المستثمرون غير راضون عن عدم تقدم المفاوضات التجارية
الأثنين, 18 مارس 2019

المستثمرون غير راضون عن عدم تقدم المفاوضات التجارية


بواسطة شيماء لا تعليقات


المستثمرون غير راضون عن عدم تقدم المفاوضات التجارية

عاد الين الياباني إلى قوته اليوم وارتفع على نطاق واسع.  ولم يكن المستثمرون راضون عن عدم جود تقدم قوي في المفاوضات التجارية الامريكية الصينية.  وتلاه الأسترليني كثاني أقوى عملة، ولكنه قام بتعويض بعضًا من الخسائر التي تكبدها خلال هذا الأسبوع.  وكانت المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) سبب في الضغط على الباوند البريطاني.  واستعاد الدولار الامريكية قوته ويعتبر هو ثالث أقوى عملة اليوم.  و كان كلا من الدولار الأسترالي و الدولار النيوزلندي هما العملتين الأكثر ضعفًا اليوم.

وخلال هذا الأسبوع، يعتبر المستثمرون أن الدولار النيوزلندي هو الأكثر قوة حتى الآن، وأكثر العملات مرونة، وذلك بدعم من البنك الاحتياطي النيوزلندي. ويأتي الدولار الأمريك يفي المركز الثاني بعد الدولار الأسترالي، وتتلاشى قوة الدولار الأسترالي سريعاً. ولكن لهذا الأسبوع، لا يزال الأسترليني هو العملة الاكثر قوة، ويليه الفرنك السويسري و الين الياباني. وهناك احتمالية بإغلاق الفرنك السويسري و الين الياباني على ارتفاع إذا تراجعت معدلات الرغبة في المخاطرة قبل الإغلاق الأسبوعي.

ومن الناحية الفنية،  تستحق أزواج الين الياباني التقاطعية المراقبة خلال التداول اليوم.  يتجه زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY إلى مستوى المقاومة الذي تحول إلى مستوى دعم عند 110.00. وفي حالة اختراق هذا المستويى فسوف تكون هذه إشارة قوية على الانعكاس الهبوطي قصير الأجل.  وفي الوقت ذاته، سوف يستهدف زوج العملة اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  مستوى الدعم 24.17. كما يتجه زوج العملة الباوند/ ين ياباني GBPJPY إلى مستوى الدعم 140.62. ي حالة اختراق هذه المستويات فسوف يحفز هذا على شراء الين الياباني على نطاق واسع.

وفي الأسواق المالية الأخرى ، أغلق مؤشر نيكي الياباني على انخفاض بنسبة 1.13٪ . وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 2.03%. و انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 1.37%.  وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.68%. كما انخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.009 لتصل إلى مستوى 0.02، ولكنها لا تزال في المنطقة   السلبية                                                                                                                                           

                                                                                                                                         


من المقرر أن تنتهي المفاوضات التجارية الامريكية الصينية دون إحراز تقدم كبير

من المقرر أن تنتهي المفاوضات التجارية الامريكية الصينية دون إحراز تقدم كبير . و لم يعلق وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتايزر على هذه المفاوضات مع بدء اليوم الأخير من الجلسة المغلقة اليوم.  إلا أن التقارير تفيد بأن كلا الجانبين لا يزالان متباعدان فيما يتعلق بالقضايا الأساسية ، الأمر الذي يتطلب إلى عقد اجتماع بين ترامب وشى للتوصل إلى اتفاق.

ومن أحد المشاكل التي تواجه الجانبين في التوصل إلى إتفاق هي الإعانات للشركات المملوكة للدولة  الأمر الذي يخلق منافسة غير عادلة ، حيث تعتبر هذه القضية قضيةً سياسة أساسية بالنسبة للحكومة الصينية ولا يمكن المساس بها.  وذكرت وكالة رويترز أن الصين تعهدت بتعديل برنامج الدعم الصناعي لتكون متوافقة مع لقواعد منظمة التجارة العالمية.  ولكن دون أي تفاصيل ، يشك الجانب الأمريكي  في إنفاذ وعود الحكومة الصينية.

ويطرح المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض ، لاري كودلو أخبار تفيد بأن “الحماس في بكين جيد”.  وأضاف أن  “المفاوضون في بكين” في حالة شد وجذب”.  وقال كودلو أيضا إن الاجتماع مع الرئيس الصيني شي يوم الجمعة “إشارة جيدة للغاية” وإن الوفد الأمريكي “يؤدي المهمة”.  كان كودلو “متفائلاً بشكل حذر ” بشأن النتيجة.  وفي هذه الأثناء ، لا يوجد قرار بشأن الهدنة التجارية قبل 60 يومًا.  ولكن كما ذكرنا من قبل ، فإن تمديد الفترة مع الحفاظ على التعريفات الجمركية الحالية ما هي إلا مجرد إطالة للأضرار الملحقة بالاقتصاديات.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة مع اقتراب إغلاق الأسبوع

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة مع اقتراب إغلاق الأسبوع وردت تعليقات من وسائل الإعلام الحكومية الصينية بأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد حققت تقدماً ملموسًا ، وقد ساعد هذا على ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة في  جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية المبكرة حيث تداول الدولار الاسترالي والدولار الكندي بالقرب من أعلى مستويات الجلسة قبيل افتتاح نيويورك. وقد ساهمت المذكرة الإيجابية الصادرة عن من السلطات الصينية ...
أكمل قراءة التدوينة

ما الذي قد تأتي به اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

ترامب ليس في عجلة من أمره لإتمام الإتفاقية التجارية مع الصين

ارتفاع الدولار الكندي مع اختراق النفط الخام مستوى 58


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع