السوق يراقب الإرشاد المستقبلي من اللجنة الفيدرالية
X
الأثنين, 22 أبريل 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

السوق يراقب الإرشاد المستقبلي من اللجنة الفيدرالية


بواسطة شيماء لا تعليقات

الإتحاد الاوروبي:  إتفاقية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) غير قابلة لإعادة التفاوض

فيما يتعلق بقرار المملكة المتحدة للسعي إلى إعادة التفاوض بشأن إتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك عبر المتحدث باسمه “إن اتفاقية انسحاب بريطانيا كانت وما زالت هي الطريقة الأفضل والوحيدة لضمان خروج منظم للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي”.  “والحقيقة أن الحواجز الأيرلندية تعتبر جزء من اتفاقية خروج بريطانيا، وإتفاقية خروج بريطانيا ليس قابلة لإعادة التفاوض.”

ومع ذلك ، قال توسك: “نرحب ونشارك طموح مجلس النواب البريطاني لتجنب سيناريو خروج بريطانيا من الإتحاد الاوروبي بدون إتفاق”.  ونواصل حثنا الحكومة البريطانية على توضيح نواياها فيما يتعلق بالخطوات التالية في أقرب وقت ممكن”.  ” وإذا كانت نوايا المملكة المتحدة للشراكة المستقبلية ستتطور ، فسوف يكون الاتحاد الأوروبي مستعدًا لإعادة النظر في عرض وتعديل  محتوى ومستوى الطموح للإعلان السياسي …و إذا كان هناك طلب معقول من المملكة المتحدة للتمديد ، فسوف تكون الدول الـ 27 في الاتحاد الأوروبي  على استعداد للنظر فيه واتخاذ قرار بالإجماع “.

وأكد رئيس البرلمان الأوروبي جي فيرهوفستاد على قوله: “نحن نقف إلى جانب أيرلندا” و “لا توجد أغلبية لإعادة فتح أو تخفيف اتفاقية الانسحاب في البرلمان الأوروبي ، بما في ذلك الحواجز”.

السوق يراقب الإرشاد المستقبلي من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) وخطة تقليل الميزانية العمومة

يحتوي تقويم البيانات الاقتصادية اليوم على الكثير منا الأحداث.  . إلا أن محور التركيز الأساسي سيكون قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) عن سعر الفائدة والمؤتمر الصحفي المصاحب لهذا القرار.

ومن المتوقع على نطاق واسع ان يقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي بالاعلان عن  الحفاظ على سعر الفائدة هذه المرة بدون تغيير عن 2.25-2.50.  ومنذ شهر ديسمبر، وبعد التقلبات العنيفة في الأسواق المالية وعودة اللهجة الحذرة إلى تعليقات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي، تغيير تقييم مسار سعر الفائدة الخاص بالبنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل ملحوظ للغاية. وتشير توقعات العفود المستقبلية الخاصة بقييم توقعات سياسة أسعار الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه توجد فرصة نسبتها 20% لصالح رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع شهر ديسمبر.  وبدأ الدولار الأمريكي في الضعف على نطاق واسع . عانت العملة الأمريكية من دورة  أخرى من عمليات البيع المكثفة خلال الأسبوع الماضي، بعد أن أفاد تقرير الواشنطن بوست أن أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي يفكرون في إنهاء خطة تقليل الموازنة العمومية في وقت يسبق الوقت المتوقع سابقًا.

وسيكون محور تركيز الاسواق اليوم هو الإرشاد المستقبلي.  وبالعودة إلى ديسمبر، كانت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) قد قالت: “ ترى اللجنة أن بعض الزيادات التدريجية الأخرى في النطاق المستهدف لسعر الفائدة الفيدرالية ستكون متسقة مع التوسع المستمر للنشاط الاقتصادي ، وظروف سوق العمل القوية ، واقتراب التضخم من هدف اللجنة عند 2٪ على المدى المتوسط “.

لكن منذ ذلك الحين ، قام مسؤولو البنك الاحتياطي الفيدرالي في إصدار تعليقات يشوبها الحذر ، حيث قالوا إن البنك الاحتياطي الفيدرالي يستطيع الصبر قبل القيام بأي تغيير آخر في سعر الفائدة. كما أشار محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن البنك الاحتياطي الفيدرالي مرن للتحرك في أي من الاتجاهين إذا لزم الأمر.  أي تغيير في التوجيهات المستقبلية يشير  إلى التوقف المؤقت عن رفع سعر الفائدة قد يؤدي إلى تعرض الدولار الامريكي إلى المزيد من الضغط.

وثانيا ، سيحتاج باول للإشارة إلى ما إذا كان هناك أي تغيير في خطة تخفيض الميزانية العمومية للبنك الاحتياطي الفيدرالي.

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

الأنظار تتجه الأسبوع القادم إلى البنك الكندي و البنك الياباني و البيانات الامريكية

الأنظار تتجه الأسبوع القادم إلى البنك الكندي و البنك الياباني و البيانات الامريكية الأنظار تتجه الأسبوع القادم إلى البنك الكندي و البنك الياباني و البيانات الامريكية من المقرر أن يجتمع خلال هذا الأسبوع كل من البنك المركزي الكندي و البنك الياباني.  كما سيعلن البنك المركزي الأوروبي (ECB) عن النشرة الشهرية له.  ويتوقع البنك الياباني على نطاق واسع ان يحافظ السياسة النقدية بدون تغيير.  ومن المتوقع أيضًا أن يحافظ البنك الياباني عل...
أكمل قراءة التدوينة

قوة مبيعات التجزئة ومعدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية تدعم الدولار الأمريكي

يوم متقلب آخر في سوق الفوركس بعد البيانات الاقتصادية الصينية

صناديق المال تبتعد عن الذهب والفرنك السويسري


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية