اليورو/ دولار يسجل اعلى مستوى خلال 3 أعوام- ولكن هل يستمر الارتفاع؟
X
الأربعاء, 19 سبتمبر 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

اليورو/ دولار يسجل اعلى مستوى خلال 3 أعوام- ولكن هل يستمر الارتفاع؟


بواسطة شيماء لا تعليقات

 

اليورو/ دولار يسجل اعلى مستوى خلال 3 أعوام- ولكن هل يستمر الارتفاع؟

 

بدعم من الأخبار التي جاءت عن تقدم المحادثات الخاصة بالائتلاف الألماني، اندفع اليورو/ دولار أمريكي EURUSD إلى اعلى مستوى له خلال 3 أعوام اليوم في بداية جلسة التداول الأوروبية حيث سجل مستوى 1.2136 قبل أن يستقر أخيرًا عند مستوى اقل.

قام هذا الزوج بارتفاع عشوائي منذ العام الماضي وكان هو المستفيد الاساسي من التدفقات المالية التي تبيع الدولار الامريكي حيث يبدأ السوق في وضع احتمالية بتخفيض برنامج مشتريات الاصول في وقت لاحق من هذا العام. وجاء هذا الدعم بعد ان اعلنت “شالتز” رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني عن اتفاقها على حكم الائتلاف مه انجيلا ميركل.

وسوف تبقى ميركل هي المستشارة الألمانية والاكثر أهمية من هذا أنها ستبقة محتفظة بالاغلبية في البوندستاغ بدلا من الحكم عن طريق حكومة الأقلية – وهي حقيقة سرت السوق لأنها دفعت هذا الزوج من خلال مستوى المقاومة على المدى الطويل عند 1.2100.

 

وعلى الرغم من أن معظم تحليل قوة اليورو قد ركز على الفروق الحقيقية في العائد النسبي، وعدم وجود أي تضخم ملحوظ في الولايات المتحدة، وعدم وجود أي انتعاش كبير في الإنفاق الاستهلاكي، إلا إننا نعتقد أن القوة الأخيرة في العملة الموحدة قد تكون سياسية واقتصادية.

 

وبإجراء مقارنة، نجد ان هناك قيادة هادئة من السيدة ميرك مقابل فوضى دائمة من ترامب  في البيت الأبيض.  وبغض النظر عن الخطاب العنصري والموقف المناهض للتجارة، فإن برنامج ترامب الاقتصادي يعتمد فقط على افتراض أن خفض الضرائب المقبل سيؤدي الى زيادة كبيرة في الإنفاق ويولد نموا في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة أكبر من 3٪.  ومع ذلك، إذا فشل الإنفاق في الارتفاع فسوف تتعرض الولايات المتحدة الامريكية  لعجز في الميزانية، ولن يكون هناك مشتري للسندات الأمريكية حيث ان خروج البنك الاحتياطي الفيدرالي من برنامج التسهيل الكمي و الضغط الصعودي لعوائد السندات بسبب السيولة في اسواق سندات الخزانة الأمريكية قد يؤدي الى الوصول الى حلقة مفرغة من انخفاض معدل النمو وارتفاع اسعار العوائد.

 

وقد ذكرنا ان هناك انفصال كبير من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية و بين انخفاض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY والذي سجل اليوم مستوى 111.00 في جلسة لندن. .



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

انخفاض الين الياباني بعد قوة عوائد سندات الخزانة الأمريكية

انخفاض الين الياباني بعد قوة عوائد سندات الخزانة الأمريكية   استمر تجاهل الأسواق المالية بشكل عام لتسارع أحداث الحرب التجارية.  فقد ظل كل من الدولار الامريكي و الين الياباني هما العملتين الاكثر ضعفًا خلال التداول اليوم. وكانت هناك ضغوط هبوطية على الين الياباني بشكل خاص بعد الارتفاع الحاد الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الامريكية.  ولم يتسبب إعلان البنك الياباني باستمراره على السياسة النقدية الخاصة به بدون تغيير في إطلاق شرارة  ردود أفعال قوية من الين ...
أكمل قراءة التدوينة

انخفاض الدولار الأمريكي وتوقعات بمزيد من الانخفاضات

هل عاد الدولار الأمريكي؟!

اليورو يختبر مستوى 1.17 .. فماذا بعد؟!


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية