسة لندن الصباحية.

وانخفض مؤشر شنغهاي المركب بما يزيد عن 4% في أسوأ أداء له منذ أكتوبر من العام الماضي بسبب المخاوف  من أن الحكومة الصينية قد أرادت إبطاء الارتفاع الحالي، وكذلك بسبب القراءة الضعيفة للغاية التي جاءت بها بيانات الميزان التجاري الصيني.  وجاء الميزان التجاري الصيني بقراءة أقل من التوقعات مسجلاً قراءة سيئة للغاية حيث جاء بقراءة 34 مليار يوان مقابل التوقعات بقراءة 228 مليار يوان، حيث انخفضت الصادرات بما يزيد عن 20%.  وقد يكون سبب هذا الانخفاض يعود جزئيًا إلى التعديلات الموسمية التي تحدث في السنة الصينية الجديدة، إلا أن الانخفاض كان كبيرًا للغاية لدرجة  أن قد أظهر نقصًا في معدلات الطلب وقد ينذر هذا بالسوء لمعدل النمو الصيني خلال هذا العام.


تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي

وقد أدى الانخفاض الحاد في الأسهم الصينية إلى تراجع الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY إلى أدنى مستوى له عند 110.95 . وسوف يتحول تركيز سوق الفوركس إلى تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي الذي من المقرر الإعلان عنه اليوم في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.  يتطلع السوق إلى المزيد من الارتفاعات المعتدلة من هذا التقرير، حيث يتوقع السوق أن يسجل ارتفاعًا بمقدار 170 ألفًا مقابل قراءة الشهر السابق عند 304 ألفًا، ولكن كما هو معتاد سيكون التركيز متجه إلى الأجور. ووفقًا إلى ما جاء في السجل البيج الفيدرالي، سجلت عددًا من المقاطعات الفيدرالية تراجع في أوضاع سوق العمل ونقص ملحوظ في العمالة.  ويؤدي هذا بنا إلى الاعتقاد بأن معدل نمو الأجور سوف يرتفع خلال شهر فبراير.

وإذا شهدت الأجور ارتفاعًا بنسبة 0.3% أو أفضل من هذا بشكل يجعل المعدل السنوي له يرتفع إلى 3.3%، فمن المحتمل أن يدفع التجار في السوق زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY إلى الارتفاع وذلك مع الافتراض بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي قد يعمل بقدر كافي من الثقة للعودة إلى التطبيع قبل نهاية العام. وأي ضعف في هذه القراءة إلى 0.1% أو أقل فسوف يؤكد هذا على وجهة نظر المضاربين على الانخفاض بأن الاقتصاد الأمريكي ينمو ولكن لا يوجد أحد يربح المال.  وإذا سجلت معدلات الاجور ارتفاعات ضعيفة،  فسوف يبقى البنك الاحتياطي الفيدرالي متوقف عن رفع سعر الفائدة مما سيؤدي إلى الضغط على زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY.

وبالإضافة إلى بيانات الاقتصادي الجزئي، من المحتمل أن يكون رد فعل السوق سلبيًا تجاه أخبار الاقتصاد الكلي أيضًا. وهناك تقارير قد أفادت بأن الصين قد يتراجعون عن المفاوضات التجارية الحالية وقد يأجلون قمة ترامب- شي المرتقب في نهاية مارس.  وبالتالي قد يحدث انخفاض حاد في الأسهم الامريكية والتي انخفضت بالفعل في جلسة التداول الماضية بسبب ما حدث في مؤشر شنغهاي.   وإذا انخفضت الأسهم الامريكية  فقد يتعرض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY إلى الضغط الهبوطي بقية اليوم ليعود إلى مستوى الدعم 110.00.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة مع اقتراب إغلاق الأسبوع

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة مع اقتراب إغلاق الأسبوع وردت تعليقات من وسائل الإعلام الحكومية الصينية بأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد حققت تقدماً ملموسًا ، وقد ساعد هذا على ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة في  جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية المبكرة حيث تداول الدولار الاسترالي والدولار الكندي بالقرب من أعلى مستويات الجلسة قبيل افتتاح نيويورك. وقد ساهمت المذكرة الإيجابية الصادرة عن من السلطات الصينية ...
أكمل قراءة التدوينة

ما الذي قد تأتي به اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

ترامب ليس في عجلة من أمره لإتمام الإتفاقية التجارية مع الصين

ارتفاع الدولار الكندي مع اختراق النفط الخام مستوى 58


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع