الدولار الأمريكي يعاني من عمليات البيع المكثفة
X
الأربعاء, 19 سبتمبر 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

الدولار الأمريكي يعاني من عمليات البيع المكثفة


بواسطة شيماء لا تعليقات

الدولار الأمريكي يعاني من عمليات البيع المكثفة

يعاني الدولار الامريكي بعد تجدد عمليات البيع مكثفة في جلسة التداول الآسيوية حيث اخترق اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD أخيرًا مستوى 1.2537 والذي يمثل مستوى مقاومة قصير الأجل.  وقد ينشأ عن هذا التطور في الحركة السعرية المزيد من الضعف على نطاق واسع في العملة الأمريكية قبل الإغلاق الإسبوعي.  ومن ناحية أخرى في سوق العملات، لا يزال الين الياباني هو العملة الاكثر قوة خلال هذا الأسبوع خاصةً بعد تأكيد ترشيح كورودا كمحافظ للبنك الياباني. ويعتبر اليورو هو العملة التي تحمل المرتبة الثانية من القوة خلال هذا الأسبوع، مما ساعد زوج العملة اليورو/ ين ياباني على البقاء فوق مستوى 132. أما الدولار الأمريكي و الدولار الكندي فكانا العملتان الاكثر ضعفًا هذا الأسبوع. وتبعهما في ذلك الدولار الأسترالي حيث أحتل المرتبة الثالثة للعملات الأكثر ضعفًا هذا الأسبوع، وذلك بعد أن أكد “فيليب لوي” محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) على موقف البنك المحايد.

 

 لوي محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA):  لا دعم قوي لاحتمالية رفع سعر الفائدة علىا لمدى القريب

قال “فيليب لوي” محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) أمام البرلمان اليوم أن توقيت أي تغيير في سعر الفائدة سيكون “معتمدًا على مدى التقدم الذي قد يحدث بخصوص تقليل معدل البطالة وعودة التضخم إلى المستوى المستهدف”. وأضاف أنه: “وفقًا للأوضاع الحالية، نتوقع أن يقوم التقدم ثابتًا، ولكن قد يكون هذا تدريجيًا”. وبالتالي “لا يرى البنك الاحتياطي دليل قوي لتعديل السياسة النقدية على المدى القصير”.

وفيما يتعلق بسوق العمل، قال “لوي” أننا لا نتوقع تكرار هذه النتائج القوية في عام 2018، ولكننا نتوقع أن يكون معدل التوظيف سريعًا بالقدر الكافي لتقليل معدل البطالة بشكل تدريجي”. ” و “من المرجح أن يظل معدل البطالة أعلى من التقديرات التقليدية للتوظيف الكامل في أستراليا لبعض الوقت”.

وبالنسبة للتضخم، توقع “لوي” أن “يرتفع معدل نمو الأجور حيث يزداد سوق العمل قوة”.  ولكن، “من المحتمل أن يكون هذا الارتفاع تدريجي”. وأضاف أن ” هذه الزيادة في معدل نمو الأجور والانخفاض العام في طاقة الاستخدام في الاقتصاد قد يساهمان في ارتفاع  معدل التضخم أيضًا.  ولكن من المتوقع ان يكون هذا الارتفاع أيضًا تدريجيًا”.

الصناعات التحويلية في نيوزلندا ترتفع بمعدل أسرع

ارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) بالقطاع الصناعي في نيوزلندا إلى 55.6 في شهر يناير، مرتفعًا من مستوى 51.2، مما يدل على التوسع في نشاط الصناعات التحويلية بمعدل أسرع.  وقال  “كارياج إيبرت” كبير الاقتصاديين في الهيئة النيوزلندية لرجال الأعمال أنه بينما تصدر مؤشر مديري المشتريات (PMI) النيوزلندي المؤشرات العالمية خلال الخمس اعوام الأخيرة، يرتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) الآن للأعلى.  ويدل هذا على أن الدولارة الاستثمارية الدولية تسير في المسار الصحيح وتتعهد بتحقيق الاكتفاء الذاتي فيما يتعلق بالتوسع الاقتصادي العالمي. وقد يكون هذا أمر جيد لقطاع الصناعات التحويلية، بما في ذلك هذا القطاع في نيوزلندا.”

تأكيد ترشيح كورودا أخيرًا

في الياباني، تأكد أخيرًا ترشيح “هاروهيكو كورودا” من الحكومة اليابانية ليتولى منصف محافظ البنك الياباني للولاية الثانية.  وتم ترشيح “ماسايوشي أماميا” المدير التنفيذي لبنك الياباني، و “مازازومي واكاتاب” البروفيسور في جامعة واسيدا كنائبين لمحافظ البنك الياباني.   وسوف يتم استبدال نائبي محافظ البنك المركزي “هيروشي ناكاسو” و ” كيكو إيواتا” عندما تنتهي ولايتهما في منتصف شهر مارس.  ومع حصول الائتلاف الحاكم على الأغلبية، ستتم الموافقة على الترشيحات بسهولة من قبل كلا المجلسين.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

انخفاض الدولار الأمريكي وتوقعات بمزيد من الانخفاضات

انخفاض الدولار الأمريكي وتوقعات بمزيد من الانخفاضات   لم يظهر مشترو الدولار الامريكي على الساحة في سوق الفوركس يوم أمس ، حيث انخفض تداول الأمريكي مقابل جميع العملات الأساسية. ويبدو أن البيانات الاقتصادية الأمريكية قد نالت أخيرًا من العملة الأمريكية ولكن كان السببب الأساسي وراء انخفاض العملة الأمريكية هو تحسن معدلات الرغبة في المخاطرة. وقد صدرت تقارير أفادت بأن الولايات المتحدة الأمريكية "ستفرض" 10٪ فقط بدلاً من 25٪ من التعريفات الجمركية على 200 مليار دو...
أكمل قراءة التدوينة

هل عاد الدولار الأمريكي؟!

اليورو يختبر مستوى 1.17 .. فماذا بعد؟!

البنك البريطاني مقابل البنك الأوروبي- من سيقدم المفاجأة الاكبر؟!


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية