تجدد الضغوط على أسعار النفط
X
الثلاثاء, 24 أكتوبر 2017
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

تجدد الضغوط على أسعار النفط


بواسطة شيماء لا تعليقات

تجدد الضغوط على أسعار النفط

تعرضت أسواق الأسهم للضغط خلال وقت متأخر من التداول يوم الاثنين بعد الانخفاض الحاد في أسعار النفط والتي ادت الى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة.  اغلقت الاسهم الاسيوية يوم الثلاثاء بشكل متضارب بسبب المزيج الرهيب بين انخفاض أسعار النفط وتجدد المخاوف الصينية والمخاوف بشان سياسة ترامب، الأمر الذي حفّز التجار على اتخاذ موقفًا حذرًا.  في جلسة التداول الأوروبية، على الرغم من ضعف الاسترليني بسبب المخاوف من خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) ، ما تسبب فيه ذلك من دفع مؤشر FTSE100 الى اعلى مستويات قياسية جديدة، من المتوقع ان تنتشر حالة كره المخاطر في اسواق الأسهم الاوروبية.  وفي ظل تسلل الخوف الى الاسواق ، قد تجد ارتفاعات وول ستريت قصيرة الاجل حدًا يحول دون استمرارها، وأن يتلاشى حلم داو عند مستوى المقاومة 20,000.

تجدد الضغوط على اسعار النفط

أدت المخاوف المتزايدة من فشل أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك في الوفاء بعهدوها بخفض إنتاج النفط إلى تعرض خام غرب تكساس الوسيط إلى خسائر حادة مع تهاوي السلع نحو 52 دولار أمريكي خلال التداول يوم الاثنين. وقد كان البائعون متفائلين عقب ورود تقارير عن صادرات النفط العراقية من موانئ البصرة بجنوب البلاد تصل إلى 3.51 مليون برميل يوميًا في ديسمبر  في حين أدت أنباء الارتفاع البسيط في صادرات إيران من النفط الخام إلى تكثيف عمليات البيع. .

وقد يفقد ارتفع النفط زخمه بسبب بحث المشترين عن فرص للحفاظ على الاسعار من الانهيار.  ونظرًا إلى أن حساسية السوق النفطية في الربع الأول من عام 2017 لا تزال موضوعًا مهيمنًا في الاسواق، فمنا لمتوقع ان يكون هناك  ضعف شديد في أسعار النفط إذا ظهرت عقبات من اتفاق القطع المُقترَح للإنتاج النفطي.

الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD تحت دائرة الضوء

تسببت المخاوف غير المنتهية من خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) في جذب البائعين هذا الاسبوع حيث انخفض الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD الى ادنى مستوياته خلال شهرين حول مستوى 1.2110. ولا يزال الاسترليني رهن المخاوف من تطبيق الطريقة الصعبة في خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بينما تحفّز هذه المخاوف البائعين للهجوم على العملة البريطانية في أي فرصة.  وبينما لا تزال هناك أحاديث عن السعر العادل لزوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EURUSD ، قد يصبح السعر العادل لزوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD أمر واقع إن ضغطت المخاوف من خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) على البنك البريطاني  ليتخذ موقف السياسة النقدية الميسرة.

ويتحرك الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD في اتجاه هبوطي من الناحية الأساسية نتيحة المزيد من ضعف الاسترليني والمخاوف من خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) وقوة الدولار بسبب احتمالات رفع اسعار الفائدة الامريكية.  وقد يستفيد التجار الذين يعتمدون على الاتجاه الهبوطي الفني من الزخم الهبوطي لدفع هذا الزوج تجاه مستوى  1.2000.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع الدولار معتمدًا على خطط الإصلاح الضريبي، واحتمالية المزيد من الارتفاع

ارتفاع الدولار معتمدًا على خطط الإصلاح الضريبي، واحتمالية المزيد من الارتفاع    أغلق الدولار الأمريكي هذا الأسبوع على ارتفاع حاد نتيجة لعدم تجسد أي شكوك سابقة.  الرئيس ترامب لم يحدد بعد رمحافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي المقبل على الرغم من أن "باول" يبدو هو المرشح الأكثر احتمالا.  وفي الوقت نفسه، لم تتصاعد التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.   هل هذا يعني أن المخاطر قد انتهت؟  بالتاكيد لا. ويبدو ان أن الافتقار إلى التطورات الجديدة على كل الجبه...
أكمل قراءة التدوينة

الموازنة! الإصلاح الضريبي! الدولار يرتفع مع تزايد الأمل

خمس أسباب وراء حركة الأسعار في سوق الفوركس

العائد، الرغبة في المخاطر، يقودان العملات للأعلى


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية