انهيار الدولار الكندي بعد اعلان السياسة النقدية من البنك المركزي الكندي
X
الجمعة, 16 فبراير 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

انهيار الدولار الكندي بعد اعلان السياسة النقدية من البنك المركزي الكندي


بواسطة شيماء لا تعليقات

انهيار الدولار الكندي بعد اعلان السياسة النقدية من البنك المركزي الكندي

 

 كان إعلان السياسة النقدية من البنك المركزي الكندي أحد أهم الأحداث هذا الأسبوع، ولم يخيب آمال السوق من حيث التوقعات بأن يكون حدث متسبب في إثارة التقلبات السعرية. ولم يكن الدولار الكندي  فقط أكبر محرك اليوم للاسعار في السوق ولكنه كان أيضا الأسوأ أداءً.  فقد الدولار الكندي 80% تقريبًا من قيمته مقابل العملة الامريكية وأكثر من 1% من قيمته مقابل الين الياباني.  وفي مفاجأة منه للجميع، اختار البنك المركزي الكندي التغاضي عن جميع التحسينات الأخيرة في البيانات، مع التركيز بدلا من ذلك على تباطؤ النمو، والتوترات الجيوسياسية، والركود المستمر في سوق العمل.  وأرجع البنك الكني أي ارتفاع في التضخم إلى عوامل مؤقتة وقالوا إن هناك حاجة إلى الحذر المتواصل بشأن التحركات في اسعار الفائدة.  وبعد أن رفع بنك كندا أسعار الفائدة مرتين هذا العام، أراد أن يوضح أن مع الدخول إلى السنة الجديدة، فإن ليس لديهم خطط فورية لتضييق السياسة النقدية.   وتقودنا هذه النظرة الحذرة إلى الاعتقاد بأن تقرير مؤشر مديري المشتريات (من ايفي) غدا سيكون أكثر ضعفا وسوف يتداول زوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD عند مستويات مرتفعة.   ومع انخفاض أسعار النفط بنسبة 3٪، وانخفضت عوائد السندات الكندية لأجل 10 سنوات بما يقارب 4 نقطة اساس، ارتفع الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD إلى 1.28 يوم امس. ي  ومكننا أن نرى مستوى 1.29 إذا استمرت هذه التحركات في الأسواق العالمية.

 

 وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار مقابل كل العملات الرئيسية باستثناء الين الياباني والدولار النيوزيلندي.  ويشير الانخفاض المتزامن في كلا من اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY لى أن المحفز الأساسي هو النفور من المخاطرة ولكن مع حدوث انخفاض متواضع في عوائد سندات الخزانة الامريكية لأجل 10 سنوات عن مستوياتها المنخفضة، لم ينتقل البيع فيالجلسة الاسيوية والاوروبية  الى الجلسة الامريكية.   ووفقا لما جاء به تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP، سجلت الوظائف زيادة بمقدار 190 ألف وظيفة في شهر نوفمبر، ذلك بما يتماشى مع التوقعات.  تعتبر بيانات تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي هي الاخيرة في هذا الأسبوع، ونحن بالقرب من التقرير، تشير جميع الدلائل إلى خيبة أمل محتملة في القراءة الاساسية لهذا التقرير، مما يفسر تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY).   ولكن نمو الأجور ومعدل البطالة يعتبران جزءان مهمان حقا، ويمكن أن تُلقي  الزيادة المُرضية في متوسط الاجور في الساعة بظلالها على انخفاض معدل نمو التوظيف بسهولة.  كما صوت مجلس الشيوخ على بدء المحادثات مع مجلس النواب يوم أمس بشأن التوفيق بين نسختي مشروع قانون الإصلاح الضريبي، ومع بدء المؤتمر الضريبي، من المتوقع أن نسمع المزيد عن مجالات التسوية والخلاف.   في حين أن هناك العديد من القضايا الهامة مثل كمية خفض الضرائب على الشركات والخصومات الضريبية المحلية والوطنية، نعتقد اعتقادا راسخا بأن دوافع الحزب الجمهوري سوف تؤدي الى التوصل الى اتفاق سيتم بحلول نهاية العام. وفى الوقت نفسه، يمكن اغلاق الحكومة الامريكية فى نهاية هذا الاسبوع، وسيكون لدى  الكونجرسوقت حتى منتصف ليلة الجمعة للموافقة على حزمة انفاق قصيرة الاجل للحفاظ على الحكومة مفتوحة.   واليومس يتم الاعلان عن تقرير الشكاوى من البطالة و تقرير تسريح العمالة من تشالنجر ومن غير المتوقع ان يكون لهذه التقارير تأثير كبير على العملة. وبدلا من ذلك، يجب على التجار  التركيز على الاخبار و عوائد السندات.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

الدولار الأمريكي يعاني من عمليات البيع المكثفة

الدولار الأمريكي يعاني من عمليات البيع المكثفة يعاني الدولار الامريكي بعد تجدد عمليات البيع مكثفة في جلسة التداول الآسيوية حيث اخترق اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD أخيرًا مستوى 1.2537 والذي يمثل مستوى مقاومة قصير الأجل.  وقد ينشأ عن هذا التطور في الحركة السعرية المزيد من الضعف على نطاق واسع في العملة الأمريكية قبل الإغلاق الإسبوعي.  ومن ناحية أخرى في سوق العملات، لا يزال الين الياباني هو العملة الاكثر قوة خلال هذا الأسبوع خاصةً بعد تأكيد ترشيح كورودا كمحافظ للبنك...
أكمل قراءة التدوينة

هل يتكوّن قاع سعري عند 106.00 لزوج العملة الدولار ين ياباني

انخفاض الدولار الين الياباني… فهل يرتفع بعد البيانات الامريكية؟!

الدولار ين ياباني يخترق مستوى 108.00 للاسفل.. فهل يواصل انخفاضه؟!


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية