الأسواق تجد صعوبة في إيجاد اتجاه سعري واضح على الرغم من قوة مؤشر التضخم الأمريكي
X
الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

الأسواق تجد صعوبة في إيجاد اتجاه سعري واضح على الرغم من قوة مؤشر التضخم الأمريكي


بواسطة شيماء لا تعليقات

الأسواق تجد صعوبة في إيجاد اتجاه سعري واضح على الرغم من قوة مؤشر التضخم الأمريكي

 

تجد أسواق الفوركس صعوبة قي إيجاد اتجاه سعري واضح اليوم على الرغم من الاحداث الجيدة. فقد ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) في الولايات المتحدة الامريكية إلى اعلى مستوى خلال 6 أعوام في شهر مايو بينما تسارع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة. ولكن لم يحصل الدولار الامريكي (USD) على قوة كبيرة من هذه البيانات. وجاء معدل نمو الاجور في بريطانيا بقراءة أقل من التوقعات على الرغم من ان معل نمو التوظيف بشكل عام كان قويًا. وانخفض الاسترليني لفترة وجيزة ولكن لم تستمر عمليات البيع عليه. ولن ننسى بالطبع العرض الذي قدمه كيم وترامب.  لقد كان عرضًا جيدًا بشكل عام ولكن لم يهتم به السوق كثيرًا.

فربما فضل التجار توخي الحذر قبل الاعلان عن قرار سعر الفائدة من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) يوم غد وقبل ما سيتم الاعلان عنه من توقعات اقتصادية من البنك الاحتياطي الفيدرالي. وقد تكون هناك إشارات في حدث يوم الغد هذا حول عدد المرات التي سيقوم بها البنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة خلال هذا العام. ويعتبر مؤشر أسعار المستهلك (CPI) البريطاني حدث هام آخر يوم غد ونأمل ألا يخيب آمال التجار مرة اخرى. في الوقت ذاته، سيركز التجار على المؤتمر الصحفي من البنك المركزي الأوروبي (ECB) يوم الخميس للحصول على أي إشارات حول توقيت إنهاء برنامج مشتريات الأصول.

من الناحية الفنية، توجد القليل من المستويات الفنية التي يجب مراقبتها خلال بقية أيام الأسبوع. المستوى الاول هو أدنى مستوى لزوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD عند 1.3341. والثاني هو مستوى الدعم لزوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD.  سيكون اختراق هذه المستوى دليل على حصول الدولار الامريكي على بعض القوة. وبالنسبة للاسترليني، قد تعود عمليات البيع إذا اخترق اليورو/ باوند بريطاني مستوى 0.8844. وأيضًا في حالة اختراق مستوى 130.26 في زوج العملة اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  ومستوى 148.10 في زوج العملة الباوند/ ين ياباني GBPJPY فقد يكون هذا حافز لعمليات بيع الين الياباني (JPY) .

 

قمة ترامب – كيم

نتج عن قمة كيم-ترمب المرتقبة في سنغافورة للتو اتفاق رمزي دون تفاصيل.  هناك الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والذي أعاد التأكيد على التزامه الثابت والراسخ بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية”.  وقال ترامب إنه يتوقع أن تبدأ عملية نزع السلاح النووي “بسرعة كبيرة جداً” ، لكن ذلك مجرد توقعه الخاص.  كما تراجع ترامب عن الإصرار على إمكانية التحقق وعدم إمكانية الرجوع عن نزع السلاح النووي.

وفي وقت لاحق في مؤتمر صحفي ، قال ترامب أن الولايات المتحدة يجب أن توقف ألعاب الحرب مع كوريا الجنوبية ، في إشارة إلى المناورات العسكرية.  وقال إن ذلك سيوفر للولايات المتحدة “كمية هائلة من المال”.  كما قال ترامب إن تلك المناورات “استفزازية”.  وقال ان لديه الآن “رابطة خاصة جدا” مع كيم ، وأنه رجل “ذكي جدا” ، “موهوب”.

وقد أثارت  هذهالتعليقات الكثير من المخاوف من كوريا الجنوبية.  وقال البيت الأزرق الرئاسي في كوريا الجنوبية إنه بحاجة إلى “معرفة المعنى الدقيق أو النوايا” لبيان ترامب.  لكنها قالت انها مستعدة “لاستكشاف تدابير مختلفة لمساعدة المحادثات على المضي قدمًا بسلاسة أكبر”.  ومع ذلك ، نقلت رويترز عن مسئول كوري جنوبي لم يذكر اسمه قوله “لقد صُدمت عندما وصف المناورات بأنها استفزازية” بأنها كلمة مستبعدة جدًا لا يمكن استخدامها من رئيس أمريكي. ويشير أيضًا إلى أن إعلان ترامب الأحادي عن إيقاف التدريب العسكري ربما يكون قد جاء قبل استشارة كوريا الجنوبية.

 

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) الامريكي إلى اعلى مستوى خلال 6 أعوام

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من الولايات المتحدة الامريكية إلى 2.8% على أساس سنوي في شهر مايو، مرتفعًا من مستوى%2.6 على أساس سنوي وهي قراءة أعلى من التوقعات. وتعتبر هذه القراءة الاساسية هي الأعلى خلال ست اعوام منذ 2012.  ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة من الولايات المتحدة الامريكية إلى 2.2% على أساس سنوي، مرتفعًا من مستوى%2.1 على أساس سنوي ومتوافقًا مع التوقعات. على الرغم من ذلك لم يكن هناك رد فعل كبير من الولار الامريكي. فقد استمر في التداول بشكل متضارب اليوم..

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

إيطاليا ترد على الإتحاد الأوروبي اليوم بشأن الموازنة

ارتفاع الأسهم الصينية وتراجع الدولار الأسترالي ارتفعت معدلات الرغبة في المخاطرة في سوق الأسهم الآسيوية مع بداية الأسبوع.  وقد تصدر الارتفاع مؤشر شنغهاي المركب الصيني حيث ارتفع بنسبة 4.56٪ في وقت كتابة هذا التقرير ، وذلك فوق 2600  عند 2666.  ويعزو البعض هذا الارتداد إلى كلمات المسؤولين الصينين ، بما في ذلك الرئيس شي جين بينغ الذي تعهد بدعم "ثابت" للقطاع الخاص على عطلة نهاية الاسبوع.  لكن من الممكن أيضًا أن يكون ذلك نتيجة لتدخل "الفريق الوطني" للصناديق المدعومة من ال...
أكمل قراءة التدوينة

الأسترليني يترقب قمة بروكسل

البيانات البريطانية أفضل من التوقعات ولكن ضغوط خروج بريطانيا هي التي تسود

الأسترليني يركز على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية