ارتفاع سندات الخزانة الامريكية هو الحدث الاهم في السوق
X
الأربعاء, 19 سبتمبر 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

ارتفاع سندات الخزانة الامريكية هو الحدث الاهم في السوق


بواسطة شيماء لا تعليقات

 

 من أهم القصص التي ظهرت في الأسواق المالية يوم امس كانت ارتفاع عوائد سندات الخزانة الامريكية. فقد ارتفعت عوائد سندات الخزانة اامريكية لأجل 10 سنوات، لتخترق مستوى 2.5% للأعلى وترتفع إلى أعلى مستوياتها خلال 9 أشهر.  وكان من الطبيعي أن يصاحب ارتفاع السندات ارتفاعًا في الدولار الامريكي ولكن كانت التقلبات في العملةا لامريكية يوم أمس معتدلة وكانت اغلب الارتفاعت التي حققها الدولار الامريكي خلال وقت مبكر من جلسة التداول الأوروبية.  ارتفع الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY قليلاً للاعلى بينما أغلق اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD جلسة تداول نيويورك  عند المستوى الذي افتتح عنده تقريبًا. وقد أُصيب تجار الفوركس بالإحباط بسبب  ضعف الارتباط  بين عوائد السندات والعملات، ولكن هذا الانفصال في العلاقة بينهما كان واضحًا في العام الماضي.   وتعتبر هذه إشارة على أن المستثمرين يتوقعون تضييق السياسة النقدية من البنك الاحتياطي الفيدرالي  ويقومون ببيع السندات مقابل شراء الأسهم، مما يوضح سبب انخفاض أسعار السندات بينما سجلت الأسهم أعلى مستويات قياسية لها.

 

 من المهم أيضًا أن ندرك أن حركات الاسعار يوم أمس في العملات كانت بقياجة الإجراءات التي اتخذها البنك الياباني.  فقد فاجأ البنك الياباني الأسواق يوم أمس بقليل برنامج مشتريات السندات للمرة الاولى منذ 2016. .  وقد ارتفع الين الياباني مقابل جميع العملات الأساسية في أعقاب هذه الأخبار ، لم يؤدي ارتفاع الين الى انخفاض الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY فقط وإنما  ادى الى انخفاض عملات أساسية اخرى مثل الاسترليني و اليورو.    ومع اعتبار خبراء السندات ان هذه بداية لسوق هبوطي، فإن عوائد السندات معرضة للارتفاع وإذا كانوا على حق فسوف  يرتفع الدولار الامريكي بشكل اكثر استمرارية.  وحتى ذلك الحين  فإن أي شخص يتطلع إلى لشراء الدولار، عليه ان يركز على العملات التي بلغت مرحلة الذروة والتي اوشكت بالتالي علىا لتصحيح مثل اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الدولار النيوزلندي/ الدولار الأمريكي NZD/USD و الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD. لا توجد بيانات هامة من الولايات المتحدة الأمريكية اليوم وبالتالي سوف يحصل التجار على اشارات التداول من معدلات الرغبة في المخاطرة و عوائد السندات. ولا يزال الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY يجد دعم بين مستوى 111.75 ومستوى 112 نتوقع ان تصمد هذه المستويات .

 

 في الوقت ذاته استمر المستثمرون في الخروج من صفقات اليورو على الرغم من البيانات الألمانية التي جاءت أفضل من التوقعات.  وقد ارتفع الإنتاج الصناعي و الحساب الجاري و الميزان التجاري بما يزيد عن التوقعات، ولكن بدلا من ارتدادها للأعلى، امتد اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في خسائره لليوم الثالث على التوالي. وقد ارتفع الإنتاج الصناعي الألماني بنسبة 3.4% مقابل التوقعات بقراءة 1.8%.  وارتفع فائض الميزان التجاري إلى 23.7 مليار من 18.9 مليار و ارتفع فائض الحساب الجاري إلى 25.4 مليار من 18.1 مليار في اعقاب قوة الصادرات والواردات. وبينما وجد اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD دعم فوق مستوى 1.19 مباشرة، لا نزال نتطلع إلى الانخفاض تجت هذا المستوى والاتجاه الى منطقة 1.1830  الى 1.1850. ومن الجدير بالذكر أن الفرنك السويسري كان الأسوأ اداء يوم أمس.   فمع تماسك الحركة تحت مستوى 98 سنت منذ بداية العام،  ادى انخفاض الفرنك السويسري الى دفع الدولار الامريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF للأعلى بحدة. وقد عزز هذه الحركة الارتفاع الاكبر من التوقعات في معدل البطالة واستمرار الانخفاض  في مبيعات التجزئة.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

انخفاض الين الياباني بعد قوة عوائد سندات الخزانة الأمريكية

انخفاض الين الياباني بعد قوة عوائد سندات الخزانة الأمريكية   استمر تجاهل الأسواق المالية بشكل عام لتسارع أحداث الحرب التجارية.  فقد ظل كل من الدولار الامريكي و الين الياباني هما العملتين الاكثر ضعفًا خلال التداول اليوم. وكانت هناك ضغوط هبوطية على الين الياباني بشكل خاص بعد الارتفاع الحاد الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الامريكية.  ولم يتسبب إعلان البنك الياباني باستمراره على السياسة النقدية الخاصة به بدون تغيير في إطلاق شرارة  ردود أفعال قوية من الين ...
أكمل قراءة التدوينة

انخفاض الدولار الأمريكي وتوقعات بمزيد من الانخفاضات

هل عاد الدولار الأمريكي؟!

اليورو يختبر مستوى 1.17 .. فماذا بعد؟!


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية