لا يزال الين هو الاكثر قوة مع ارتفاع معدلات كره المخاطر في السوق
X
الأربعاء, 20 مارس 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

لا يزال الين هو الاكثر قوة مع ارتفاع معدلات كره المخاطر في السوق


بواسطة شيماء لا تعليقات

لا يزال الين هو الاكثر قوة مع ارتفاع معدلات كره المخاطر في السوق

 

لا يزال الين الياباني هو العملة الاكثر قوة اليوم، حيث سيطرت معدلات كره المخاطر على الاسواق العالمية.  وقامت المؤشرات الأوروبية الرئيسية بتعويض الكثير من الخسائر السابقة.  لكن من غير المؤكد ما إذا كان هذا الارتداد الصعودي يمكن أن يستمر.  واستمرت عوائد السندات الالمانية لأجل 10 سنوات في الانخفاض، حث سجلت أدنى مستوى لها منذ شهر أبريل 2017، وهو أمر مثير لقلق المستثمرين.  كما انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 300 نقطة  وافتتح الجلسة بانخفاض عند مستويات منفضة. والاكثر أهمية من هذا أن التركيز في السوق سيكون أكثر على منحنى عوائد السندات الامريكية والذي يشهد فتورًا على المدى الطويل وتتداخل فيه عوائد السندات لأجل عام  مع عوائد السندات لأجل 5 سنوات.

وفي أسواق العملات، يعتبر الدولار اكلندي هو ثاني أقوى عملة، بفضل استقرار أسعار النفط الخام والذي لا يزال فوق مستوى 45. ويعتبر الدولار الامريكي هو ثالث أقوى عملة.  وفي الوقت ذاته، يعكس الاسترليني الارتفاعات التي سجلها يوم أمس بشكل مفاجئ وأصبح تداولها لآن كأضعف عملة في السوق ويليه الدولار الاسترالي ثم اليورو.

ومن الناحية الفنية، اخترق زوج العملة الباوند/ ين ياباني GBPJPY مستوى الدعم الاساسي 139.29 مما يؤكد على الانعكاس المتوسط- الطويل الاجل. وسوف يتطلع زوج العملة اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  إلى الوصول إلى مستوى الدعم الاساسي 124.08. وقد اخترق زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD مستوى المقاومة 1.1485 لفترة وجيزة في وقت مبكر اليوم وسرعان ما انعكس مرة اخرى. وسيكون التركيز موجه الآن إلى مستوى الدعم 1.1342 وسيكون الاختراق هو الإشارة الأولى لاستئناف الانخفاض الأكبر.  ومع تعرضه لعمليات البيع المكثفة، يتطلع زوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD لمستوى الدعم الصغير 1.2615 ويتطلع  زوج العملة اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP إلى مستوى المقاومة 0.9086.

 

وانخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.60% وانخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.25% وانخفض مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 1.34%. وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0882 عند مستوى 0.161 وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2017.. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 2.77%. ولكن انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 1.15%.  وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.97%. أما اليابان فقد أغلقت أسواقها اليوم في أجازة.

ارتفاع مؤشر مديري المشتريات البريطاني بقطاع الصناعات التحويلية إلى 54.2

ارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا إلى 54.2 .في مايو، مرتفعًا من مستوى 53.1 وهي قراءة تفوق التوقعات التي كانت عند مستوى 52.6. وهو اعلى مستوى يسجله هذا المؤشر خلال 6 أشهر.  وقالت “ماركيت”  أن “الطلبيات الجديدى و طلبيات الصادرات الجديدة قوية”، و أن “مخزونات المشترسات والسلع الجاهزة قد ارتفعت بحدة”.

وقال روب دوبسون، مدير في ماركيت، في البيان أن الارتفاع جاء “بعد الدعم القصير  الأجل لجرد الممتلكات والتدفقات التجارية الجديدة كما كثفت الشركات استعداداتها لخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي والذي قد يكون مدمرًا .”  وأضاف أن مخزون المشتريات والسلع الجاهزة قد ارتفعت عند مستويات قريبة من معدلات المسح ، ولكن “أي تأثير إيجابي على مؤشر مديري المشتريات من المرجح أن يكون قصير الأجل”.  وأيضًا ، سوف يدخل قطاع الصناعات التحويلية عام 2019 “على أساس أقل من مثالي مع تزايد المخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بدرجة كبيرة”.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

وحدة “ أوبك بلس” ليست قوية كما يبدو

أوبك بلس ليست قوية كما يبدو وحدة “ أوبك بلس” ليست قوية كما يبدو في اجتماع “ أوبك بلس” خلال عطلة نهاية الأسبوع ، شعر الأعضاء بالقلق من الخضوع لاتفاقية خفض الإنتاج ، والتي من المتوقع أن تقتضي تخفيض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا لمدة 6 أشهر حتى يونيو.  وكما هو مذكور في البيان المصاحب ، "وصل الإتفاق بشكل عام إلى ما يقرب من 90 ٪" في فبراير ، مرتفعًا من من 83 ٪ في يناير.  ولكن بعد الاقتراب من هذا الرقم ، تم الاكتشاف أن جميع الدول المشاركة لم تلتزم بحصص ...
أكمل قراءة التدوينة

ترقب بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة مع اقتراب إغلاق الأسبوع

ما الذي قد تأتي به اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية