سيناريوهات التصويت على خروج بريطانيا في البرلمان وتأثيره على الأسترليني
X
الأحد, 25 أغسطس 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

سيناريوهات التصويت على خروج بريطانيا في البرلمان وتأثيره على الأسترليني


بواسطة شيماء لا تعليقات

سيناريوهات التصويت على خروج بريطانيا في البرلمان وتأثيره على الأسترليني

 

خلال الـ 48 ساعة القادمة، لن يكون هناك شيء أهم من التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit). فسوف يبدأ أعضاء البرلمان البريطاني في التصويت على إتفاقية رئيسة الوزراء البريطانية ماي وذلك في الساعة السابعة مساءً بتوقيت لندن اليوم الثلاثء.  لا يوجد وقت محدد لإنتهاء التصويت، ولكن من لمفتض أن ينتهي في أواخر جلسة التداول الامريكية أو بداية جلسة التداول الآسيوية يوم غدًا. وفي هذه المرحلة، من المتوقع أن تخسر ماي هذا التصويت بالقدر الكبير الذي يكفي لإجبارها على  طلب تمديد المادة 50.  ومن المقرر أن تلقي خطابًا في وقت لاحق اليوم ، لكن لا تتوقع أي شيء ذي معنى لأن هذا ليس أكثر من جهد في اللحظة الأخيرة لإقناع أعضاء البرلمان بدعم إتفاقها.

هناك 3 نتائج محتملة لتصويت اليوم :

أ) فوز رئيسة الوزراء

ب) خسارة رئيسة الوزراء بفارق ضئيل

ج) خسارة رئيسة الوزراء بفارق كبير

 

 السيناريو # 1 فوز ماي – السيناريو الأول هو الأكثر وضوحًا.  وبالرغم من أن الجنيه الاسترليني سجل أعلى مستوى له خلال شهرين تقريبًا قبل التصويت ، إلا أنه إذا وافق البرلمان على اتفاق سحب خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) المقدم من رئيسة الوزراء البريطانية ماي ، فإن زوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD  سيرتفع.  سنرى مستوى  1.31 بسرعة مع قيام زوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD بالاتجاه إلى مستوى 1.35 بسهولة.  وسوف ينخفض اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP فورا إلى 87 سنتا ويصل في النهاية إلى 85 سنتا.  وبالنظر إلى أنها غير متأكدة من أنها ستخسر التصويت ، فإن تحقيق نصر غير متوقع من شأنه أن يؤدي إلى حدوث خروج من صفقات بيع الباوند البريطاني بشكل حاد.

سيناريو # 2 خسارة ماي بفارق ضئيل – يتكون مجلس العموم من 650 عضوا في البرلمان.  قد تحتاج رئيسة الوزراء إلى 318 من هؤلاء النواب لدعم مشروع القانون الخاص به لتمريره (هناك عدد من الناخبين الذين لا يصوتون أو لا يتم عدهم).  إذا كانت نتيجة التصويت هي الخسارة بفارق 50 صوتًا أو أقل ، فربما تعتبر ماي ذلك نصراً وتصدر بيانًا بسرعة حول العودة إلى الاتحاد الأوروبي للحصول على تنازلات بشأن الحواجز الإيرلندية .  وإذا كان هامش الخسارة صغيرًا ، فقد يستمر الارتفاع الأخير في الجنيه الإسترليني حيث أنه قد يشير إلى أن رئيسة الوزراء لديه دعم كاف داخل الحكومة للقيام بمحاولة أخرى.  في هذا السيناريو ، يمكن أن يمتد زوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD إلى مستوى  1.30 ولكنه على الأرجح قد لا يتجاوز ذلك.  وسينخفض زوج العملة اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP إلى 88 ، وربما إلى 87 سنتا.

سيناريو # 3 : ماي تخسر بما يزيد عن 100 صوت: في السيناريو الثالث قد تصبح الأمور صعبة.  إن الخسارة بفارق 100 صوت أو أكثر هي هزيمة كبرى لكن هناك بعض الآراء التي تقول أن الخسارة قد تصل إلى 200 صوت.  في كلتا الحالتين ، سيكون أمام رئيسة الوزراء خيار واحد تتخذه على الفور- طلب تمديد المادة 50 أو إعلان الهزيمة وإجبار المملكة المتحدة على الخروج من الاتحاد الأوروبي دون إتفاق. ويعتبر الخيار المعقول هو تمديد المادة 50 ، لذا نأمل أن يكون هذا هو الإعلان الذي ستقدمه بعد فترة قصيرة من خسارتها.  ومع ذلك ، لا يمكننا أبدا أن نستبعد تمامًا عناد السياسيين. وبالتالي، بغض النظر عن الخطوة التالية ، فإنه في حالة الخسارة الكبيرة سيكون هناك انخفاض حاد في الجنيه الاسترليني، مما قد يأخذ زوج العلملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD  إلى ما دون 1.25 و اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP إلى ما فوق مستوى 91 سنتا.  أما إذا أعلنت ماي عن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بدون إتفاق، فقد ينخفض ​​الجنيه  الأسترليني بنسبة قد تصل إلى 10٪.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

كابلان رئيس البنك الفيدرالي يفضل تجنب المزيد من التغييرات في اسعار الفائدة

كابلان رئيس البنك الفيدرالي يفضل تجنب المزيد من التغييرات في اسعار الفائدة كابلان رئيس البنك الفيدرالي يفضل تجنب المزيد من التغييرات في اسعار الفائدة قال روبرت كابلان رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس  إنه يرغب في "تجنب الاضطرار إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات" بشأن أسعار الفائدة.  على الرغم من ذلك ، "سيكون لديه عقل متفتح حول اتخاذ الإجراءات على مدار الأشهر القادمة إذا احتجنا إليها." وأضاف: "على الرغم من أن المستهلك قوي للغاية وهو عنصر أساسي ...
أكمل قراءة التدوينة

ارتفاع قوي في الدولار مع ترقب الاسواق خطاب باول في جاكسون هول

مكتب ميزانية الكونجرس الأمريكي يتوقع ان تؤدي التعريفات الجمركية الى تخفيض الناتج المحلي

قلق “لوي” محافظ البن الاحتياطي الأسترالي من فكرة “حان الوقت لتكوين فريق من الغرب ضد الصين”


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية