هل يمكن ان تفوق قراءة المستهلك الامريكي التوقعات؟!
X
الخميس, 24 مايو 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

هل يمكن ان تفوق قراءة المستهلك الامريكي التوقعات؟!


بواسطة شيماء لا تعليقات

هل يمكن ان تفوق قراءة المستهلك الامريكي التوقعات؟!

 

كان الدولار أقوى قليلاً في وقت مبكر من التعاملات الأوروبية  ، حيث سجلت البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو و المملكة المتحدة  نتائج متوافقة مع التوقعات مما يوفر حافزًا اقتصاديًا محدودًا للتداول اليوم.

 

في منطقة اليورو ، جاءت القراءة المعدلة الثانية للناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.4٪ كما كان متوقعًا بينما كان الإنتاج الصناعي للاتحاد الأوروبي ضعيفًا بنسبة 0.5٪ مقابل 0.7٪.  بشكل عام ، أكدت البيانات الاقتصادية على أن معدل النمو مستقر ولكنه بطيء في منطقة اليورو، وبالتالي فلا يوجد الكثير من  الأسباب لشراء اليورو.  وقد جاءت تعليقات يوم أمس من “كوير” عضو البنك المركزي الأوروبي لتعادل تأثيراللهجة التي تميل إلى تضييق السياسة النقدية  التي ظهرت في تصريحات محافظ البنك المركزي الفرنسي فرانسوا فيليروي في وقت سابق ، الأمر الذي أدى إلى تراجع اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في التعاملات الأمريكية المتأخرة.  وكان هذا الزوج قد فضل في اختراق مستوى  والذي يعتبر مستوى فني محوري، ثم انهار خلال عمليات التداول نتيجة ما تعرض له من عمليات جني أرباح.  وفي الوقت الحالي، يقع هذا الزوج فوق قبل مستوى 1.1900 ، ولكن من المحتمل أن يقوم باختراق هبوطي إذا جاءت البيانات الاقتصادية الامريكية بمفاجأة صعودية.

 

في بريطانيا، جاءت بيانات العمل بقراءة متوافقة مع التوقعات، حيث سجل متوسط الاجور في الساعة قراءة 2.9%  كما كان متوقعًا. وقد قدمت هذه الأبار بعض الدعم لنظرية مشتري الباوند البريطاني بأن البنك البريطاني سوف يفكر في رفع سعر الفائدة قبل انتهاء الصيف، ولكن تترقب الأسواق تقرير التضخم يوم غد لفهم تفكير البنك المركزي بشكل أفضل.  وقد أظهرت بيانات اليوم أنه لا يوجد المزيد من التدهور في البيانات الاقتصادية البريطانية حتى الآن، أن الضعف الاخير قد يكون قد تفاقم بسبب سوء الأحوال الجوية كما أشار البنك البريطاني. ومع ذلك ، فإن أرقام الوظائف لم تكن سيئة للغاية ، ولا تظهر البيانات بالتأكيد أي تسارع في النمو ، وهذا هو السبب في أن الأسواق لم تتأثر كثيرًا بتقرير اليوم.

 

وسيكون الحدث الأساسي اليوم خلال هذا الأسبوع ما سيتم الإعلان عنه اليوم في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش.  سيتما لإعلان عن تقرير مبيعات التجزئة من الولايات المتحدة الامريكية ومن المتوقع ارتفاع مبيعات التجزئة باستثناء السيارات إلى 0.5% مقابل القراءة السابقة عند 0.2%.  وأي قراءة تتراوح بين 0.2% و 0.5% ستكون إيجابية بالنسبة للدولار الامريكية وقد تدفع بزوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY خلال مستوى 110.00. وكان هذا الزوج قد اخترق هذا الحاجز خلال جلسة التداول الآسيوية ، ولكن حتى يتم اختراق هذا المستوى بشكل جازم سيحتاج السوق إلى رؤية المستهلك الامريكي وهو ينفق بشكل أكبر، حيث سيعطي هذا البنك الاحتياطي الفيدرالي ترخيص أكبر لرفع سعر الفائدة أربع مرات هذا العام كما سيساهم هذا في اندفاع عوائد السندات الامريكية لأجل 10 سنوات وق مستوى 3%.  وفي الوقت الحالي لا يزال السوق في حالة من الترقب ويأمل أن تؤكد البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة الامريكية على ارتفاع الدولار الأمريكي.

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

هل كوّن الباوند البريطاني قاعًا سعريًا؟!

هل كوّن الباوند البريطاني قاعًا سعريًا؟!   ارتفعت مبيعات التجزئة البريطانية بمعدل يفوق التوقعات حيث سجلت ارتفعًا بنسبة 1.6% مقابل التوقعات بقراءة 0.8%، مما أدى إلى ارتفاع الباوند البريطاني فوق مستوى 1.3400 في جلسة لندن الصباحية.   وكانت هذه الأخبار قوية على كافة القطاعات، حيث ارتفعت القراءة المعدلة للشهر الأسبق إلى 1.3% مقابل القراءة الأصلية عند 1.1% . وعلى الرغم من أن هذه النتائج كانت أفضل من التوقعات، إلا أنها كانت مشوشة بسبب الارتفاع الكبير في أسعار البت...
أكمل قراءة التدوينة

التجار في سوق الفوركس ينفرون من المخاطرة

هل حان وقت تصحيح الدولار الامريكي ؟!

الدولار الاسترالي يقود عملات السلع للارتفاع


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية