لماذا قد يدعم محضر اجتماع الفيدرالي الدولار اليوم؟!
X
الثلاثاء, 24 أكتوبر 2017
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

لماذا قد يدعم محضر اجتماع الفيدرالي الدولار اليوم؟!


بواسطة شيماء لا تعليقات

لماذا قد يدعم محضر اجتماع الفيدرالي الدولار اليوم؟!

 

على الرغم من أن تداول الدولار الأمريكي قد انخفض أقل مقابل جميع العملات الرئيسية اليوم، إلا أنه مع حلول نهاية جلسة التداول الأمريكية عوّض الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY جزءا كبيرا من الخسائر.  كانت موجة البيع الأولى  ناتجة عن التقارير التي جاءت عن أن كوريا الشمالية لديها القدرة على إطلاق صواريخ عابرة للقارات يمكنها السفر حتى 3000 كم، مما يجعلها قادرة على الوصول إلى مجال الولايات المتحدة الأمريكية.   وفي حين أن تعليقات الرئيس ترامب مؤخرا  قد ادت الى اعتقاد المستثمرين أن تركز الرئيس تحول إلى أماكن أخرى، فإن توترات كوريا  الشمالية لا تزال أمامية ومركزية.   قبل أيام قليلة، قال الرئيس ترامب أن هذا هو الهدوء قبل العاصفة وشيء واحد فقط  سيكون لها تأثير ولن يكون هذا الشيء هو العقوباتأو المفاوضات  أو الاتفاقات.  ومع استفزاز  كوريا الشمالية للولايات المتحدة مرة أخرى، فقد يكون الامر  مسألة وقت فقط قبل أن تتصاعد التوترات وسيكون زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY هو الأكثر عرضة للضرر من اضطرابات كوريا الشمالية.   ولم تصدر تقارير اقتصادية أمريكية رئيسية يوم أمس مع تراجع الدولار على خلفية انخفاض عوائد سندات الخزانة الامريكية.  يقع مستوى الدعم لزوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY عند مستوى 111.90 ونعتقد أنه سيحافظ على هذا الدعم قبل محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة اليوم الأربعاء.   وفي آخر مرة اجتمع البنك الاحتياطي الفيدرالي، ركز على التحسينات في الاقتصاد، وقلل من تأثير الأعاصير وأكد على خطته لرفع أسعار الفائدة أكثر مرة واحدة في عام 2017 وثلاث مرات في عام 2018.   وارتفع الدولار مقابل جميع العملات الرئيسية و نتوقع أن يدعم محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الدولار الأمريكي  عن طريق تعزيز تضييق السياسة النقدية.

 

 ارتفع اليورو الى مستوى 1.18 يوم أمس بعد قوة البيانات الاقتصادية وضعف الدولار الامريكي.  وجاءت تقارير ألمانية بان فائض الميزان التجاري قد ارتفع بنسبة 3.1% في الصادرات. وتوقع الاقتصاديون فقط ارتفاع الطلب على الواردات والصادرات بنسبة 1.1٪ بشكل حاد، وهو مؤشر على قوة الاقتصاد.  وكان الحدث الأكثر خطورة على اليورو يوم أمس اليوم هو خطاب رئيس كاتالونيا.   وفي حين أنه لم يذكر شيء عن الانفصال أثناء الخطاب، فقد قام بالتوقيع في وقت لاحق على وثيقة تعلن الاستقلال عن إسبانيا.   وقال نائب رئيس الوزراء الاسبانى على الفور انه سيلقى خطابا عن اعلان الاستقلال.   وبما أن الحكومة الإسبانية ترى أن الاستفتاء غير قانوني، فليس هناك من فرصة أن يكون خطاب نائب رئيس الوزراء  مقبول . والحقيقة أن رئيس الوزراء مصمم على إبقاء البلاد في قطعة واحدة.   وفى يوم الاثنين قال “ان اسبانيا لن تنقسم وسيتم الحفاظ على الوحدة الوطنية.  . . وبالنظر إلى المستقبل، فإن التركيز الرئيسي هذا الأسبوع على اليورو سيكون على خطاب الخميس من رئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي.  واليم سيتحدد أداء العملة عن طريق شهية السوق تجاه العملة الأمريكية، ونعتقد ان محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) قد يميلالى تضييق السياسة النقدية، وإذا تحقق هذا بالفعل فقد يحد من ارتفاع  اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD مستوى 1.1850 والذي يقع عند المتوسط المتحرك البسيط 20 و 50.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع الدولار معتمدًا على خطط الإصلاح الضريبي، واحتمالية المزيد من الارتفاع

ارتفاع الدولار معتمدًا على خطط الإصلاح الضريبي، واحتمالية المزيد من الارتفاع    أغلق الدولار الأمريكي هذا الأسبوع على ارتفاع حاد نتيجة لعدم تجسد أي شكوك سابقة.  الرئيس ترامب لم يحدد بعد رمحافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي المقبل على الرغم من أن "باول" يبدو هو المرشح الأكثر احتمالا.  وفي الوقت نفسه، لم تتصاعد التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.   هل هذا يعني أن المخاطر قد انتهت؟  بالتاكيد لا. ويبدو ان أن الافتقار إلى التطورات الجديدة على كل الجبه...
أكمل قراءة التدوينة

الموازنة! الإصلاح الضريبي! الدولار يرتفع مع تزايد الأمل

خمس أسباب وراء حركة الأسعار في سوق الفوركس

العائد، الرغبة في المخاطر، يقودان العملات للأعلى


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية