ضعف واسع النطاق في الدولار الامريكي في سوق الفوركس
X
السبت, 16 فبراير 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

ضعف واسع النطاق في الدولار الامريكي في سوق الفوركس


بواسطة شيماء لا تعليقات

انخفض الدولار الامريكي على نطاق واسع اليوم ويقع تداوله الآن عند ادنى مستوياته مقابل العملات الأساسية بعد حديث ترامب الذي دفع سعر الصرف للدولار.  سجل مؤشر الدولار أدنى مستوياته عند 100.01. ولا يزال هذا المؤشر محافظ على مستوى 100 بفضل الضعف النسبي في اليزرز، والذي يعتبر ثاني أضعف عملة.  ولكن هذا الحاجز النفسي 0100) يعتبر هشًا وعرضة للاختراق.  وقد ارتفعت عملات السلع للأعلى على نطاق واسع.  ويحافظ الدولار الكندي على ارتفاعه التي بدأها بعد بيان البنك المركزي الكندي يوم أمس.  وارتفع الدولار الأسترالي بسبب قوة بيانات التوظيف.  أما الين الياباني فقد تخلى عن بعض ارتفاعاته ولكنه لا يزال هو الأقوى لهذا الاسبوع بسبب انخفاض عوائد سندات الخزانة الامريكية. وقد  أغلقت عوائد السندات لأجل عوائد السندات لأجل 10 سنوات عند 2.296 وهي تقترب الآن من أدنى مستوى لها للأسبوع الماضي عند 2.271. وفي الأسواق الأخرى، لا يزال الذهب قويًا عند مستوى 1287. ولكنه يبدأ في الشعور بالضغط السلبي قبل مستوى 1300 بسبب تراجع معدلات كره المخاطر.  كما تراجع النفط الخام بشكل معتدل وقد تراجع إلى مستوى 53.

 

في حين أنهى الدولار الاسترالي يوم أمس على ارتفاع  مقابل الدولار الأمريكي و أنهى الدولار النيوزلندي التداول يوم أمس بدون تغيير،  فاق الدولار النيوزلندي أداء الدولار الأسترالي خلال جلسة تداول نيويورك.   واستفادت كلتا العملتين من تعليقات ترامب لكن كان المستثمرون مترددون في شراء الدولار الأسترالي قبيل صدور تقرير الوظائف الاسترالية.   وفي الليلة السابقة،علمنا أن ثقة المستهلك انخفضت في شهر أبريل، ولا تعتبر هذه علامة جيدة.  وقد أعرب البنك الاحتياطي مؤخرا عن توخي الحذر إزاء سوق العمل، في حين أفادت مؤشرات مديري المشتريات بارتفاع الوظائف في قطاع الصناعات التحويلية، ويمكن أن يكون تراجع وظائف قطاع الخدمات انعكاسا أكثر دقة لسوق العمل في استراليا.    ويحاول الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD أن يرتفع مرة أخرى فوق المتوسط ​​المتحرك ل 100 يوم .   .

 

 في الوقت ذاته ارتفع اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD يوم أمس في أعقاب ضعف الدولار الامريكي.  وقبل تعليقات ترامب، كانت هذه العملة قد قضت أغلب جلسة نيويورك يوم أمس تحت الضغط بسبب انتظار التجار للانتخابات الفرنسية.   ووفقا لانتخابات استطلاعات الرأى التى جرت فى الجولة الاولى من الانتخابات الفرنسية، فان لوبان له دور هامشى على ماكرون.  إن أعمال الإرهاب الأخيرة في المنطقة تجعلها مناهضة للإرهاب، ووبالتالي فإن موقفها المناهض للهجرة يعتبر أكثر جاذبية، وتجعل المستثمرون أكثر توترًا.  وفي الوقت الذي ارتفع فيه زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD بشكل حاد اليوم، نعتقد أن المكاسب لن تستمر لأن  الانتخابات الفرنسية تسيطر على التداول الأسبوع المقبل.

 

 كان الاسترليني من ناحية أخرى هو الأفضل أداءً يوم أمس. فقد اخترق الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD ويبدو أنه في طريقه إلى مستوى 1.26 بفضل قوة معدل نمو الأجور.   وبشكل عام، كانت بيانات العمالة من المملكة المتحدة متباينة مع بقاء معدل البطالة الصادر عن منظمة العمل الدولية ثابتا عند 4.7٪، ولكن ارتفعت أرقام عدد المستفيدين من البطالة  إلى 25.5 ألف مقابل التوقعات بانخفاضها بمقدار 3 آلاف.  واستفاد الجنيه الإسترليني  من ارتفاع متوسط ​​الأجور الذي سجل 2.2٪ مقابل التوقعات بمعدل 2.1٪ .  ومع قلق الأسواق الشديد من تأثير التضخم على معدل طلب المستهلك، جاءت أرقام نمو الأجور في الوقت الحالي بمثابة دليل على أن الدخل لا يزال يواكب الزيادة في الأسعار.  وفقا لمكتب الإحصاءات الوطني كان هناك 31.84 مليون شخص يعملون، 39000 أكثر من الفترة سبتمبر إلى نوفمبر 2016 و  أكثر مما كانت عليه في العام السابق بمقدار 312.000.  وبلغ معدل التوظيف (نسبة الأشخاص الذين يعملون و تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عاما) 74.6 في المائة، وهو أعلى رقم  منذ أن بدأت السجلات المقارنة في عام 1971.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

المستثمرون غير راضون عن عدم تقدم المفاوضات التجارية

المستثمرون غير راضون عن عدم تقدم المفاوضات التجارية عاد الين الياباني إلى قوته اليوم وارتفع على نطاق واسع.  ولم يكن المستثمرون راضون عن عدم جود تقدم قوي في المفاوضات التجارية الامريكية الصينية.  وتلاه الأسترليني كثاني أقوى عملة، ولكنه قام بتعويض بعضًا من الخسائر التي تكبدها خلال هذا الأسبوع.  وكانت المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) سبب في الضغط على الباوند البريطاني.  واستعاد الدولار الامريكية قوته ويعتبر هو ثالث أقوى عملة ا...
أكمل قراءة التدوينة

الميزان التجاري الصيني :انخفاض الواردات من الولايات المتحدة الامريكية

إغلاق الحكومة الامريكية ..إتفاقية مؤقتة في الكونجرس تمنعه

انخفاض الدولار ين ياباني بعد تصريحات ترامب


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية