التوترات السياسية تلقي بظلالها على محضر اجتماع البنك الفيدرالي
X
الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

التوترات السياسية تلقي بظلالها على محضر اجتماع البنك الفيدرالي


بواسطة شيماء لا تعليقات

التوترات السياسية تلقي بظلالها على محضر اجتماع البنك الفيدرالي

 

 أدت عمليات البيع المكثفة التي تعرضت لها الأسهم الأمريكية يوم أمس إلى منع الدولار من الارتفاع بعد الإعلان عن محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يميل الى تضييق السياسة النقدية.  ولم تكن هذه مفاجأة كبيرة لأن العوامل السياسية هي احور التركيز الرئيسي  في السوق، ويركز الرئيس الامريكي دونالد ترامب على روسيا وسوريا.  وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، ألغ ترامب رحلته إلى أمريكا اللاتينية للتحضير للرد على الهجوم الكيميائي في سوريا ويوم امس ، كتب على تويتر ليحذر روسيا من أن “الصواريخ قادمة” إلى سوريا.  وعلى الرغم من أن ترامب خلق المزيد من الارتباك بقوله إن روسيا “تحتاج إلينا للمساعدة في اقتصادها …. وأننا نحتاج إلى نريد  تعمل جميع الدول مع بعضها البعض” ، أضاف البنتاجون أنهم على استعداد لتزويد الرئيس بخيارات عسكرية إذا اعتقد أن هذا مناسب .  ورد مبعوث الأمم المتحدة الروسى بحث الولايات المتحدة الأمريكية على “الامتناع عن التخطيط ” ، وقال بأن الولايات المتحدة الامريكية سوف “تتحمل مسئولية” أى “مغامرة عسكرية غير قانونية”.   وفي حين أنه لم يتضح بعد إلى أي مدى سيصل الرئيس ترامب – إلا أنننا رأيناه يتراجع عن التهديدات الاقتصادية أو العسكرية في كثير من الأحيان ، ويشعر المستثمرون بالتوتر بدرجة كبيرة ويقومون ببيع الدولار الأمريكي نتيجة لذلك.

 

 كما أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان أنه لن يسعى لإعادة انتخابه في شهر نوفمبر.  ويعكس قراره انعدام ثقته في الإدارة الأمريكية  الحالية وانعدام ثقته أيضًا في قدرة الحزب على تأمين الأغلبية في انتخابات هذا العام.  وأعلن ممثل الحزب في فلوريدا “دنيس روس”  3 استقالته بعد ساعة ومن الممكن ان تكون هناك المزيد من الاستقالات التابعة لذلك.  ويعتبر ريان هو العضو البارز في الحزب  وبالتالي فإن خبر استقالته وخروجه من الحزب يعتبر خطرًا جديًا يواجه قدرة الحزب الجمهوري على الحفظ على سيطرته على الكونجرس.  وسواء كان هذا أفضل أم أسوأ (سوف نتركك تقرر) ، إذا فاز الديمقراطيون في نوفمبر ، فإن ذلك سيجعل من الصعب للغاية على الرئيس الامريكي دونالد ترامب أن يحصل على أي شيء في الجزء الثاني من فترة رئاسته.  وألقت هذه التطورات السياسية بظلالها على مؤشر أسعار المستهلك  الذي انخفضت بنسبة 0.1٪ في شهر مارس.  وكان المستثمرون والاقتصاديون يأملون في ارتفاع هذا المؤشر بعد ارتفاع تقرير مؤشر أسعار المنتجين أول أمس ولكن  لا يزال الاتجاه الأساسي في هذا المؤشر إيجابيا مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 0.2٪ وتسارع المعدل السنوي.  كما ارتفع متوسط ​​الأجور الأسبوعية .  كانت نبرة محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) تميل الى تضييق السياسة النقدية حيث رأى مجلس الاحتياطي الفيدرالي “زيادة كبيرة في نمو السياسة المالية خلال السنوات القليلة المقبلة”.  ونتيجة لذلك ، “شهد جميع مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي تقريبًا ارتفاعًا تدريجيًا في سعر الفائدة” مع قلة في “عدد  مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي” الذين رأوا أن هناك حاجة إلى ” مسار تغيير أكثر حدة في سعر الفائدة”.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

إيطاليا ترد على الإتحاد الأوروبي اليوم بشأن الموازنة

ارتفاع الأسهم الصينية وتراجع الدولار الأسترالي ارتفعت معدلات الرغبة في المخاطرة في سوق الأسهم الآسيوية مع بداية الأسبوع.  وقد تصدر الارتفاع مؤشر شنغهاي المركب الصيني حيث ارتفع بنسبة 4.56٪ في وقت كتابة هذا التقرير ، وذلك فوق 2600  عند 2666.  ويعزو البعض هذا الارتداد إلى كلمات المسؤولين الصينين ، بما في ذلك الرئيس شي جين بينغ الذي تعهد بدعم "ثابت" للقطاع الخاص على عطلة نهاية الاسبوع.  لكن من الممكن أيضًا أن يكون ذلك نتيجة لتدخل "الفريق الوطني" للصناديق المدعومة من ال...
أكمل قراءة التدوينة

الأسترليني يترقب قمة بروكسل

البيانات البريطانية أفضل من التوقعات ولكن ضغوط خروج بريطانيا هي التي تسود

الأسترليني يركز على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية