اليورو لا يهتم بتدهور معدلات ثقة المستثمر
X
الأربعاء, 16 يناير 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

اليورو لا يهتم بتدهور معدلات ثقة المستثمر


بواسطة شيماء لا تعليقات

اليورو لا يهتم بتدهور معدلات ثقة المستثمر

 

يعتبر اليورو و الفرنك السويسري هما العملتين الأكثر قو في سوق العملات وسط هدوء التداول اليوم.  وقد حصلت عملات السلع على القليل من الدعم من تعافي عوائد السندات الألمانية.  ولكن كان المحرك الأساسي في سوق العملات اليوم عو ضعف الدولار الامريكي. ويعتبر تداول العملة الامريكية هو الأسوأ خلال التداول اليوم.  يليه الين الياباني والذذي استمر في التخلي عن الارتفاعات التي حققها خلال الأسبوع الماضي.  ويعتبر الدولار الكندي هو ثالث أضعف عملة على الرغم من امتداد أسعار النفط في ارتدادها الصعودي.  على الرغم من ذلك، كانت حركة أسعار الدولار الكندي محدودة قبل الإعلان عن قرار سعر الفائدة من البنك الكندي في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

من الناحية الفنية، لا يزال زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD داخل نطاق محدود تحت مستوى 1.1499 وهو ستوى مقاومة قصير الأخير.  ولا يزال التجار يعتبرون حركة السعر الأخيرة من مستوى 1.1215 على أنها نموذج متماسك.  ولا تزال النظرة المستقبلية لزوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD نظرة هبوطية إلا إذا كان هناك اختراق مستمر لمستوى 1.1499. وعلى نحو مشابه، لا يزال وةج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD تحت مستوى المقاومة 1.2814، مما يجعل النظرة المستقبلية تجاه هذا الزوج نظرة هبوطية.  وسيكون التركيز القادم على إذا ما سينعكس زوج العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF مستوى مستوى دعم فيبوناتشي الواقع عند 0.9765/8، وإذا ما سيترد زوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD من مستوى 1.3327 وهو مستوى تصحيح فيبوناتشي.

وفي الأسواق الأخرى، انخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.62% وانخفضمؤشر داكس  بنسبة 0.70%، وانخفض مؤشر كاك بنسبة 0.83%. وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0054 عند مستوى 0.216. وفي وقت مبكر في جلسة التداول الآسيوية، ارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 2.44% وعاد إلى مستوى 2000. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 1.42%. وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  و مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسب 0.82% و 0.72% على التوالي. وتسود حالة من الحذر بين المستثمرين حيث يتم استنئاف المحادثات بين الولايات المتحدة الامريكية و الصين. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0173 لتصل إلى مستوى  0.016.

 

انخفاض مؤشر سينتكس لثقة المستثمرين في منطقة اليورو للشهر الخامس

انخفض مؤشر سينتكس لثقة المستثمرين في منطقة اليورو إلى مستوى -1.5 في شهر يناير، منخفضًا من مستوى -0.3% ولكنه تفوق على التوقعات التي تقع عند -2.0. ولا يزال هذا هو الانخفاض الخامس على التوالي، وانخفضت التوقعات قليلاً مرة أخرى. وقالت مؤسسة سينتكس أن ما يثير القلق بشأن الانخفاض الحالي في الزخم هو عدم الرغبة السياسية في أن يكون لها رد فعل، ومن غير الواضح الآثار المحتملة لهذا.  ولا يتوقع المستثمرون أن يكون هناك رد فعل سريع من البنوك المركزية أيضًا.

كما أضافت سينتكس أن رئيس الولايات المتحدة الامريكية أصبح متورطًا بشكل متزايد في حرب ثانوية ، كما أن إغلاق الولايات المتحدة الامريكية للحكومة يعزز من الزخم الهبوطي في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا.  وينخفض المؤشر العام للولايات المتحدة للمرة الثالثة إلى 6.6 نقاط فقط.  ويُنظَر إلى أوروبا الشرقية ، و أمريكا اللاتينية على نحو أكثر إيجابية إلى حد ما ”.

وفي منطقة اليورو، حذر سينتكس  من أن منطقة اليورو تقترب على نحو خطير من الانكماش.  “ ولا يبدو أن السياسيين أو البنوك المركزية قد أدركوا حقيقة مدى فقدان الزخم هذا.  ويعتبر اتفاق المفوضية الأوروبية مع إيطاليا في النزاع التجاري أمر إيجابي.  لكن الاحتجاج المستمر للسترات الصفراء في فرنسا يمكن أن يكون سببًا في المزيد من الضغط.  وما زال “احتمال خروج بريطانيا الصعب” وغياب الدعم من الاقتصاد العالمي عوامل سلبية “.

وسجلت مبيعات التجزئة من منطقة اليورو ارتفاعًا بنسبة 0.6% على اساس شهري في شهر نوفمبر وهي قراءة تفوق التوقعات عند 0.2% على اساس شهري.  وانخفضت طلبات المصانع الالمانية بنسبة 1.0% على أساس شهري في نوفمبر وهي قراءة أقل من التوقعات عند – 0.2% على اساس شهري.

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

سيناريوهات التصويت على خروج بريطانيا في البرلمان وتأثيره على الأسترليني

سيناريوهات التصويت على خروج بريطانيا في البرلمان وتأثيره على الأسترليني   خلال الـ 48 ساعة القادمة، لن يكون هناك شيء أهم من التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit). فسوف يبدأ أعضاء البرلمان البريطاني في التصويت على إتفاقية رئيسة الوزراء البريطانية ماي وذلك في الساعة السابعة مساءً بتوقيت لندن اليوم الثلاثء.  لا يوجد وقت محدد لإنتهاء التصويت، ولكن من لمفتض أن ينتهي في أواخر جلسة التداول الامريكية أو بداية جلسة التداول الآسيوية يوم غدًا. وفي ه...
أكمل قراءة التدوينة

الدولار الامريكي مستمر في ضعفه وباول وكلاريدا يطالبون بالتحلي الصبر

البنوك المركزية تحت دائرة الضوء في سوق الفوركس اليوم  

الدولار يجد طلبات شراء في سوق الفوركس


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية