الدولار الامريكي مستمر في ضعفه وباول وكلاريدا يطالبون بالتحلي الصبر
X
الأثنين, 17 يونيو 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

الدولار الامريكي مستمر في ضعفه وباول وكلاريدا يطالبون بالتحلي الصبر


بواسطة شيماء لا تعليقات

الدولار الامريكي مستمر في ضعفه وباول وكلاريدا يطالبون بالتحلي الصبر

 

استمر الدولار الامريكي (USD) في التداول حيث كان هو العملة الاكثر ضعفًا اليوم وخلال الاسبوع أيضًا.  واستمرت لهجة التحلي ب “الصبر” من البنك الاحتياطي الفيدرالي في جلسة التداول الماضية وكانت هذه هي لهجة  أكبر شخصين في البنك الاحتياطي الفيدرالي وهما رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول ونائب الرئيس ريتشارد كلاريدا.  لكن يبدو أن التأثير الهامشي في الأسواق يتناقص.  وقد ارتفعت الأسهم بشكل معتدل في حين لم تمتد عمليات البيع على العملة الأمريكية.  وينتظر تجار الدولار الآن بيانات مؤشر أسعار المستهلك اليوم للتحفيز اللازم للارتداد الصعودي.  وفي أسواق العملات، يعتبر الين الياباني الأكثر ضعفًا ويليه الأسترليني.  ومن ناحية أخرى، يقع تداول عملات السلع عند مستويات أعلى، وذلك بقيادة الدولار الأسترالي.

ومن الناحية الفنية، يعتبر التطور الملحوظ هو قوة الارتداد الصعودي في زوج العملة اليورو/ فرنك سويسري EUR/ CHF خلال هذا الاسبوع.  وبالتداول عند مستوى 1.1339، سيكون التركيز موجه إلى مستوى المقاومة 1.1348. وسوف يؤكد الاختراق على الانعكاس قصير الأجل بعد الحصول على دعم من ادنى مستوى له عند  1.1173.  وقد يمهد هذا الطريق إلى مستوى المقاومة 1.1501. ويبدو أن الامر مسألة وقت فقط قبل أن تنهي أزواج الين الياباني حركة الارتداد الصعودي ما بعد الانهيار.  ويبدو ان زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY يتولى القيادة. واستمر كل من اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  و الباوند/ ين ياباني GBPJPY في فقدان الزخم الصعودي.  وسوف نرى إذا ما سيكون هناك انتعاش لقوة الين الياباني قبل الإغلاق الأسبوعي.

و في الأسواق المالية الاخرى، امتد مؤشر داو جونز الصناعي في الارتداد الصعودي ولكنه أغلق على ارتفاع بنسبة 0.51% وذلك عند مستوى 24001.92. على الرغم من ذلك  تعتبر العودة إلى مستويات 24000 تطورًا إيجابيًا. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.45% وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.42%. واستمرت عوائد سندات الخزانة الامريكية في القوة على المدى الطويل، حيث ارتفعت عوائد السندات لأجل 30 عامًا بنسبة 0.027 لتصل إلى مستوى 3.051، وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.003 لتصل إلى 2.731. ولكن استمر منحنى عوائد السندات في التداخل وذلك بين عوائد السندات لأجل عام (2.615) وعوائد السندات لأجل عامين ( 2.578) وعوائد السندات لأجل  ثلاث سنوات (2.549) وعوائد السندات لأجل خمس سنوات (2.568).  وفي جلسة التداول الآسيوية، ارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.94%.  وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.48%. ولكن انخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  و مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسب 0.19% و 0.11% على التوالي.

 

باول:  البنك الاحتياطي الفيدرالي سينتظر ويراقب الاجواء بصبر

وردد جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي تعليقات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي وقال يوم أمس أن مشرعي السياسة النقدية يمكن أن يتحلى بالصبر بشأن القرار القادم بشأن سعر الفائدة.  وسوف يقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي بالانتظار والمراقبة في الأشهر القادمة.

وقال باول في نادي الاقتصاد في واشنطن إنه ” مع انخفاض التضخم والتحكم فيه ، لدينا القدرة على التحلي بالصبر والمراقبة بصبر والحذر حيث أننا نكتشف أي من هاتين الروايتين قصة عام 2019″.  وأشار إلى مخاطر التباطؤ.  على الرغم من ذلك ، فقد أكد أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يستمر في تقليص الميزانية العمومية إلى مستوى “أصغر بكثير”.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

تعافى الدور الدولي لليورو في فترة التوترات التجارية والتباطؤ الممتد

تعافى الدور الدولي لليورو في فترة التوترات التجارية والتباطؤ الممتد تعافى الدور الدولي لليورو في فترة التوترات التجارية والتباطؤ الممتد قال البنك المركزي الأوروبي في تقرير أمس إن الدور الدولي لليورو قد زاد قوة في عام 2018 وبداية عام 2019 ، ليعكس بهذا  الاتجاه الهبوطي في السنوات الأخيرة.  وارتفعت حصة اليورو كعملة احتياطية عالمية بنسبة 1.2 ٪ في عام 2018 ، مرتفعة من 19.5 ٪ إلى 20.8 ٪.  كما ارتفعت حصة اليورو في إصدار الديون الدولية والودائع ا...
أكمل قراءة التدوينة

التوترات الجيوسياسية تضغط سلبًا على معدلات الثقة

ارتفاع الفرنك السويسري على إثر الهجمات على خزانات النفط

ارتداد الدولار الامريكي بعد القراءة الأقل قليلا من التوقعات من مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع