انخفاض الدولار الين الياباني… فهل يرتفع بعد البيانات الامريكية؟!
X
الأربعاء, 19 سبتمبر 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

انخفاض الدولار الين الياباني… فهل يرتفع بعد البيانات الامريكية؟!


بواسطة شيماء لا تعليقات

ارتفعت معدلات كره المخاطرة مما نتج عنه عمليات بيع في جلسة التداول الأمريكية اليوم، حيث انخفض مؤشر نيكي الياباني اليوم بما يزيد عن 600 نقطة عن سعر الافتتاح قبل أن يجد أخيرًا بعض المشترين ويغلق التداول على انخفاض بمقدار 43 نقطة. وبالنسبة لسوق الفوركس، انخفض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY  بحدة حيث ضرب نقاط وقف الخسارة عند مستوى 107.00 وانخفض ليسجل ادنى مستوى له عند 106.83 قبل أن يرتد للأعلى قبل افتتاح جلسة التداول الأوروبية بعد استقرار الأسهم اليابانية.

 

كان الانخفاض الأخير في الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY قد تسبب في ضرر فني لهذا الزوج، ويقع تداوله الآن عند مستوى 106.00 للمرة الأولى منذ شهر نوفمبر لعام 2016. وقد انخفض هذا الزوج لخمس أسابيع من بين الست أسابيع الأخيرة من التداول حيث لا يبدو أن هناك أي دعم له من المشترين. ولم تعمل أيًا من ارتفاع عوائد السندات لأجل 10 سنوات في الولايات المتحدة الامريكية أو ارتداد الأسهم للأعلى أو البيانات الاقتصادية الامريكية الجيدة نسبيًا كحوافز لشراء الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY.

 

وتعتبر الآاء في سوق الفوركس سلبية أكثر من تلك الآراء الموجودة في أسواق رؤوس الأموال، حيث  يبدو ان تجار العملات أكثر تشككًا بشأن احتمالية رفع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.  وبالطبع قد يكون هناك رد فعل مبالغ فيه في السوق، ويقع هذا الزوج في منطقة ذروة البيع، ولكن تدل حركة السعر على أن السوق لا يقوم بشراء الدولار اعتمادًا على سيناريو ارتفاع معدل النمو الاقتصادي الأمريكي بنسبة 3.5%، ويتوقع السوق بدلاً من هذا ان ينسحب البنك الاحتياطي الفيدرالي عن سياسة تضييق السياسة النقدية حيث قد يؤثر ارتفاع معدلات التذبذب و تباطؤ معدل النمو الاقتصادي على  خطط مشرعي السياسة النقدية.

 

وفي جلسة التداول الأوروبية، أعلنت ألمانيا عن نتيجة مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و بيانات الناتج المحلي الإجمالي وجاءت كل هذه البيانات بنتائج متوافقة مع التوقعات.  سجل الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع نسبة 2.3% كما كان متوقعًا بينما سجل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) قراءة -0.7%.  ولم  يشهد اليورو/ دولار أمريكي EURUSD اي رد فعل تجاه هذه الأخبار، بل ظل بالقرب من أعلى الستويات في الجلسة حيث سيطر ضعف العملة الأمريكية على السوق.

 

وإذا كان هناك أي أمل بارتفاع العملة الامريكي فقد يتحقق هذا بعد البيانات الامريكية اليوم، والتي ستكون هي أهم البيانات لهذا الأسبوع من الولايات المتحدة الامريكية.  يتطلع السوق للاعلان عن مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و تقرير مبيعات التجزئة من الولايات المتحدة الامريكية اليوم.  ويتوقع السوق ان ياتي مؤشر أسعار المستهلك (CPI) بقراءة اقل من التوقعات مسجلا نسبة 0.2% مقابل قراءة 0.3% في الشهر الأسبق ولكن في المقابل من المتوقع ان تأتي مبيعات التجزئة بقراءة أفضل من التوقعات عند 0.5%.  وإذا جاءت هذه الاخبار بنتائج صعودية مفاجئة فقد يؤدي هذا الى ارتفاع الاسعار نتيجة عمليات البيع على المكشوف في الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY  والخروج من صفقات البيع طوال الطريق إلى مستوى 108.00. ولكن قد يتطلب هذا مساعدة قوية من الأسهم والتي قد لا تحصل عليها العملات إن أظهرت بيانات التضخم ارتفاع قوي في معدل النمو.

 

وفي ظل حقيقة أن معظم التداول في السوق الفوركس خلال الاسابيع العديدة الماضية كان يعتمد على التدفقات المالية التي تكره/ تحب المخاطر، فإن السينارية الأفضل لمشتري الدولار الامريكي قد يكون ضعف قراءة التضخم وقوة تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية.  وقد يؤدي هذا الى ارتفاع كبير في الأسهم وبالتالي يساعد الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY على الارتفاع فوق مستوى 108.00. ولكن إن جاءت البيانات بنتائج مخيبة للآمال، فقد يرتفع الزخم الهبوطي في ظل الآراء السلبية في السوق اليوم وقد يشهد الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY مستوى  106.00 قبل نهاية الجلسة.

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

انخفاض الين الياباني بعد قوة عوائد سندات الخزانة الأمريكية

انخفاض الين الياباني بعد قوة عوائد سندات الخزانة الأمريكية   استمر تجاهل الأسواق المالية بشكل عام لتسارع أحداث الحرب التجارية.  فقد ظل كل من الدولار الامريكي و الين الياباني هما العملتين الاكثر ضعفًا خلال التداول اليوم. وكانت هناك ضغوط هبوطية على الين الياباني بشكل خاص بعد الارتفاع الحاد الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الامريكية.  ولم يتسبب إعلان البنك الياباني باستمراره على السياسة النقدية الخاصة به بدون تغيير في إطلاق شرارة  ردود أفعال قوية من الين ...
أكمل قراءة التدوينة

انخفاض الدولار الأمريكي وتوقعات بمزيد من الانخفاضات

هل عاد الدولار الأمريكي؟!

اليورو يختبر مستوى 1.17 .. فماذا بعد؟!


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية