هل يمكن ان تدعم البيانات الامريكية الدولار اليوم؟!!
X
الثلاثاء, 24 أكتوبر 2017
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

هل يمكن ان تدعم البيانات الامريكية الدولار اليوم؟!!


بواسطة شيماء لا تعليقات

هل يمكن ان تدعم البيانات الامريكية الدولار اليوم؟!!

 

كانت جلسة التداول هادئة للغاية في سوق الفوركس حيث كانت اغلب أزواج العملات الاساسية تتحرك في نطاقات تداول محددة سعتها لا تتجاوز الـ 30 بيب. كان الاستثناء الوحيد هو ارتفاع دولارات السلع التي شهدت ارتفاعا مطردا في كلا من جلسة التداول الآسيوية و بداية جلسة التداول الأوروبية في أعقاب الاعلان عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) يوم أمس.

 

على الرغم من أن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) أكد بشكل أساسي مجددا أن البنك الاحتياطي الفدرالي Fed كان على طريق رفع أسعار الفائدة في ديسمبر، إلا أن هذا المحضر قد أظهر أيضًا أن هناك الكثير من الآراء فيما بين الأعضاء، مع استمرار العديد منهم في الشعور بالقلق من نقص التضخم في الاقتصاد الأمريكي. وكان ما استنتجته أسواق الفوركس أن مسار تضييق السياسة النقدية بشكل عام في السياسة النقدية الأمريكية قد يكون أقل حدة، خاصةً إن كان التضخم ليس ظاهرة مؤقتة كما جاء على لسان بعض الأعضاء.

 

وقد ساعد التحول في الآراء على تحفيز بعض عمليات شراء العملات ذات العوائد المرتفعة،  حيث ارتفع الدولار الاسترالي و الدولار النيوزلندي في جلسة التداول الآسيوية مع ارتفاع الدولار الاسترالي طوال الطريق إلى مستوى 0.7836 قبل أن يجد بعض المقاومة.  كما حصل الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي (الدولار الأسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD) على دعم من تحسن  بيانات القروض الأُسرية والنتائج الأعلى من التوقعات التي جاءت بشأن توقعات التضخم.

 

ومع ذلك،  لا يزال ارتفاع دولارات السلع هي ارتفاعات ناتجة عم عمليات البيع على المكشوف وتعتبر في إطار اتجاه هبوطي أوسع نطاقًا، وإذا جاءت البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم بنتائج أفضل من التوقعات، فقد تتخلى دولارات السلع عن بعض الارتفاعات التي سجلتها في الجلسة الماضية حيث من المحتمل تحسن مستويات عوائد السندات الأمريكية.

 

من المرجح أن تظل حركة السعر في أمريكا الشمالية محدودة حيث ينتظر التجار الاعلان عن بيانات  مؤشر أسعار المستهلك ومبيعات التجزئة اليوم، والتي من شأنها أن توفر مقياسا أفضل بكثير للتضخم وإمكانات النمو في الاقتصاد الأمريكي، وقد تُنعش ارتفاع الدولار الأمريكي إذا سجل كلا التقريرين نتائج أفضل من التوقعات.  سيكون على التجار اليوم متابعة تصريحات ماريو دراغي اليوم في واشنطن العاصمة حول قضايا السياسة الكلية.  إذا أدلى السيد دراجي بأي ملاحظات حول التسهيل الكمي، فيمكن ان يرتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي (اليورو/ دولار أمريكي EURUSD9 بسرعة إلى مستوى 1.1900 نتيجة لذلك.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع الدولار معتمدًا على خطط الإصلاح الضريبي، واحتمالية المزيد من الارتفاع

ارتفاع الدولار معتمدًا على خطط الإصلاح الضريبي، واحتمالية المزيد من الارتفاع    أغلق الدولار الأمريكي هذا الأسبوع على ارتفاع حاد نتيجة لعدم تجسد أي شكوك سابقة.  الرئيس ترامب لم يحدد بعد رمحافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي المقبل على الرغم من أن "باول" يبدو هو المرشح الأكثر احتمالا.  وفي الوقت نفسه، لم تتصاعد التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.   هل هذا يعني أن المخاطر قد انتهت؟  بالتاكيد لا. ويبدو ان أن الافتقار إلى التطورات الجديدة على كل الجبه...
أكمل قراءة التدوينة

الموازنة! الإصلاح الضريبي! الدولار يرتفع مع تزايد الأمل

خمس أسباب وراء حركة الأسعار في سوق الفوركس

العائد، الرغبة في المخاطر، يقودان العملات للأعلى


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية