البنك الأسترالي يصبح أكثر تفاؤلاً ويحافظ على سعر الفائدة بدون تغيير
X
الأربعاء, 16 يناير 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

البنك الأسترالي يصبح أكثر تفاؤلاً ويحافظ على سعر الفائدة بدون تغيير


بواسطة شيماء لا تعليقات

البنك الأسترالي يصبح أكثر تفاؤلاً ويحافظ على سعر الفائدة بدون تغيير

 

 

كان اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) لهذا الشهر بنتيجة غير مفاجئة لما توقعه المحللين والتجار في سوق العملات الاجنبية والأسواق المالية الاخرى.  وكما كان متوقعًا على طاق واسع فيي الأسواق المالية، قرر أعضاء البنك الاحتياطي الأسترالي في اجتماعه هذا الشهر الحفاظ على أسعار الفائدة بدون تغيير عن معدل 1.5%،. وتعتبر هذه هي المرة الـ 25 على التوالي التي يحافظ فيها البنك الاحتياطي الأسترالي على سعر الفائدة بدون تغيير.  ومن خلال البيان المصاحب لقرار سعر الفائدة من البنك الأسترالي، نجد أن أعضاء البنك ظلوا متفائلين بشان النظرة المستقبلية للوضع الاقتصادي في استراليا، حيث أعربوا عن  توقعهم بقوة سوق العمل أكثر في استراليا بالإضافة إلى تحسن معدلات نمو الأجور.  وقد ترك البنك المركزي تقييمه المتعلق بقطاع السوق العقاري بدون تغيير ، بينما أظهر أعترافه بضيق أوضاع الائتمان.  ولكن على أي حال، قد يؤدي تباطؤ معد التضخم إلى حفاظ البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) على موقفه بعدم تغيير السياسة النقدية أو أسعرا الفائدة لأغلب الوقت من عام 2019.

ومن ناحية أخرى، كان مشرعي السياسة النقدية في هذا الاجتماع أكثر تفاؤلاً فيما يتعلق بالنظرة المستقبلية للاقتصاد المحلي في استراليا.  وكما ورد في البيان المصاحب لقرار سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الأسترالي، قرر البنك إجراء “تعديل صعودي بسيط” على التوقعات الخاصة بمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في أسترالي لعامي 2018 و 2019 لتصل هذه التوقعات إلى معدل 3.5%.  وقال البنك المركزي أنه يتوقع تباطؤ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020 بسبب ” تباطؤ معدل نمو الصادرات أو مواردها ” .  ومن الجدير بالذكر أن معدل أستهلاك الأسر في أستراليا يُعد البند الأكبر من الناتج المحلي الإجمالي. وقد أشار البنك المركزي أن معدل الأستهلاك الأسري في استراليا لا يزال هو مصدر القلق المستمر، حيث لا يزال معدل نمو الأجور متباطأ، هذا بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الديون وانخفاض أسعار الأصول.

وفيما يتعلق بالنظرة المستقبلية إلى التجارة، فبينما أكد البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) على ارتفاع مستوى التبادل التجاري، إلا أنه توقع أن يتباطأ زخم قوة التبادل التجاري مع مرور الوقت.

فيما يتعلق بسوق العمل، لا يزال أعضاء البنك الأسترالي محتفظين بنظرتهم المستقبلية “الإيجابية تجاه هذا القطاع، حيث انهم يتوقعون انخفاض معدل البطالة إلى حوالي 4.75% في عام 2020.

 

وقد أعترف أعضاء البنك الاسترالي ان معدل التضخم لا يزال منخفضًا ومستقرًا، وتوقعوا أن يصل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) إلى مستوى 2.25% في عام 2019 و أن يرتفع قليلاً في عام 2020.  وقد أشار الأعضاء أن أوضاع التوظيف الضيقة سوف تؤدي إلى تحسن تدريجي في معدل نمو الأجور.  ومن المتوقع أن يساعد هذا بدوره على ارتفاع معدل نمو التضخم في الاعوام القادمة.

ونتوقع أن يحافظ البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) على سعر الفائدة بدون تغيير على المدى القريب.  والحقيقة أن موقف السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الأسترالي يرتبط بقوة بانخفاض معدل نمو الاجور، وتباطؤ معدل تضخم مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و  انخفاض أسعار المنازل.  وسوف يؤدي هذا إلى استمرار المخاوف بشأن النظرة المستقبلية إلى معدلات النمو الاقتصادية في أستراليا.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

سيناريوهات التصويت على خروج بريطانيا في البرلمان وتأثيره على الأسترليني

سيناريوهات التصويت على خروج بريطانيا في البرلمان وتأثيره على الأسترليني   خلال الـ 48 ساعة القادمة، لن يكون هناك شيء أهم من التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit). فسوف يبدأ أعضاء البرلمان البريطاني في التصويت على إتفاقية رئيسة الوزراء البريطانية ماي وذلك في الساعة السابعة مساءً بتوقيت لندن اليوم الثلاثء.  لا يوجد وقت محدد لإنتهاء التصويت، ولكن من لمفتض أن ينتهي في أواخر جلسة التداول الامريكية أو بداية جلسة التداول الآسيوية يوم غدًا. وفي ه...
أكمل قراءة التدوينة

الدولار الامريكي مستمر في ضعفه وباول وكلاريدا يطالبون بالتحلي الصبر

البنوك المركزية تحت دائرة الضوء في سوق الفوركس اليوم  

الدولار يجد طلبات شراء في سوق الفوركس


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية