الدولار الامريكي يكتسب زخم بينما تبقى معدلات الرغبة في المخاطرة قوية
X
الأربعاء, 19 سبتمبر 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

الدولار الامريكي يكتسب زخم بينما تبقى معدلات الرغبة في المخاطرة قوية


بواسطة شيماء لا تعليقات

الدولار الامريكي يكتسب زخم بينما تبقى معدلات الرغبة في المخاطرة قوية

 

كانت الاسواق هادئة اليوم حيث كانت مدعومة بآراء المستثمرين الايجابية نسبيًا. فقد ارتفع مؤشر ناسداك إلى اعلى مستوى قياسي جديد له عند 7825.67 قبل ان يغلق بقوة عند مستوى 7823.92، مرتفعا بنسبة 1.39%. وارتفع مؤشر داو بنسبة 0.91% ليصل الى مستوى 24924.89 بينما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بور بنسبة 0.87% ليصل الى مستوى 2798.29. وفي جلسة التداول الاسيوية ارتفع مؤشر نيكي  بنسبة 2.0%. وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج بنسبة 0.58% بينما ارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.26%. وانخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين عن هذا الارتفاع حيث انخفض بنسبة 0.12%. ووجد هذا المؤشر بعض الصعوبة في اختراق مستوى 2848.37 والذي يمثل مستوى مقاومة قصير الاجل.  وفي الاسواق الاخرى، ارتفع الذهب فوق مستوى 1240 ولكنه وجد صعوبة في الارتفاع مرة اخرى الى مستوى 1250. وانخفض النفط الخام إلى مستوى 69.23 لفترة وجيزة ولكنه ارتفع مرة اخرى الى مستوى 70، بينما يعمل هذا المستوى كدعم في الوقت الحالي.

وفي الاسواق المالية، يكتسب الدولار الامريكي بعضًا من الزخم الصعودي ولا يزال هو العملة الأكثر قوة خلال هذا الاسبوع. وبمساعدة معدلات الرغبة في المخاطرة أصبح الدولار الأسترالي هو ثاني أقوى عملة لهذا الاسبوع. ويحد هذا التطور من الاتجاه الصعودي لزوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD على الرغم من محاولات الانحفاض هذا الاسبوع. وتعافى الفرنك السويسري بسكل معتدل بعد عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها يوم أمس ولكنه ظل هو العملة الأكثر ضعفًا بعد الين الياباني. ويتعرض الاسترليني لبعض الضغط اليوم حيث يبدو ان خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بطريقة تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطاني غير مرحب بها كثيرا من السوق.

ومن الناحية الفنية، يقع مستوى 1.0056 لزوج العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF  تحت دائرة الضوء اليوم وذلك بعد اختراق يوم أمس.  وسوف يؤدي اختراق مستوى المقاومة هذا إلى استئناف الاتجاه الصعودي من مستوى 0.9186. ونظرا الى ان الدولار الاسترالي AUD قد ارتفع بمساعدة الارتداد الصعودي في الاسهم بينما ظل اليورو فاترًا،  فقد يكون مستوى الدعم 1.5696 لزوج العملة اليورو/ الدولار الاسترالي  تحت دائرة الضوء. وسوف يكون هذا الاختراق إشارة للانعكاس السعري قصير المدى.

باول عضو البنك الفيرالي: الاجور تعكس التضخم بالاضافة الى الانتاجية

أجرى جيروم باول أول لقاء له وهو في منصب محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي وذلك مع ماركت بليس. وعن حديثه عن الاجور، قال أن المعدل السنوي لنمو الاجور قد ارتفع من ادنى مستوياته لخمس أعوام ليقترب من ادنى مستوياته خلال عامين. ويعتبر هذا ارتفاع تدريجي للغاية. وقال انه من المفترض أن تعكس الأجور التضخم بالاضافة الى الانتاجية. ويعود “جزء كبير” من تباطؤ الاجور بالتأكيد إلى انخفاض التضخم وكذلك انخفاض الإنتاجية. ولم يجب باول على السؤال الخاص بالسبب حول عدم دفع أصحاب العمل أجور مرتفعة بينما تظهر أسواق العمل ضيقة للغاية..

وعلى الرغم من ذلك، قال باول أن الاقتصاد في وضع جيد فعليًا حيث تقع البطالة عند 4% وهو اقل معدل خلال 20 عامًا.  ويعود الناس الى قوى العمل ولا يرحلون عنها في الخمس أعوام السابقة. وكان مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي أقل من 2% لبعض الوقت والذي يعتبر هدف البنك الفيدرالي لهذا المؤشر، ليكون لهذا أقل قليلا من مؤشر أسعار المستهلك (CPI). ولكن ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي باستثناء الغذاء والطاقة أخيرا الشهر الماضي إلى مستوى 2%.

وفيما يتعلق بالسياسة التجارية، قال باول ان إدارة ترامب قالت انها تحاول تقليل التعريفات الجمركية. وقال انه إذا سار الامر بهذه الطريقة فسوف يكون هذا أمر جيد للاقتصاد. ولكن إن لم يسر الامر بهذه الطريقة فسوف يكون هناك ارتفاع في التعريفات الجمركية على الكثير من المنتجات لفترة مستمرة من الزمن وسوف يكون هذا أمر سلبي للاقتصاد.  ولكن من الصعب ان نجلس هنا اليوم ونقول كيف سيسير الأمر.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

انخفاض الدولار الأمريكي وتوقعات بمزيد من الانخفاضات

انخفاض الدولار الأمريكي وتوقعات بمزيد من الانخفاضات   لم يظهر مشترو الدولار الامريكي على الساحة في سوق الفوركس يوم أمس ، حيث انخفض تداول الأمريكي مقابل جميع العملات الأساسية. ويبدو أن البيانات الاقتصادية الأمريكية قد نالت أخيرًا من العملة الأمريكية ولكن كان السببب الأساسي وراء انخفاض العملة الأمريكية هو تحسن معدلات الرغبة في المخاطرة. وقد صدرت تقارير أفادت بأن الولايات المتحدة الأمريكية "ستفرض" 10٪ فقط بدلاً من 25٪ من التعريفات الجمركية على 200 مليار دو...
أكمل قراءة التدوينة

هل عاد الدولار الأمريكي؟!

اليورو يختبر مستوى 1.17 .. فماذا بعد؟!

البنك البريطاني مقابل البنك الأوروبي- من سيقدم المفاجأة الاكبر؟!


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية