قبل تقرير التوظيف الامريكي.. الصين تُحرِّك الأسعار في السوق
X
الأثنين, 27 فبراير 2017
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

قبل تقرير التوظيف الامريكي.. الصين تُحرِّك الأسعار في السوق


بواسطة شيماء لا تعليقات

قبل تقرير التوظيف الامريكي.. الصين تُحرِّك الأسعار في السوق

 

شهدت جلسة التداول الاسيوية اليوم قبل تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي نشاطا غير معهود ، وخاصة بالنسبة للدولار الأمريكي / الين الياباني الذي تجاوز لأول مرة حاجز 115.00 ومن ثم ارتفع مرة أخرى فوق هذا الرقم 116.00 بسبب الإجراءات التي اعلن عنها البنك المركزي الصيني.

 

قرر البنك المركزي الصيني ( PBoC) رفع سعر الفائدة الصينية بأكبر معدل خلال 11 عام مما دفع العملة بنسبة تزيد  عن 1% مقابل العملة الامريكية ، حيث حاول البنك دعم العملة قبل اجازة العام الصيني الجديد في نهاية الشهر.  وتسبب هذا الاجراء من البنك في تذبذب الدولار الأمريكي / الليرة التركية USDTRY أيضًا حيث انخفض هذا الزوج بحدة الى 115.00 ثم ارتد سريعًا الى 116.00 والذي كان تداوله عنده اغلب جلسة التداول الاسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية.

 

ونظرا الى انه من المنتظر الاعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي اليوم في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، فسوف يتحول التركيز الى البيانات الامريكية والتي ستحدد نغمة تداول السوق خلال الاسابيع القليلة القادمة. وقد  توقف ارتفاع الدولار منذ الاجازات الاسبوعية و اشارت حركة السعر يوم امس الى ان العملة الامريكية قد تكون في مرحلة الاستعداد للقيام بتصحيح هبوطي أكبر ، إلا إذا جاء تقرير التوظيف الامريكي بععض المفاجآت الصعودية.  ويوم امس جاء كل من تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP  و بند التوظيف في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بغير القطاع الصناعي بقراءة اقل من التوقعات مما يدل على ان بيانات العمل لشهر ديسمبر قد تكون اضعف من التوقعات.

 

وتشير توقعات السوق الى ان تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي قد يسجل قراءة 175 ألف مقابل القراءة الخاصة بالشهر الاسبق عند 178 ألف ، ولكن إن سجل هذا التقرير قراءة عند 150 ألف او اقل، فقد يتعرض الدولار الامريكي الى المزيد من عمليات البيع خاصة وإن صاحب القراءة المنخفضة تباطؤ في معدل نمو الاجور، حيث يعتبر معدل نمو الاجور عنصرًا أساسيًا لرفع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي وبدونه قد تتلاشى الضغوط التضخمية.  ولهذا السبب فإنه بالإضافة إلى القراءة الاساسية لتقرير التوظيف الامريكي، قد يركز السوق على معدل نمو الاجور لتحديد إذا ما سيستمر معدل الطلب بمعدل صحي.

 

وقبل هذا التقرير، ظلت اسواق الدخل الثابت هادئة، حيث سجلت عوائد السندات الامريكيةل عشر سنوات مستوى 2.35% وهو مستوى اقل من مستوى 2.5% الي كان عليها في نهاية العام. ويحدّ هذا الانخفاض في عوائد السندات الامريكية من اي حركات صعودية في زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY وإن ادى تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي الى دفع عوائد السندات الامريكية الى مستوى الدعم الاساسي 2.30%، فقد ينخفض الدولار الأمريكي / الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY إلى ما دون مستوى 115.00 لأن رأي السوق سيتحول من الرأي المتفائل الى الرأي الحذر.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

تراجع الدولار الأمريكي في نهاية أسبوع التداول

    تراجع الدولار في نهاية الأسبوع في جلسة تعاملات لندن اليوم حيث انخفض الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY دون مستوى الدعم 112.50 حيث تأثرت التدفقات المالية في سوق العملات الأجنبية بانخفاض عوائد السندات الأمريكية.   وفي ظل قلة البيانات الاقتصادية، كانت حركة السعر بطيئة خلال أغلب الوقت من التداول صباح اليوم، حيث عكست جلسة التداول الأوروبية  الكثير من التحركات السعرية التي شهدتها جلسة التداول الآسيوية، مما أدى إلى محاولة الدولار الأمريكي/ ين ياب...
أكمل قراءة التدوينة

ما وراء انعكاس اليورو EUR في سوق العملات

تضارب حركة العملات الاساسية في سوق الفوركس وترقب محضر الاجتماع الفيدرالي اليوم

هل سيعطي محضر اجتماع البنك الفيدرالي للدولار الدفعة التي يحتاجها؟


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية