انخفاض الدولار ين ياباني بعد تصريحات ترامب
X
الثلاثاء, 23 يوليو 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

انخفاض الدولار ين ياباني بعد تصريحات ترامب


بواسطة شيماء لا تعليقات

انخفاض الدولار ين ياباني بعد تصريحات ترامب

 

تراجعت معدلات الرغبة في المخاطرة في سوق العملات الاجنبية (سوق الفوركس) حيث انعكست الارتفاعات التي حققتها يوم أمس العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية، وذلك في أعقاب التصريحات التي ابتعدت عن تضييق السياسة النقدية والتي أدلى بها “لوي” محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA)، وكذلك بعد اللهجة العدوانية المعتادة من الرئيس الامريكي دونالد ترامب في حديثه في الإتحاد الدولي.

 

في أستراليا، قام “لوي” بتغيير موقفه بشكل كامل في أعقاب بيان السياسة النقدية يوم أمس،  حيث قال أن المخاطر الحالية متوازنة تمامًا، حيث تزايدت المخاطر الهبوطية التي تواجه الاقتصاد المحلي.  ومنتقلاً إلى المنطقة المحايدة، ألغى السيد لوي محافظ البنك الأسترالي احتمال أس رفع في سعر الفائدة في المستقبل المنظور، حيث تتوقع بعض البنوك الأسترالية في الوقت الحالي ألا يكون هناك رفع في سعر الفائدة قبل 2020.

 

وعلى عكس البيان الذي أصدره البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) يوم أمس والذي بدا متفائلاً نسبياً في تقييم المخاطر ، شدد المحافظ لوي على التحديات التي تفرضها الحروب التجارية في جميع أنحاء العالم ، وأن تضييق الائتمان في الداخل سيبقي البنك المركزي ثابتًا في الوقت الحالي.  وسرعان ما اظهر الدولار الأسترالي رد فعله تجاه هذا التغير في لهجة “لوي”  حيث تراجع بما يزيد عن 1% في جلسة التداول الآسيوية، مخترقًا مستوى 0.7150 للأسفل وكان يبدو مستعدًا لاختبار مستوى الدعم الأساسي 0.7100 في جلسة التداول الأوروبية وجلسة التداول الأمريكية.

 

وفي جلسة التداول الأمريكية، أظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ابتهالاته من اجل تجاوز المخاوف البائسة، حيث ركز على مشكلة الهجرة غير الشرعية من خلال الحدود الجنوبية واستخدم لهجة مشحونة للغاية ملقيًا اللوم على هؤلاء السكان في ارتكاب أعمال إجرامية. وأغلى بهذا حسن نية تمامًا على الجانب الآخر من الممر ، مما يوحي بأن علاقته بالديمقراطيين لن تؤدي إلا إلى المزيد من المواجهة لإدخال عنصر  المخاطر السياسية في الاقتصاد الأمريكي.

 

والاكثر اهمية من هذا أنه لم يقدم أي دليل على إحراز تقدم في المحادثات التجارية مع الصين واستمر في رفع حدة خطابه بدلاً من خفضها بهذا الشأن.  وبعد أن كان زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY يتحرك حول مستوى 110.00 خلال الـ 24 ساعة الماضية، تحوًل سريعًا للأسفل وظل منخفضًا عند مستوى 109.70 في أعقاب هذه التصريحات التي تركت انطباعًا سيئًا للغاية لدى المستثمرين.  وكان خطاب ترامب التصادمي هذا هو ما لم يرغب المستثمرون في رؤيته ، حيث تدل هذه اللهجة على انه قد يكون هناك خطر بعد فترة من الهدوء والارتداد ، وقد تتحول الأسواق المالية مرة أخرى إلى تقلبات إذا استمر النمو الاقتصادي في التباطؤ.

 

وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية خلال جلسة التداول اليوم، سوف يحصل متداولو الفوركس على إشارات التداول من الأسهم والتي قامت بارتداد صعودي قوي للغاية في بداية العام،  ولكن مع الارتفاع الحاد والسريع في الأسهم، قد يكون الوقت قد حان لبعض عمليات جني الأرباح وإذا بدأت الاسهم في التعرض إلى عمليات بيع مكثفة فقد تسحب زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY إلى مستوى 109.00 مع مرور اليوم.

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

بدون قطع سعر الفائدة.. قد يبقى الدولار الأسترالي مرتفعًا

  بدون قطع سعر الفائدة.. قد يبقى الدولار الأسترالي مرتفعًا كينت مساعد محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA): بدون قطع سعر الفائدة، قد يبقى الدولار الأسترالي مرتفعًا قال "كينت" مساعد محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي في فقرة الاسئلة في خطاب له بأن "تغير سعر الصرف باستخدام قطع  أسعار الفائدة " يعمل على نطاق واسع كما كان متوقعًا ".  وعلى الرغم من أن سعر صرف الدولار الأسترالي كان مدعومًا بزيادة" مرحب بها "في أسعار السلع ، وكذلك التحول ...
أكمل قراءة التدوينة

ترقب البنك المركزي الأوروبي (ECB) و الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي و البريطاني

ارتفاع المراهنات على قطع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة اساس

انخفاض الدولار الأمريكي بعد تعزيز التصريحات الفيدرالية لتوقعات قطع سعر الفائدة


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية