توقف الارتفاع الذي حققه الدولار بعد بيان اللجنة الفيدرالية
X
الثلاثاء, 24 أكتوبر 2017
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

توقف الارتفاع الذي حققه الدولار بعد بيان اللجنة الفيدرالية


بواسطة شيماء لا تعليقات

توقف الارتفاع الذي حققه الدولار بعد بيان اللجنة الفيدرالية

 

لم يشهد الدولار الكثير من الاستمرار في الارتفاع في جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية المبكرة والذي كان قد حققه بعد بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة والذ أكدت فيه السيدة يلين مجددا نية البنك المركزي رفع أسعار الفائدة في ديسمبر.

 

وتوقفت معظم العملات الرئيسية بشكل أساسي عند المستويات التي سجلتها بعد الاخبار حيث أصبح تداول  اليورو مقابل الدولار الأميركي على جانبي 1.1900، والاسترليني حول مستوى 1.3500 و ويواجه الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY صعوبة في كسر حاجز 112.50.

 

كان هناك تدفق ضئيل من الأخبار في الجلسة مع تأكيد بنك اليابان بشكل أساسي على سياسته النقدية سهلة، ولكن مع عدم إضافة المزيد من التحفيز للنظام في الوقت الراهن.  وقد يكون هذا هو السبب الذي حدمن ارتفاع هذا الزوج، كما أنه كان مقيدا ببعض تدفقات النفور من المخاطرة عندما ناقشت الأمم المتحدة قضية إيران.

 

وحقق الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY تعافيا قويا على مدى الأسبوعين الماضيين، مرتفعا بأكثر من 400 نقطة من أدنى مستوياته حيث تبعه ارتفاع في عوائد السندات الأمريكية .  أما الآن، فإنها تواجه مقاومة هائلة عند القناة السعرية عند 112.50-114.50 وقد تتماسك قليلا عند هذه المستويات.  وبالنظر إلى أن السوق يتوقع الآن بشدة أن يرفع البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، لا يمكن أن يواجه هذا الزوج مفاجآت سلبية من البيانات الاقتصادية.  ومع ذلك، تحسنت الآراء تجاه هذا الزوج بشكل ملحوظ وتغيرت بشكل واضح من موقف “البيع عند الارتفاعات” إلى “الشراء عند الانخفاضات”.

 

من ناحية أخرى، كان الدولار الأسترالي قد تضرر قليلا في جلسة التداول الآسيوية، حيث رفض محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي  “متابعة البنك الاحتياطي الفيدرالي”، وذكر أنه في حين أنه يتوقع ارتفاع سعر الفائدة في نهاية المطاف، فإنها لن ترتفع في أي وقت قريب.  وتدل تصريحات السيد لوي على التفاوت غير المتكافئ للغاية في معدل تضييق السياسة النقدية بين واضعي السياسات في مجموعة ال 11.  وفي حين أن معظم المصرفيين المركزيين يرغبون بوضوح في العودة إلى التطبيع، إلا أن الوتيرة الفاترة للنمو، والأجور المتدنية، والتضخم الفاتر، هي السدود  في الوقت الحاضر، وأن خطوة التحرك الديناميكية يمكن أن تستمر في المستقبل المنظور.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع الدولار معتمدًا على خطط الإصلاح الضريبي، واحتمالية المزيد من الارتفاع

ارتفاع الدولار معتمدًا على خطط الإصلاح الضريبي، واحتمالية المزيد من الارتفاع    أغلق الدولار الأمريكي هذا الأسبوع على ارتفاع حاد نتيجة لعدم تجسد أي شكوك سابقة.  الرئيس ترامب لم يحدد بعد رمحافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي المقبل على الرغم من أن "باول" يبدو هو المرشح الأكثر احتمالا.  وفي الوقت نفسه، لم تتصاعد التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.   هل هذا يعني أن المخاطر قد انتهت؟  بالتاكيد لا. ويبدو ان أن الافتقار إلى التطورات الجديدة على كل الجبه...
أكمل قراءة التدوينة

الموازنة! الإصلاح الضريبي! الدولار يرتفع مع تزايد الأمل

خمس أسباب وراء حركة الأسعار في سوق الفوركس

العائد، الرغبة في المخاطر، يقودان العملات للأعلى


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية