تقلبات في سوق الفوركس بسبب حرب تجارية وسياسية بين الصين وأمريكا
X
الأربعاء, 19 سبتمبر 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

تقلبات في سوق الفوركس بسبب حرب تجارية وسياسية بين الصين وأمريكا


بواسطة شيماء لا تعليقات

تقلبت أسواق العملات الاجنبية يوم أمس بسبب التهديدات بحرب تجارية وسياسية يوم أمس، حيث تعرض الدولار الأمريكي لانخفاض حاد في جلسة تداول نيويورك. وقد أطلق شرارة انخفاض الدولار الامريكي تلك التقارير التي جاءت بأن الصين تتطلع إلى إبطاء معدل أو إيقاف مشترياتها للسندات الامريكية.  وقد جاء في “بلومبرج” أن “”اشخاصا على دراية بهذه المسألة” يقولون ان المسؤولين فى بكين يقومون بمراجعة المحافظ الاستثمارية الأجنبية  للبلاد ويقترحون ان يبدأ أكبر المالكين  لسندات الخزانة الأمريكية في البحث عن فرص اخرى.  وقد قامت الصين ببيع سندات الخزانة  الأمريكية وخفضت مشترياتها في الماضي (2016 على وجه الخصوص) ولكن هذا هو أقوى خبر رأيناه فيما يتعلق بهذه القضية حتى الآن.

 

 وبينما لم تأتي هذه التصريحات من بكين بشكل رسمي، إلا أن عدم انكارها لهذا الخبر يعتبر إشارة على تأييد الحكومة لذلك.  كما ان التوترات التجارية تمثل حافزًا لذلك.   وتعتبر رغبة الصين بامتلاك سندات الخزانة الأمريكية قضية سياسية واقتصادية منذ فترة طويلة، وبالتالي فإن الإعلان هذا لا يعتبر محض الصدفة.   وفي ظل توقع أن تقوم وزارة المالية بالتوصية بفرض رسوم جمركية على استيراد الألومنيوم والصلب (في خطوة موجهة إلى الصين) ، فإن هذا قد يكون قرارًا سياسيًا. ونظرًا إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية مستعدة لزيادة المعروض من الديون بشكل كبير في عام 2018، فإذا توقفت الصين عن شراء سندات الخزانة، فإن هذا سيكون معناه انتهاء الاتجاه الصعودي في سوق السندات رسميا.   وسوف تنهار أسعار الخزانة، وسترتفع العوائد وسوف ينخفض ​​الدولار.   وكما رأينا يوم أمس، سوف يتعرض الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY لأصعب موقف له، حيث قد نشهد انخفاض هذا الزوج بسهولة وصولا الى مستوى 109.00 خاصة مع تغطية أصحاب صفقات بيع الين الياباني لصفقاتهم.   وفي الوقت الحالي، يقع المستوىا لمستهدف التالي  لزوج العملة الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY) عند مستوى 111.00 مع احتمالية امتداد الانخفاض إلى أدنى مستوى له في نوفمبر عند مستوى 110.85.

 

 انخفض الدولار الأمريكي بمقدار 100 بيب مقابل الدولار الأمريكي في غضون دقائق في أعقاب نشر رويترز لتقرير لها بأن المسؤولين في الحكومة الكندية يعتقدون أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب سوف يُخرج الولايات المتحدة الأمريكية من اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) في المستقبل القريب جدًا. وبعد ذلك بدقائق، أنكر البيت الأبيض هذه الإدعاءات بقوله أن ترامب لم يغير موقفه.  وأيضًا بعد الاعلان عن هذا التقرير، قال أحد المسؤولين الكنديين أنه من غير الدقيق أن نقول أن  الولايات المتحدة الأمريكية سوف تخرج من اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)، خاصة مع إحراز تقدم في الدورات السابقة وفي دورة ديسمبر ومن المتوقع ان يتم إحراز المزيد من التقدم في شهر يناير. لا يمكنك أبدا أن تعرف من هم الذين يعتقدون ذلك ولكن يشير الإنكار السريع إلى أن ترامب ليس مندفع لاتخاذ قرار.   وتبدأ الجولة القادمة من محادثات نافتا في 23 يناير.   ولهذا السبب، من المتوقع ان يتلاشى ارتفاع الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD  خاصة مع ارتفاع اسعار النفط إلى أعلى مستوياتها خلال عامين، وتراجع الدولار الأمريكي وضعف الاقتصاد الكندي.   ومن الناحية الفنية، لدى الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD  مقاومة كبيرة فوق المستويات الحالية، حيث يحد من الارتفاع المتوسط المتحرك البسيط (SMA) لـ 100 يوم  والذي يقع تحت مستوى 1.2600 وكذلك المتوسط المتحرك البسيط (SMA) لـ 200 أسبوع والذي يحوم تحت ذات المستوى. وبالتالي فإن الاحتملات المطروحة هي أن الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD قد ينخفض تحت مستوى 1.2595 أو أنه قد يرتفع إلى مستوى 1.27.

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

انخفاض الدولار الأمريكي وتوقعات بمزيد من الانخفاضات

انخفاض الدولار الأمريكي وتوقعات بمزيد من الانخفاضات   لم يظهر مشترو الدولار الامريكي على الساحة في سوق الفوركس يوم أمس ، حيث انخفض تداول الأمريكي مقابل جميع العملات الأساسية. ويبدو أن البيانات الاقتصادية الأمريكية قد نالت أخيرًا من العملة الأمريكية ولكن كان السببب الأساسي وراء انخفاض العملة الأمريكية هو تحسن معدلات الرغبة في المخاطرة. وقد صدرت تقارير أفادت بأن الولايات المتحدة الأمريكية "ستفرض" 10٪ فقط بدلاً من 25٪ من التعريفات الجمركية على 200 مليار دو...
أكمل قراءة التدوينة

هل عاد الدولار الأمريكي؟!

اليورو يختبر مستوى 1.17 .. فماذا بعد؟!

البنك البريطاني مقابل البنك الأوروبي- من سيقدم المفاجأة الاكبر؟!


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية