احذر!!! الدولار قد ينخفض بعد تقرير التوظيف الأمريكي اليوم
X
الثلاثاء, 28 مارس 2017
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

احذر!!! الدولار قد ينخفض بعد تقرير التوظيف الأمريكي اليوم


بواسطة شيماء لا تعليقات

احذر!!!  الدولار قد ينخفض بعد تقرير التوظيف الأمريكي اليوم

 

  انخفض تداول الدولار يوم امس مقابل جميع العملات الاساسية اليوم وتعرض لأكبر انخفاض يومي خلال 3 اشهر مقابل الين الياباني ولكن قد يؤدي تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي المقرر الاعلان عنه اليوم الى تعرُض الدولار الى المزيد من الانخفاض.  وكان انخفاض العملة الأمريكية يوم امس بدافع من ضعف البيانات الاقتصادية والتوقعات بضعف تقرير التوظيف اليوم.   ومع أخذ ذلك في الاعتبار، تعرض الدولار للانخفاض يوم امس خلال جلسة التداول الاسيوية و جلسة التداول الأوروبية حيث بدأت عوائد السندات الامريكية في التراجع يوم الأربعاء.   وفي ذلك الوقت كان هناك تشكك بين المستثمرين إزاء تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي الذي سيتم الاعلان عنه اليوم الجمعة، وأصابهم الإحباط من محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC).   ويوم أمس كان لدهم كل الاسباب التي تجعلهم يشعرون بالقلق لأن آخر البيانات الاقتصادية الامريكية قد أشارت جميعها الى تباطؤ معدل نمو التوظيف.  ووفقًا إلى تقرير تشالنجر جراي & كريسماس لتسريح العمالة، زاد عدد تسريح العمالة بنسبة 42% في نهاية العام، وهي اكبر زيادة شهرية منذ شهر سبتمبر 2015.  وقد جاء تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP يوم أمس بانخفاض اكبر من التوقعات حيث سجل هذا التقرير قراءة -153 ألف مقابل قراءة شهر نوفمبر عند + 2015 ألف ومقابل التوقعات بقراءة + 175 ألف.   وانخفضت معدلات الشكاوى من البطالة الاسبوعية الى 235 ألف من 263 ألف ولكن ارتفع المتوسط المتحرك لأربعة اسابيع من الشهر الماضي.   كما تضمن تحسن تقرير مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بغير القطاع الزراعي ضعفًا، مع انخفاض بند التوظيف فيه بحدة في شهر ديسمبر.   وكانت هناك بعض الاخبار الجيدة- فقد ارتفع معدل نمو التوظيف بالقطاع الصناعي و ارتفع معدل ثقة المستهلك ولكن كان هذا يُعزى الى فوز ترامب بالرئاسة الامريكية.   وكما جاء في القائمة ادناه، فإن الأدلة التي تعتبر لصالح ضعف تقرير التوظيف الامريكي تتفوق على الادلة التي تعتبر لصالح قوة تقرير الدولار.

 

 ولكننا نشعر بمزيد من القلق بشأن الأجور ومعدل البطالة. فبعد انخفاض الشهر الماضي بنسبة 0.1% فإن التوقعات التي تشير الى احتمالية ارتفاع الاجور بنسبة 0.3% قد تكون مبالغ فيها.   فالأجور تتحرك في اتجاه هبوطي وقد لا ترتفع بالقدر الذي توقعه الخبراء في نهاية العام.   ومن المتوقع ارتفاع معدل البطالة ولكن سيكون هذا بسبب ارتفاع معدل المشاركة في سوق العمل.   كما ان نمو التوظيف الموسمي خلال شهر ديسمبر يعتبر اضعف بشكل عام من شهر نوفمبر. وبينما قد لا يكون ضعف تقرير التوظيف رادع للبنك الفيدرالي عن رفع اسعار الفائدة هذا العام، إلا أنه قد يؤخر خطط البنك الخاصة بتضييق السياسة النقدية، والأكثر أهمية من هذا هو انه سيعطي المشتثمرون عذر أكثر قوة لجني الارباح من صفقات شراء الدولار الامريكي بعد الامتداد في حركته الصعودية.   علاوة على ذلك، انخفضت عوائد السندات الامريكية يوم امس وتوجد فرصة جيدة بأن نرى مستوى 115 في زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY  قبل الاعلان عن تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي.   .وفيماي لي الادلة الخاصة باحتملات ضعف وقوة تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي:

 

 الأدلة التي تعتبر لصالح احتمالية قوة تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي

 

  1. ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الى اقوة مستوياته منذ 2001
  2. ارتفع مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان الى اعلى مستوياته خلال 12 عام
  3. 2. ارتفع بند التوظيف في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بالقطاع الصناعي الى 53.1 من 52.3

 

 الأدلة التي تعتبر لصالح  احتمالية ضعف تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي

 

  1. انخفض بند التوظيف في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بغير القطاع الصناعي الى 53.8  58.2
  2. انخفض تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP الى 153  ألف من 215 ألف.
  3. اسجل تقرير تشالنجر اعلى ارتفاع له في تسريحات العمالة (42%) منذ شهر سبتمبر 2015
  4. ارتفع المتوسط المتحرك لأربعة اسابيع لمعدلات الشكاوى من البطالة في شهر ديسمبر
  5. ارتفعت معدلات الشكاوى المستمرة من البطالة


أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

هل يحافظ الدولار/ ين ياباني على مستوى 110؟!

 انخفض الدولار الامريكي الى ادنى مستوياته خلال 4 أشهر مقابل الين الياباني يوم امس ممتدا في انخفاضه للاسفل مما ادى الى تراجع العملة الأمريكية لثماني أيام تداول منب ين التسع أيام تداول الأخيرة.  وكان يوم الجمعة أول يوم إيجابي منذ 10 مارس وقد وصل الى مستوى 110 (انخفض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY دون هذا المستوى الهام بمقدار 10 بيب يوم الاثنين من هذا الاسبوع)، وقد يفكر بائعو الدولار بشأن تداول هذا الزوج بطريقة أخرى.   وبالطبع توجد العديد من الأسباب وراء ضعف الدولار...
أكمل قراءة التدوينة

استقرار الاسواق اليوم بعد عمليات بيع مكثفة يوم امس

السياسة المالية الأمريكية وخروج بريطانيا من أكبر المخاطر هذا الاسبوع

المستثمرون يميلون إلى الاتجاه الهبوطي للدولار الأمريكي


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية