ارتداد الباوند البريطاني بعد ضعف مبيعات التجزئة
X
الأثنين, 21 مايو 2018
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

ارتداد الباوند البريطاني بعد ضعف مبيعات التجزئة


بواسطة شيماء لا تعليقات

ارتداد الباوند البريطاني بعد ضعف مبيعات التجزئة

 

كان التداول اليوم هادئ نسبيًا حيث  انحصرت حركة أغلب العملات الأساسية في نطاق تداول سعته 30 بيب، ولكن شهد الباوند البريطاني و الدولار الأسترالي طلبات شراء ثابتة نتيجة ضعف البيانات الاقتصادية بالمقارنة مع التوقعات، بينما استمر اليورو في التعرض للبيع المكثف خلال بداية جلسة التداول الأوروبية.

وفي استراليا، جاءت بيانات التوظيف الأسترالية بقراءة أقل من التوقعات حيث سجلت قراءة 3.7 ألف مقابل التوقعات بقراءة 17.5 ألف، ولكن جاءت القراءة الأساسية لهذه البيانات بنتيجة قوية حيث ارتفعت الوظائف بدوام كامل بمقدار 24 ألف. وتراجع معدل البطالة إلى مستوى 5.4% ، ولكن كان هذا نتيجة لضعف معدل المشاركة بالمقارنة مع التوقعات.

 

وبشكل عام، أظهرت بيانات التوظيف الاسترالية ان معدل الطلب على الوظائف في المنطقة لا يزال قوي نسبيًا، ولكنه لم يُترجَم بعْد إلى أي ارتفاع حقيقي في معدل نمو الأجور، ومن المحتمل أن يؤدي هذا بدوره إلى استمرار اللهجة المحايدة القوية من البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) في الوقت الحالي،  وأن يحافظ هذا على استقرار الدولار الأسترالي  حول مستوى 0.7500 ، إلا إذا بدأت عوائد السندات الأمريكية في الارتداد للأعلى بقوة وارتفعت عوائد السندات لأجل عشر سنوات فوق مستوى 2.50%.  وارتد الدولار الأسترالي للاعلى بعد هذه الأخبار ولكنه ظل بالقرب من مستوى 0.7600 خلال أغلب جلسة التداول.

 

في بريطانيا، جاءت مبيعات التجزئة بقراءة 0.3% مقابل التوقعات بقراءة 0.1% وكانت هذه القراءة أقل على الأساس السنوي، حيث تراجعت المبيعات بالمقارنة مع ما كانت عليه في نفس الفترة من العام السابق. ومع رواج الإشاعات بأن مبيعات التجزئة قد تكون في غاية السوء، فإن التخلف البسيط عن التوقعات كان في نظر تجار الفوركس شيء جيد وبالتالي ارتد الباوند البريطاني للاعلى تجاه مستوى 1.3200 بدعم من التدفقات المالية على اليورو/ الباوند البريطاني EURGBP والذي تعرض لعمليات بيع مكثفة طوال الجلسة.

 

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

العوامل السياسية تحد من ارتفاع الدولار الأمريكي

العوامل السياسية تحد من ارتفاع الدولار الأمريكي   أغلق الفرنك السويسري CHF التداول الاسبوع الماضي كأقوى عملة في سوق الفوركس، وذلك بفضل عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها زوج العملة اليورو/ فرنك سويسري EUR/ CHF.  وقد ادت المخاوف تجاه سياسة الإتحاد الأوروبي بشأن الحكومة الايطالية الجديدة إلى دفع اليورو EUR للأسفل على نطاق واسع، يث اغلق تداوله الاسبوع الماضي كأضعف عملة في سوق الفوركس.  على الرغم من ارتفاع عوائد السندات لأدل 10 سنوات إلى أعلى مستوى خلال 7 أعوام، ق...
أكمل قراءة التدوينة

انخفاض الدولار الكندي مع جمود اتفاقية نافتا

ارتفاع الدولار ين ياباني مع اختراق عوائد السندات لمستوى 3.1

ارتداد الاسترليني للأعلى حيث قد تبقى المملكة المتحدة في الاتحاد الجمركي


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية