ارتفاع الدولار أمريكي/ ين ياباني في سوق الفوركس.. هل يستمر؟!!
X
الأربعاء, 19 سبتمبر 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

ارتفاع الدولار أمريكي/ ين ياباني في سوق الفوركس.. هل يستمر؟!!


بواسطة شيماء لا تعليقات

كان زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY هو الرابح الأكبر في كلا من جلسة التداول الآسيوية و بداية جلسة التداول الأوروبية بدعم من ارتفاع معدل التدفقات المالية الداعمة لتداول العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية في سوق الفوركس. فقد ارتفع هذا الزوج بما يزيد عن 88 بيب منذ افتتاح التداول اليوم مسجلاً أعلى مستوى له خلال ثلاث أسابيع.

 

وكان هذا الزوج قد حصل على دعم من ارتفاع معدلات الطلب على العقود المستقبلية لمؤشر الأسهم ستاندرد آند بور، ولكن كما ذكرنا قبل لك فمن المتوقع أن يرتفع الدولار الأمريكي خلال هذا الأسبوع نتيجة العديد من العوامل.  وفي ظل ميل البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تضييق السياسة النقدية بشكل أكثر حسمًا، وتسارع معدل نمو التوظيف في الولايات المتحدة الامريكية، واتشتت التهديدات المتعلقة بالتعريفات الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة الامريكية، واحتمالية انفراج الأزمة مع كوريا الشمالية، فقد تحسنت الخلفيات الاقتصادية والسياسية بدرجة كبيرة وملحوظة خلال الأسبوع الماضي، ولم يعد الأمر سوى مسألة وقت فقط قبل أن تبدأ معدلات الثقة في الارتفاع في الاسواق المالية.

 

وكانت حركة هذا الزوج يوم أمس في الاتجاه الجانبي بسبب التقارير التي جاءت حول الفضيحة السياسية المحتملة في إدارة “آبي” رئيس الوزراء الياباني، ولكن يبدو أن الأضرار أصبحت محدودة في الوقت الحالي وأن السوق يسير في مساره الطبيعي.

 

وخلال التداول اليوم، سوف تتركز كل الاعين في سوق الفوركس على مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة المقرر الإعلان عنه من الولايات المتحدة الامريكية والذي من المتوقع انخفاضه الى 0.2% من%0.3 .  وعلى الرغم من أن ضغوط الأسعار التضخمية لا يزال فاترة، إلا أن تسجيل قراءة أكثر ضعفًا قد لا يتسبب في عرقلة  ارتفاع الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY إلا إذا سجل هذا المؤشر قراءة تقترب من مستوى 0%.  ويبدو أن البنك الاحتياطي الفيدرالي حاسم في قراره بشان تطبيع السياسة النقدية، حتى في غياب تهديد التضخم في الولاياتا لمتحدة الامريكية، حيث أن قلقه يزيد بشكل أكبر فيما يتعق بإنهاء برنامج التسهيل الكمي بعد عشر سنوات تقريبا من الإجراءات الاستثنائية.

 

وأي قراءة صعودية مفاجأة من هذا المؤشر قد تساهم في تعزيز ارتفاع الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY ، وإن تمكّن زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY من اختراق مستوى 107.50 مع مرور يوم التداول فسوف يحدد أصحاب صفقات الشراء مستوياتهم المستهدفة عند 108.00 والذي يعتبر مستوى فني أساسي والذي لم يصل إليه هذا الزوج منذ شهر.

 

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

انخفاض الين الياباني بعد قوة عوائد سندات الخزانة الأمريكية

انخفاض الين الياباني بعد قوة عوائد سندات الخزانة الأمريكية   استمر تجاهل الأسواق المالية بشكل عام لتسارع أحداث الحرب التجارية.  فقد ظل كل من الدولار الامريكي و الين الياباني هما العملتين الاكثر ضعفًا خلال التداول اليوم. وكانت هناك ضغوط هبوطية على الين الياباني بشكل خاص بعد الارتفاع الحاد الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الامريكية.  ولم يتسبب إعلان البنك الياباني باستمراره على السياسة النقدية الخاصة به بدون تغيير في إطلاق شرارة  ردود أفعال قوية من الين ...
أكمل قراءة التدوينة

انخفاض الدولار الأمريكي وتوقعات بمزيد من الانخفاضات

هل عاد الدولار الأمريكي؟!

اليورو يختبر مستوى 1.17 .. فماذا بعد؟!


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية