اليورو/ دولار- هل يشير ماريو دراغي إلى إنهاء برنامج التسهيل الكمي؟
X
الجمعة, 15 يونيو 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

اليورو/ دولار- هل يشير ماريو دراغي إلى إنهاء برنامج التسهيل الكمي؟


بواسطة شيماء لا تعليقات

اليورو/ دولار- هل يشير ماريو دراغي إلى إنهاء برنامج التسهيل الكمي؟

انخفض اليورو دولار أمريكي للأسفل على كافة القطاعات فيما عدا الدولار الاسترالي وذلك في جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية حيث تلاشى التأثير الايجابية في رفع سعر الفائدة من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وارتفعت عوائد السندات الأمريكية مرة اخرى الى ما قبل مستوى 3%.

وعلى الرغم من لهجة البنك الاحتياطي الفيدرالي التي تميل الى تضييق السياسة النقدية، تستمر الاسواق في التشكيك في ميل البنك الاحتياطي الفيدرالي الى تضييق السياسة النقدية مع فتور منحنى العوائد. وكانت عوائد السندات لأجل 10 سنوات عند 2.95% حيث وجدت صعوبة في الوصول إلى الحاجز النفسي 3.00%. ومن الصعب أن نقول ما إذا كان الانحراف على المدى الطويل يمثل وظيفة صيد لعوائد السندات من المستثمرين الاجانب أو قد يمثل رهان حقيقي على تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، ولكن مع وصول سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى 2٪ و عوائد السندات لأجل 10 سنوات عند 3٪ فلا يوجد سبب قوي لاستئناف تحمل مخاطر في السوق في الوقت الراهن ، وينتظر مشترو الدولار بشكل واضح المزيد من الأدلة الاقتصادية التي تثبت أن البنك الاحتياطي الفيدرالي على حق.

وفي الوقت نفسه ،جاءت بيانات العمل من أستراليا بقراءة اقل من التوقعات حيث سجل قراءة 12 ألف مقابل التوقعات بقراءة 18 ألف. والأسوأ من ذلك ، هو أن معدلات العمل بدوام كامل قد جاءت بقراءة أقل من التوقعات حيث سحلت قراءة -20.6 ألف مقابل قراءة الشهر الاسبق عند 32.7 ألف. وتخلى الدولار الاسترالي عن مستوى 0.76 وكان الخاسر الوحيد مقابل الدولار في جلسة التداول الصباحية. ويشعر هذا الزوج بمزيج واحد من البيانات الضعيفة وضغط سعر الفائدة مقابل الدولار الأمريكي، حيث يتجه هذا الزوج الآن إلى اتجاه هبوطي أكثر حدة.

وفي بريطانيا حصلت مبيعات التجزئة على دعم من الطقس الجيد والزفاف الملكي وكأس العالم ، حيث ارتدت مبيعات التجزئة للاعلى بقوة إلى 1.3% مقابل التوقعات بقراءة 0.5%. ودعمت هذه الاخبار الباوند البريطاني والذي ارتفع بعد الاعلان عن هذه البيانات إلى اعلى مستوى له عند 1.3447. ولهذا الزوج فرصة جيدة لتجاوز مستوى 1.3500 خلال الايام القليلة القادمة إن لم يواجه أخبار سلبية عن خروج بريطانيا من منطقة اليورو.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية قد تساعد مبيعات التجزئة على ارتفاع الدولار الامريكي مع مرور اليوم. ويتوقع السوق ان يأتي هذا التقرير بقراءة 0.5% مقابل قراءة الشهر الاسبق عند 0.3% وهو ما سيكون متوافق مع وجهة النظر الصعودية تجاه البنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن الاقتصاد الأمريكي كما سيؤكد نظرية أن معدل النمو الاقتصادي الجيد قد تمت ترجمته إلى معدلات انفاق افضل.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

لماذا يتوقف ارتفاع الدولار الامريكي؟

لماذا يتوقف ارتفاع الدولار الامريكي؟ فقد الدولار الأمريكي USD بعضًا من قوته وسط تذبذب جلستي التداول الأوروبية والآسيوية اليوم، حيث ارتفعت التدفقات المالية تجاه عمليات البيع على المكشوف وزادت مخاوف السوق بشأن التعريفات الجمركية الجديدة التي قد يفرضها الرئيس الأمريكي ترامب على الصين، وبالتالي كانت هذه العوامل سببًا في التراجع عن الارتفاعات الكبيرة من يوم أمس.   وكانت هناك القليل جدًا من البيانات الاقتصادية في جدول البيانات حيث لم يكن هناك سوى اجتماع ...
أكمل قراءة التدوينة

لماذا يتوقف ارتفاع الدولار الامريكي؟

هدوء تداول الدولار الامريكي على الرغم من قوة مؤشر أسعار المنتجين

هل ستميل لهجة البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تضييق السياسة النقدية


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية