الدولار ين ياباني يخترق مستوى 108.00 للاسفل.. فهل يواصل انخفاضه؟!
X
الجمعة, 25 مايو 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

الدولار ين ياباني يخترق مستوى 108.00 للاسفل.. فهل يواصل انخفاضه؟!


بواسطة شيماء لا تعليقات

انهار الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY خلال مستوى 108.00 في نهاية جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية وضرب نقاط وقف الخسارة طوال الطريق حتى وجد أخيرًاب عض الدعم قبل مستوى 107.50.  ومن الصعب معرفة السبب الحقيقي تحديدًا وراء هذه الحركة السعرية، مما يبدو أنها نتيجة لضرب مجموعة كبيرة من ناقط وقف الخسارة، والتدفقاتا لمالية التي تيمل الى كره المخاطر، وبعض المخاوف في السوق بشأن لإعادة تعيين كورودا كمحافظ للبنك المركزي الياباني.

 

وفي وقت مبكر من التداول اليوم، قال آبي رئيس الوزراء الياباني أنه لم يقرر بعد إعادة تعيين كورودا وأن نقص معدلات الثقة مع تحول مؤشر نيكي قد ساهم في انخفاض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY مما أدى إلى انخفاض هذا الزوج إلى أدنى مستويات جديدة له خلال 6 أشهر.

 

ويعتبر كورودا هو المصمم الأساسي لسياسة الانكماش اليابانية وأنه موضع تقدير كبير بين المشاركين في السوق.  ويضع السوق احتمالية نسبتها 80-90% لصالح إعادة تعيين كورودا وبالتالي فإن أي تردد أو تغيير يُظهره آبي سيكون بلا شك سبب في اضطراب الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY أكثر.

 

ويلعب آبي لعبة خطيرة للغاية ، حيث يجد المسؤولون اليابانيون أنفسهم مع عملة قوية قد تؤذي الأرباح من الصادرات والتي تعتبر جانب حيوي بالنسبة للاقتصاد الياباني.  ويحاول المسؤولون بالفعل مراقبة “التحركات السعرية الناتجدة عن المضاربة على هذا الزوج”.  وإذا تسارعت التدفقات المالية التي تدعم عدم الرغبة في المخاطرة ، فقد يتسارع  انخفاض الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني نحو مستوى 106.00، وسيشهد معظم المصدرين اليابانيين الذين حددوا ميوانيتهم على أساس سعر صرف قدره 110.0 لهذا العام انخفاضا في هوامش أرباحهم.

 

وتتجه كل الأعين الآن إلى مستوى 107.31 وهو أدنى مستوى كان قد سجله هذا الزوج في سبتمبر من عام 2017 وإذا بدأت الأسهم الأمريكية في التعرض إلى عمليات بيع مكثفة في الجلسة الأمريكية من المؤكد أن صفقات البيع سوف تختبر هذا المستوى.

 

من ناحية أخرى، جاءت البيانات البريطانية عنا لتضخم اليوم بقراءة أعلى قليلاً من التوقعات حيث سجلت معدل 3.0% بالمقارنة مع 2.9%، وذلك وفقًا لما جاء به مؤشر أسعار المستهلك (CPI).  وبشكل عام لم يأتي هذا التقرير بمفاجأة كبيرة حيث انخفضت أسعار النيزين ولكن ارتفعت بالنسبة للاحداث الثاية وتعادل هذا مع تكاليف المستهلك. وسيكون تقرير مبيعات التجزئة البريطاني والمقرر الاعلان عنه يوم الجمعة من هذا الأسبوع أكثر أهمية بالنسبة للسوق حيث أنه سيعرض حالة معدل الطلب في بريطانيا. ومؤخرًا، كانت نتيجة هذه التقرير ضعيفة وبالتالي فإن أي قراءة هبوطية مفاجئة قد تشكك في نظرة الميل الى تضييق السياسة النقدية من البنك البريطاني.

 

وفي جلسة التداول الامريكي، لا يوجد بيانات هامة، وسيكون التركيز على التدفقات المالية تجاه الاسهم. وإذا شهدناثلاثاء انعكاس آخر، مع تخلي الأسهم عن مكاسبها من ارتفاع يوم أمس، فقد يستأنف الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY انخفاضه ويكون مستوى 107.00 هو محور التركيز مع مرور اليوم.  من ناحية اخرى، إذا تمكن الأسهم من الحفاظ على ارتفاعها فقد يعكس الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY حركته ةيخرج التجار من صفقات البيع عند هذه المستويات.

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

هل كوّن الباوند البريطاني قاعًا سعريًا؟!

هل كوّن الباوند البريطاني قاعًا سعريًا؟!   ارتفعت مبيعات التجزئة البريطانية بمعدل يفوق التوقعات حيث سجلت ارتفعًا بنسبة 1.6% مقابل التوقعات بقراءة 0.8%، مما أدى إلى ارتفاع الباوند البريطاني فوق مستوى 1.3400 في جلسة لندن الصباحية.   وكانت هذه الأخبار قوية على كافة القطاعات، حيث ارتفعت القراءة المعدلة للشهر الأسبق إلى 1.3% مقابل القراءة الأصلية عند 1.1% . وعلى الرغم من أن هذه النتائج كانت أفضل من التوقعات، إلا أنها كانت مشوشة بسبب الارتفاع الكبير في أسعار البت...
أكمل قراءة التدوينة

التجار في سوق الفوركس ينفرون من المخاطرة

هل حان وقت تصحيح الدولار الامريكي ؟!

الدولار الاسترالي يقود عملات السلع للارتفاع


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية