الدولار يمتد في التصحيح الهبوطي بعد ارتداده عن اعلى المستويات الاخيرة
X
الثلاثاء, 17 يناير 2017
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

الدولار يمتد في التصحيح الهبوطي بعد ارتداده عن اعلى المستويات الاخيرة


بواسطة شيماء لا تعليقات

الدولار يمتد في التصحيح الهبوطي بعد ارتداده عن اعلى المستويات الاخيرة

 

انخفض الدولار يوم الأربعاء نتيجة لعمليات جني الارباح حيث  رفض اختبار يوم الثلاثاء لأعلى المستويات الاخيرة مقابل اليورو والين الياباني.  وأشار محضر اجتماع لجنة البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق الى المخاوف من تضييق السياسة النقدية أكثر إن تسارع معل النمو الاقتصادي الامريكي بسبب الاجراءات المالية التي من المنتظر ان تتخذها  الإدارة المالية الجديدة.  ولكن لم يساعد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الدولار الامريكي في الحقيقة.  فيبدو ان الاسواق كانت تركز على تحذير البنك الاحتياطي الفيدرالي من السياسة الجديدة وتأثيرها على الاقتصاد وما قد يترتب عليها من ارتفاع درجة المخاوف.  اغلق الدولار التداول امس باللون  الأحمر.  واغلق اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD التداول عند مستوى 1.0489 (من 1.0405), واغلق الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY التداول عند 117.25 من 117.75.

وفي وقت مبكر اليوم ارتفعت الاسهم الاسيوية بشكل معتدل بعد الأداء الجيد في جلسة التداول الامريكية امس.  وتحسنت نتائج مؤشرات مديري المشتريات بقطاع الخدمات لشهر ديسمبر من اليابان والصين على نحو طفيف ولكنها فضلن في تقديم إرشاد واضح للتداول الاقليمي.  وكان هناك نشاط كبير في تداول اليوان هذا الصباح. فقد قام البنك المركزي الصيني ( PBoC) بتثبيت اليوان واتجه الدولار الأمريكي USD/ يوان صيني الى 6.9307 (من 6.9526). وارتد اليوان الخارجي والداخلي للاعلى بحدة. وكان المستثمرون قد تخلصوا من صفقات بيع اليوان بعد الاجراءات الاخيرة من السلطات الصينية لإيقاف انخفاض الرنمينبي. واستمرت عمليات جني الأرباح على الدولار الأمريكي USD يوم امس في جلسة التداول الاسيوية اليوم  ويقع تداول الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY عند منطقة 116.25 ويتحرك  اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD حول مستوى 1.0555.

واليوم توجد بيانات امريكية هامة ولكن تفوقها اهمية تلك البيانات التي سيتم الاعلان عنها من تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي. من المتوقع انخفاض الشكاوى الاسبوعية من البطالة الامريكية بمقدار 260 ألف بعد ارتفاعها لاسبوعين ولكن قد تكون هناك بعض التشوهات في البيانات هذا الاسبوع بسبب الاجازات وتأثيرها على سوق العمل.  واليوم من المقرر الاعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP والذي كان قد ارتفع في نوفمبر بمقدار 216 ألف بعد قراءة 118 ألف في الشهر الاسبق.  ويتوقع السوق ان يكون هناك ارتفاع في شهر ديسمبر بمقدار 175 ألف.  ولا نرى من وجهة نظرنا سبب قد يبتعد لأجله هذا التقرير عن هذه التوقعات العامة.  أما مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) لشهر نوفمبر فكان قد ارتفع بحدة الى 57.2 وهو اعلى مستوى يسجله منذ شهر أكتوبر 2015، مقابل قراءة الشهر الاسبق عند 54.8. واليوم من المقرر الاعلان عن هذا المؤشر لشهر ديسمبر، وفي ظل الارتفاعات السابقة القوية، يتوقع السوق ان يتراجع الى 56.8. ولكن بعد أن جاء مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بقراءة صعودية مفاجئة، فقد تكون هذه إشارة استباقية على احتمالية ارتفع مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بغير القطاع الصناعي المقرر الاعلان عنه اليوم ايضا.  ويوم امس انخفض الدولار نتيجة عمليات جني الأرباح على الرغم من عدم وجود اخبار اقتصادية تدعم هذه الحركة الهبوطية.  . ولا يزال من غير الواضح إذا ما ستكون عمليات جني الأرباح على الدولار الأمريكي USD إشارة على أن يصبح المستثمرون أكثر حذرا بشأن ارتفاع الدولار المدعوم من برنامج ترامب المنتظر.  وعموما سيكون هناك مؤتمر يعتقده الرئيس المنتخب وستكون هذه فرصة ليحدد السوق مساره.   ومن المنظور اليومي قد يستمر التداول الحذر قبل الاعلان عن تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي يوم غد.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع معدلات التذبذب قبل حديث مايو عن خروج بريطانيا

ارتفاع معدلات التذبذب قبل حديث مايو عن خروج بريطانيا إنه يوم الاسترليني تنتظر  الأسواق المالية  بفارغ الصبر خطاب رئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي في وقت لاحق اليوم حيث ستقوم بتحديد  خطة تفصليلة عن كيفية انفصال بريطانيا عن الاتحاد الاوروبي . وقد تم نشر الكثير من التقارير  منذ الاحد حول الحديث الذي يمكن توقع أن تدلي به، والجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه ليس لديها مصلحة في الرحيل الجزئي مما يوحي أننا قد نتجه نحو  "خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) ...
أكمل قراءة التدوينة

هل يستقر الدولار الأمريكي قبيل تنصيب ترامب؟

الدولار يمتد في انخفاضات مع استمرار خروج التجار عن صفقاتهم المعتمدة على ترامب

انخفاض الاسترليني وقوة أداء عملات السلع مع ارتفاع السلع


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع



مواقع اقتصاديه
ادوات اقتصاديه
تحليل فني عملات
مقالات فوركس مهمه
ادوات اسعار عملات
دليل البنوك العربية