انهيار عملات السلع مع ارتفاع الدولار الامريكي
X
الجمعة, 20 أبريل 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

انهيار عملات السلع مع ارتفاع الدولار الامريكي


بواسطة شيماء لا تعليقات

انهيار عملات السلع مع ارتفاع الدولار الامريكي

 

 لليوم الرابع من هذا الأسبوع، لم يتمكن الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY من تحقيق زخم لارتفاع كبير. ولم تبالي الأسواق المالية بترشيح “لاري كودلو” كمستشار اقتصادي ومدير للمجلس الاقتصادي القومي.  ويعتبر كودلو شخصية إعلامية مشهورة في المجال المالي وفي حين أن تعيينه كان مصدر ارتياح في سوق الأسهم بعد أن كانت هذه الأخبار سبب في منع تعرض الأسهم للضعف مرة اخرى ، إلا أن تأثير ذلك على الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY كان مقتصرًا على الحفاظ على مستوى الدعم عند 105.50.  وكانت التقارير الاقتصادية الأمريكية يوم أمس قد جاءت بنتائج أفضل من التوقعات ، حيث انخفضت معدلات الشكاوى من البطالة  وارتفع مؤشر إمباير ستيت الصناعي الفيدرالي إلى أعلى مستوى له خلال 5 أشهر.  وعلى الرغم من تباطؤ النشاط في قطاع الصناعات التحويلية في منطقة فيلادلفيا ، إلا أن التراجع كان أسوأ قليلاً من المتوقع.  وفي ظل استعداد  البنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل ، يمكن أن يكون ضعف زوج العملة الدولار/ ين ياباني محدودًا على الرغم من التوقعات الإيجابية التي اعلن عنها بنك اليابان.  فوفقا لمحافظ بنك اليابان كورودا الذي تحدث الليلة الماضية ، فإن معدلات التوظيف في اليابان قد وصلت إلى مستويات كاملة مع ارتفاع التضخم بشكل مطرد على مدار العامين الماضيين.  ومن المرتقب الاعلان اليوم من الولايات المتحدة الأمريكية عن تقارير المنازل المبدؤ بناؤها وتصاريح البناء ، ومؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميشيجان ، ومن المتوقع أن يكون لهذه البيانات الاقتصادية تأثيرًا كبيرًا على الدولار الأمريكي مع تحويل المستثمرين لتركيزهم إلى 3 قرارات بشأن أسعار الفائدة .

 

 كانت عملات السلع الأساسية تتحرك اليوم مع اندفاع الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD  فوق مستوى 1.30 ليصبح تداوله عند أعلى مستوى له منذ يوليو 2017.  عزز الانخفاض في مبيعات المنازل الكندية القائمة مرة اخرى من الآراء التي تميل الى السياسة النقدية الميسرة من “بولوز” محافظ البنك المركزي الكندي ، في حين أدى تعليق الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول التجارة مع كندا إلى ظهور مشاعر القلق بشان اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) مرة اخرى. وقد انطلقت شرارة نقاط وقف الخسارة حالما اخترق زوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD مستوى 1.30 مع تمديد هذا الزوج لمكاسبه فوق مستوى 1.3060.  وعلى أساس فني ، إذا استمرت هذه الارتفاعات ، فقد يرتفع زوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD إلى أعلى مستوى له عند 1.32.  تراجع الدولار النيوزيلندي لليوم الثاني على التوالي على خلفية ضعف نتيجة معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بالمقارنة مع التوقعات. زكان يأمل الاقتصاديون أن يؤدي ارتفاع مبيعات التجزئة والميزان التجاري إلى ارتفاع معدل النمو في الربع الرابع ، ولكن بدلاً من ذلك ، توسع الاقتصاد بنسبة 0.6٪ ، أي بنفس وتيرة الربع الثالث.  ومع أخذ ذلك في الاعتبار ، لا يزال الدولار النيوزلندي العملة الأقوى من بين عملات السلع . وقد نافس الدولار الأسترالي الدولار الكندي في ضعفه يوم أمس ولكن على عكس الدولار الكندي ، لم يكن هناك حافز محدد باستثناء أسعار الذهب والحديد الخام والنحاس.  ويقع تداول زوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD يتداول عند أدنى مستوى له خلال 4 أيام ويبدو أنه عُرضة للانخفاض دون 78 سنتا.

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

الاسترليني يستمر في تجاهل البيانات الضعيفة ويرتفع للاعلى

، استمر الاسترليني في تجاهل البيانات الاقتصادية والعوامل الاساسية.  ففي شهر مارس، انخفضت مبيعات التجزئة بنسبة 1.2% وهو ضعف معدل الانخفاض الذي كان يتوقعه رجال الاقتصاد.  وعلى الرغم من أن  معدلات الإنفاق باستثناء مشتريات البنزين لم تبتعد كثيرًا عن المعدلات المتوقعة، حيث انخفضت بنسبة 0.5% مقابل التوقعات بانخفاضها بنسبة 0.4%، إلا أن البيانات الثلاثة الأساسية التي صدرت هذا الاسبوع عن الاقتصاد البريطاني قد جاءت أقل من التوقعات. وفي الحقيقة، تدهورت كل البيانات الاقت...
أكمل قراءة التدوينة

ارتفاع حاد في عوائد السندات الامريكية

بيانات اخرى تضغط سلبًا على الباوند البريطاني

البيانات البريطانية أقل من التوقعات اليوم


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية