استقرار الأسواق الآسيوية مع تعهد الصين باتخاذ إجراءات معاكسة
X
الأثنين, 17 يونيو 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

استقرار الأسواق الآسيوية مع تعهد الصين باتخاذ إجراءات معاكسة


بواسطة شيماء لا تعليقات

استقرار الأسواق الآسيوية مع تعهد الصين باتخاذ إجراءات معاكسة

على الرغم من عمليات البيع المكثفة التي تعرضت لها أسواق الأسهم الامريكية في جلسة التداول الماضية، كانت الأسواق الآسيوية هادئة. وقد ارتفعت معدلات الثقة إلى حد ما مع تعهد الصين بتقديم المزيد من التحفيز الاقتصادي، وخاصةً للشركات الخاصة والصغيرة. وفي وقت مبكر اليوم كان الين الياباني هو العملة الاكثر ضعفًا في سوق العملات، حيث استمر في التراجع عن “ارتفاعاته الحادة”. وجاء بعده في الضعف الدولار النيوزلديثم اليورو كثالث أضعف عملة اليوم. ومن ناحية أخرى، يعتبر الدولار الأسترالي هو العملة الاكثر قوة حتى الآن ويليه الدولار الكندي و الدولار الأمريكي.

وخلال هذا الأسبوع ، يعتبر الين الياباني هو العملة الاكثر قوة. أما الدولار الكندي فكان هو ثاني أقوى عملة، حيث حصل الدولار الكندي على دعم من الارتداد الصعودي في أسعار النفط. ويعتبر الدولار الامريكي هو ثالث أقوى عملة. وتعتبر العملات الأساسية الأوروبية هي الاكثر ضعفًا خلال هذا الأسبوع ويقود الأسترليني الاتجاه الهبوطي بسبب المخاوف المرتبطة بعملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)، ويليه اليورو.

 

وفي الاسواق المالية الاخرى، اغلق مؤشر داو جونز الصناعي على انخفاض نسبته 2.38% أو بمقدار 660.02 ليصل إلى 22686.232. ولكنه لا يزال بشكل جيد فوق مستوى مستوى الدعم قصير الاجل عند 22267.42. وبالتالي، قد يستمر امتداد الارتداد الصعودي التصحيحي الأخير من أدنى مستوى عند 21712.53 . .وانخفض مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 2.48% بينما انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 3.04%. تعرضت عوائد سندات الخزانة الامريكية لانخفاض حاد، حيث انخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.107 لتصل إلى 2.554، وانخفضت عوائد السندات لأجل 30 عامًا بمقدار 0.082 لتصل إلى 2.900. وانخفضت عوائد السندات الأمريكي لأجل عامين إلى 2.42%، لتعود إلى هدف البنك الاحتياطي الفيدرالي عند 2.25-2.50% للمرة الأولى منذ 2008.

وفي جلسة التداول الآسيوية، أغلق مؤشر نيكي الياباني على انخفاض بنسبة 2.26% ليصل إلى 19561.96، ليلحق بالمؤشرات الأخرى بعد عودته اليوم من أجازة طويلة. وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج بنسبة 1.34%. بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 1.34%. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 1.13%.

رئيس الوزراء الصينى “لى كه تشيانغ” يتعهد باتخاذ إجراءات معاكسة
قال مجلس الدولة الصيني في بيان مختصر على الموقع الإلكتروني له أن رئيس الوزراء الصينى “لى كه تشيانغ” تعهد بإجراء “تعديلات معاكسة” لسياسات الاقتصاد الكلي. وقد صدرت هذه التعليقات عندما كان “لي” في اجتماع له مع المسؤولين في القطاع الصرفي وقطاع التأمين في الدولة بعد زيارة البنك الصيني، وبنك الصين التجاري و الصناعي، و بنك الإنشاء الصيني. وسوف تتضمن هذه الإجراءات قطع الضرائب، وتخفيض المستوى المستهدف من متطلبات الاحتياطي، وذلك بغرض مساعدة الشركات الصغيرة والخاصة.

وزارة التجارة الصينية تؤكد على اجتماع التجارة مع الولايات المتحدة الأمريكية في بكين يومي 7-8 من يناير
أكدت وزارة التجارة في بيان مختصر لها أنها سوف تجري محادثات على مستوى نواب الوزراء بين الولايات المتحدة الامريكية و الصين في بكين يومي 7 و 8 يناير. وتم التأكيد على هذه الأخبار اليوم.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

تعافى الدور الدولي لليورو في فترة التوترات التجارية والتباطؤ الممتد

تعافى الدور الدولي لليورو في فترة التوترات التجارية والتباطؤ الممتد تعافى الدور الدولي لليورو في فترة التوترات التجارية والتباطؤ الممتد قال البنك المركزي الأوروبي في تقرير أمس إن الدور الدولي لليورو قد زاد قوة في عام 2018 وبداية عام 2019 ، ليعكس بهذا  الاتجاه الهبوطي في السنوات الأخيرة.  وارتفعت حصة اليورو كعملة احتياطية عالمية بنسبة 1.2 ٪ في عام 2018 ، مرتفعة من 19.5 ٪ إلى 20.8 ٪.  كما ارتفعت حصة اليورو في إصدار الديون الدولية والودائع ا...
أكمل قراءة التدوينة

التوترات الجيوسياسية تضغط سلبًا على معدلات الثقة

ارتفاع الفرنك السويسري على إثر الهجمات على خزانات النفط

ارتداد الدولار الامريكي بعد القراءة الأقل قليلا من التوقعات من مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع