ارتفاع النفط الخام فوق مستوى 60 مع بدء السعودية في خفض الصادرات النفطية في ديسمبر
X
الأحد, 17 فبراير 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

ارتفاع النفط الخام فوق مستوى 60 مع بدء السعودية في خفض الصادرات النفطية في ديسمبر


بواسطة شيماء لا تعليقات

ارتفاع النفط الخام فوق مستوى 60 مع بدء السعودية في خفض الصادرات النفطية في ديسمبر

افتتح النفط الخام التداول على ارتفاع هذا الأسبوع وارتفع فوق مستوى 60. وقد اعلنت المملكة العربية السعودية خلال الاجازة الأسبوعية عن خفض الصادرات النفطية بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في شهر ديسمر.  وقد قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم الاحد أن الطلب على الصادرات النفطية ان الطلب على النفط السعودي “يتراجع” جزئيا بسبب عوامل موسمية. وقال أننا “نحن كمنتجين ذوي مسؤولية سوف نعمل ونعمل بجد لتحقيق التوازن في السوق داخل إطار معقول”.

وقالت منظمة أوبك بلس أيضا في بيان لها بعد الاجتماع إنها قد تحتاج إلى استراتيجيات جديدة من الآن فصاعدًا.  وقال: “استعرضت اللجنة العوامل الحالية للعرض والطلب على النفط ولاحظت أن توقعات عام 2019 تشير إلى نمو أكبر في العرض بالمقارنة مع المتطلبات العالمية”.  كما أن النمو الاقتصادي العالمي الأضعف “قد يؤدي إلى توسيع الفجوة بين العرض والطلب”.

وانخفض النفط الخام إلى مستوى 77.06 في بداية شهر أكتوبر ولكنه انخفض إلى ادنى مستوى له عند 59.37 الأسبوع الماضي.  زكان العامل الأساسي وراء الانخفاض في اسعار النفط هو سياسة العقوبات الخاطئة للولايات المتحدة الأمريكية تجاه إيران.  وقد أصر ترامب في البداية على تقييد جميع الصادرات الإيرانية إلى العالم.  لكن اتضح أن التنازلات مُنحت لثمانية دول بشأن تجارة النفط مع إيران ، بما في ذلك تايوان.

ممن الناحية الفنية لم يكن تعافي الاسعار قويًا بالقدر الكافي لضمان تغير الاتجاه الهبوطي على المدى القريب.

البيانات الاقتصادية الهامة محور التركيز خلال هذا الاسبوع

يبدأ الأسبوع ببيانات اقتصادية قليلة اليوم، حيث اغلقت الاسواق الامريكية والكندية اليوم في أجازة . . وسوف يتم خلال هذا الاسبوعا لتركيز على بيانات اقتصادية هامة وبشكل خاص مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و مبيعات التجزئة من الولايات المتحدة الأمريكية.  وسوف يتم الاعلان عن تقرير التوظيف البريطاني و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) ومبيعات التجزئة.  وسوف يتم الاعلان عن منطقة اليورو من الناتج المحلي الإجمالي و تقرير ZEW  الألماني.   وسوف يتم الإعلان من استراليا عن اسعار أجور والتوظيف، وسوف يتم الاعلان من الصين عن بعض بيانات التوظيف.  وفيما يلي بعض اهم البيانات هذا الاسبوع.

  • يوم الثلاثاء: المؤشر الاسترالي لثقة رجال الأعمال من NAB و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) الألماني و مؤشر ZEW و مؤشر أسعار المنتجين السويسري و تقرير التوظيف البريطاني.
  • يم الأربعاء: مؤشر أسعار الأجور الأسترالي و مبيعات التجزئة الصيني و البطالة و الائتثمار في الاصول الثابتة و الغنتاج الصناعي و الإنتاج الصناعي الياباني و المؤشر الصناعي الثلاثي و الناتج المحلي الإجمالي من منطقة اليورو و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و مؤشر أسعار المنتجين من بريطانيا و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من الولايات المتحدة الامريكية.
  • يوم الخميس: تقرير التوظيف الاسترالي و مبيعات التجزئة البريطانية و الميزان التجاري  من منطقة اليورو  و مبيعات التجزئة من الولايات المتحدة الامريكية  و مؤشر امبير ستات الصناعي و مؤشر فيلالفيا الصناعي الفيدرالي و مؤشر اسعار  الواردات و الشكاوى من البطالة و مخزونات العمل.
  • يوم الجمعة: مؤشر القطاع الصناعي النيوزلندي و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من منطقة اليورو ومبيعاتا لتجزئة الصناعية من كن\ا و مشتريات السندات الادنبية من كندا و الإنتاج الصناعي من الولايات المتحدة الامريكية.

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

المستثمرون غير راضون عن عدم تقدم المفاوضات التجارية

المستثمرون غير راضون عن عدم تقدم المفاوضات التجارية عاد الين الياباني إلى قوته اليوم وارتفع على نطاق واسع.  ولم يكن المستثمرون راضون عن عدم جود تقدم قوي في المفاوضات التجارية الامريكية الصينية.  وتلاه الأسترليني كثاني أقوى عملة، ولكنه قام بتعويض بعضًا من الخسائر التي تكبدها خلال هذا الأسبوع.  وكانت المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) سبب في الضغط على الباوند البريطاني.  واستعاد الدولار الامريكية قوته ويعتبر هو ثالث أقوى عملة ا...
أكمل قراءة التدوينة

الميزان التجاري الصيني :انخفاض الواردات من الولايات المتحدة الامريكية

إغلاق الحكومة الامريكية ..إتفاقية مؤقتة في الكونجرس تمنعه

انخفاض الدولار ين ياباني بعد تصريحات ترامب


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية