دراجي: تراجع الدور الدولي لليورو في الإحتياطيات الأجنبية وسوق السندات
X
الأثنين, 22 أبريل 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

دراجي: تراجع الدور الدولي لليورو في الإحتياطيات الأجنبية وسوق السندات


بواسطة شيماء لا تعليقات

دراجي: تراجع الدور الدولي لليورو في الإحتياطيات الأجنبية وسوق السندات

سابين وياند نائب كبير مفاوضي الإتحاد الاوروبي:  لا إعادة للمفاوضات على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)، ولا حد زمني لوضع الحواجز في أيرلندا

قالت سابين وياند نائب كبير مفاوضي الإتحاد الاوروبي أنه لن يكون هناك المزيد ن المفاوضات حول إتفاقية الإنسحاب. وفي غضون 60 يومًا فقط من تاريخ خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) في 29 مارس ، أصبح الوقت ضيقًا لإتمام المصادقة على المعاهدة. وقد أشارت أيضًا إلى أنه “حيث يكون الهامش سيكون هناك الإعلان السياسي”،  و أكدت أيضًا على “أننا في حاجة إلى قرارات من الجانب البريطاني بشأن اتجاه السفر”.

وكررت “وياند” التعليقات التي أصدرها كبير مفاوضي الإتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه فيما يتعلق بالحواجز الأيرلندية.  كما قالت “إن الحد الزمني للحواجز يتغلب على الغرض من الحواجز، لأنه يعني أنه بمجرد انتهاء المدّة ، سنقف هناك بدون حل لهذه الحدود”.

دراجي محافظ البنك المركزي الأوروبي:  تراجع الدور الدولي لليورو في الإحتياطيات الأجنبية وسوق السندات

كان ماريو دراجي محافظ البنك المركزي الأوروبي (ECB) في جلسة الاستماع للجنة الشؤون النقدية والاقتصادية في البرلمان الأوروبي يوم أمس.  وفيما يتعلق بالبعد الداخلي لليورو ، قال دراجي: “لقد قدم اليورو بالفعل عشرين عام تقريبًا من استقرار الأسعار”.  وبفضل “الجهود الجماعية لجميع المواطنين الأوروبيين ، خرجت منطقة اليورو من” الأزمة المالية العالمية ، مع “22 ربع سنوي متتالي من النمو الاقتصادي ، وانخفاض معدل البطالة إلى أدنى مستوياتها منذ أكتوبر 2008 ، وارتفاع معدلات الأجور والدخل”. .

وكرر دراجي التعليقات الحذرة التي أدلى بها يوم أمس.  وقال أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، استمرت البيانات في تقديم نتائج أضعف من التوقعات وذلك في ظل ضعف معدلات الطلب الخارجي وبعض العوامل الخاصة بالدولة وبعض القطاعات.  ويضغط على معدلات الثقة الاقتصادية كل من استمرار المخاوف المتعلقة بالعوامل الجيوسياسية والتهديد بالحمائية.”  وأكد على أن “التحفيز الاقتصادي في السياسة النقدية بشكل كبير لا يزال أمر أساسي، وأن المجلس الحاكم في البنك المركزي لا يزال مستعدًا لتعديل كل ما لديه من أدوات مالية”.

وفيما يتعلق بالبُعد الخارجي لليورو، قال ماريو دراجي أنه منذ الأزمة المالية العالمية يبدو ان الدور الدولي لليورو يتراجع تدريجيًا.  وبينما لا تزال أهمية العملة في فوترة المعاملات التجارية الدولية لا تزال مستقرة على نطاق واسع، إلا أن دوره في الاحتياطيات الأجنبية العالمية وأسواق السندات العالمية قد تراجع.  وقال أن الجور الدولي لليورو مدعوم  من خلال السعي لتحقيق سياسات اقتصادية سليمة في منطقة اليورو و إتحاد نقدي أوروبي أكثر اكتمالاً،  الأمر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهود على طريق التكامل الأعمق “.

رئاسة الوزراء اليابانية تقلل من تقييم الصادرات

ترك مكتب رئاسة الوزراء الياباني التقييم الاقتصادي بدون تغيير بشكل عام، وقال أنه في تعافي تدريجي.  وعلى الرغم من ذلك، قام بتخفيض تقييم الصادرات من “فاتر” إلى “ضعف مؤخرًا”. وعلى نحو خاص، كان هناك تباطؤ حاد في الشحنات التجارية من الإلكترونيات ومعدات تصنيع أشباه الموصلات إلى الصين.

وقال المكتب في تقرير شهري له أننا بحاجة لأن نأخذ في اعتبارنا المخاوف بشان النزاعات التجارية والنظرة المستقبلية للاقتصاد في الصين وكيفية تأثير هذه الأمور على الاقتصاد العالمي.

وفيما يتعلق بالتضخم، جاء في التقرير أن أسعار المستهلك مستقرة.  ويعتبر هذا تقليل آخر، حيث وصف التضخم في تقرير الشهر الماضي بأن ارتفاعه كان بطيئًا.  وكان إنفاق المستهلك يتعافى بينما كانت نفقات رؤوس الأمول في ازدياد.  وبهذا لم يتغير تقييم إنفاق المستهلك عن الشهر الماضي.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

الأنظار تتجه الأسبوع القادم إلى البنك الكندي و البنك الياباني و البيانات الامريكية

الأنظار تتجه الأسبوع القادم إلى البنك الكندي و البنك الياباني و البيانات الامريكية الأنظار تتجه الأسبوع القادم إلى البنك الكندي و البنك الياباني و البيانات الامريكية من المقرر أن يجتمع خلال هذا الأسبوع كل من البنك المركزي الكندي و البنك الياباني.  كما سيعلن البنك المركزي الأوروبي (ECB) عن النشرة الشهرية له.  ويتوقع البنك الياباني على نطاق واسع ان يحافظ السياسة النقدية بدون تغيير.  ومن المتوقع أيضًا أن يحافظ البنك الياباني عل...
أكمل قراءة التدوينة

قوة مبيعات التجزئة ومعدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية تدعم الدولار الأمريكي

يوم متقلب آخر في سوق الفوركس بعد البيانات الاقتصادية الصينية

صناديق المال تبتعد عن الذهب والفرنك السويسري


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية