إغلاق الحكومة الامريكية ..إتفاقية مؤقتة في الكونجرس تمنعه
X
الأثنين, 22 أبريل 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

إغلاق الحكومة الامريكية ..إتفاقية مؤقتة في الكونجرس تمنعه


بواسطة شيماء لا تعليقات

إغلاق الحكومة الامريكية ..إتفاقية مؤقتة في الكونجرس تمنعه

تم التوصل يوم أمس إلى إتفاقية مؤقتة بين الجمهوريين والديموقراطيين لمنع إغلاق الحكومة الأمريكية بشكل جزئي مرة أخرى يوم السبت.  إلا أن هذه الإتفاقية التي تستهدف منع إغلاق الحكومة الأمريكية لم تتضمن تمويل الجدار الحدودي الذي طلبه ترامب والذي تبلغ قيمته 5.7 مليار دولار أمريكي.  ولم يتم أيضًا نشر تفاصيل عن هذا بشكل عام. ولكن وفقًا لمصدر لم يصرح باسمه، سيكون هناك مبلغ 1.375 مليار دولار أمريكي لتمويل سياج جديد. وسيكون هذا السياج الجديد على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية.  ويعتبر هذا هو نفس المبلغ الذي خصصه الكونجرس العام الماضي.  كما جاءت تقارير عن أنه يمكن استخدام التصميم المنشور حاليًا فقط للحواجز الإضافية التي يبلغ طولها 90 كم ، والتي قد تتضمن سياج حديدي فولاذي.

كونواي من البيت الأبيض:

 ترامب يرغب في مقابلة الرئيس الصيني شي في وقت قريب جدا:





تستمر المفاوضات التجارية متوسطة المستوى بين الولايات المتحدة الأمريكي والصين في العاصمة الصينية بكين اليوم.  ومن المفترض أن تنتهي هذه المحادثات بعقد اجتماع رفيع المستوى. ومن المقرر أن يكون بين روبرت لايتايزر الممثل التجاري الامريكي ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين وبين نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي . وسيكون موعده ذلك يومي الخميس والجمعة من هذا الأسبوع.  وحتى الآن لا توجد الكثير من الأخبار عن المحادثات الفعلية التي تحدث الآن.  ومن المعتقد أن الفرق ليست في مرحلة صياغة وثيقة مشتركة تتناول القضايا التي تتم مناقشتها.  ولكن قد تكون هناك صعوبة يقابلها المفاوضون لإيجاد طرق ملموسة لحل القضية الرئيسية ، ولإنفاذ الاتفاقية.

تصريحات كونواي:

قالت مستشارة البيت الأبيض كيليان كونواي إن ترامب “يريد أن يجتمع مع الرئيس  الصيني شي قريباً جداً”.  وأضافت أن ترامب “يريد بالفعل التوصل إلى اتفاق.  وهدفه أن يكون هذا الإتفاق عادلاً لكل من الأمريكيين والعمال الأمريكيين والمصالح الأمريكية.  وكذلك قام ترامب ” بتشكيل علاقة محترمة متبادلة مع الرئيس الصيني شي “،. وأضاف أنهم سوف يعقدون إجتماعًا مرة أخرى في وقت قريب”.   ومع ذلك ، أشارت كونواي أيضًا إلى أنه لن يتم إبرام أي اتفاق نهائي حتى ينعقد اجتماع بين ترامب و شي.

هل يتم تمديد الموعد النهائي للمحادثات؟!

ومع اقتراب الموعد النهائي للهدنة تجارية في الأول من مارس ، فمن الواضح أن الوقت المحدد للمحادثات بدأ في النفاذ. وجاءت تقارير بأن هناك خيار لدى الولايات المتحدة الامريكية بأن تقوم بتمديد هذه الفترة.  ولكن للحفاظ على الضغط المبذول على الصين ولاستعجال إتمام المفاوضات، فلن يكون أي تمديد لهذه المدة مفتوحًا بدون تاريخ محدود.  ووفقًا لمصادر لم تذكر اسمها، يعتزم الجانب الأمريكي عدم السماح لاجتماع ترامب-شي بأن يكون بعد نهاية مارس .



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

الأنظار تتجه الأسبوع القادم إلى البنك الكندي و البنك الياباني و البيانات الامريكية

الأنظار تتجه الأسبوع القادم إلى البنك الكندي و البنك الياباني و البيانات الامريكية الأنظار تتجه الأسبوع القادم إلى البنك الكندي و البنك الياباني و البيانات الامريكية من المقرر أن يجتمع خلال هذا الأسبوع كل من البنك المركزي الكندي و البنك الياباني.  كما سيعلن البنك المركزي الأوروبي (ECB) عن النشرة الشهرية له.  ويتوقع البنك الياباني على نطاق واسع ان يحافظ السياسة النقدية بدون تغيير.  ومن المتوقع أيضًا أن يحافظ البنك الياباني عل...
أكمل قراءة التدوينة

قوة مبيعات التجزئة ومعدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية تدعم الدولار الأمريكي

يوم متقلب آخر في سوق الفوركس بعد البيانات الاقتصادية الصينية

صناديق المال تبتعد عن الذهب والفرنك السويسري


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية